ما هي صفات المرأة اللئيمة

صفات المرأة اللئيمة

تعد صفات المرأة اللئيمة من أكثر السمات و الشخصيات السيئة التي يمكن أن تتعامل معها في حياتك، وذلك بسبب تعدد المشاكل التي قد تنتج عن تعاملاته الغير
صفات المرأة اللئيمة
لائقة، إلى جانب الأساليب الغير متزنة التي يتبعها والأنانية التي تُعد أساس حياته، والغرور و النرجسية التي تسيطر عليه ويتخذها مسلكًا في الحياة للتعامل مع الآخرين، و قد تكون المرأة اللئيمة أكثر عرضة و حاجزا في نجاح العلاقات الإجتماعية، خاصة الزواج بسبب إختلاف شخصية الرجل عن المرأة وعدم رضائه عن زوجته إذا كانت تتسم بمثل هذه الصفات، و في هذا الموضوع سوف نتعرف على أهم صفات المرأة اللئيمة و صفات المرأة الاستغلالية و أيضا كيف يمكن التعامل مع مثل هذه النوعية من النساء.

تعرف على : أهم صفات المرأة الصالحة للزواج

المرأة اللئيمة

ترى المرأة اللئيمة أنها هي الوحيدة التي تسير على النهج الصحيح في الحياة وأن كل المحيطين بها سواء زوجها أو أولادها مخطئون أغلب الوقت، وللأسف يضطر هؤلاء التعامل معها، لكونها جزء لا يتجزأ من الأسرة، وبمعنى أقرب أن هذه العلاقة تُحتم على العائلة أو الزوج و الأولاد و الأصدقاء بعدم قطعها رغم سلبياتها، و لكن كل ما تحصل عليه هو عدم المبالاة والإبتعاد عنها، و التقليل قدر المستطاع من الإحتكاك بها وعدم الضحك معها و إستفزازها بأي طريقة كانت، لأن ردة فعلها غير متوقعة بتاتا، و في الجزء التالي سنتعرف على أهم صفات المرأة اللئيمة التي تعتبر صورة واضحة عن تعاملها و ردود أفعالها.

صفات المرأة اللئيمة الشائعة

من أبرز صفات المرأة اللئيمة الشائعة و الاي تكون بمثابة علامات و إشارات على أنك تتعامل مع إمرأة لئيمة ما يلي :
  • عدم الإلتزام:
من أكثر صفات المرأة اللئيمة شيوعًا هي جعل الآخرين من ينتظرونها، وتأجيل المواعيد كما تشاء، إلى جانب استهتارها بالأمور حتى ولو كانت الأمور في منتهى الجدية.
  • حقودة:
تتمتع المرأة اللئيمة بالحقد والغل و يظهر ذلك في جميع مواقفها، و من صفات المرأة الحقودة إن حاول أي شخص تجاوز حدودها معها وأجرم في حقها أو حتى أخطأ خطئًا بسيطًا، لن تسامحه أبدًا حتى وإن قدم لها الإعتذارات أو التعويضات، وذلك نظرًا لأن الحقد الذي يكمن في داخلها يطغي عليها، ليس هذا فقط، بل قد يصل الأمر إلى حد الإنتقام، في حالة إتاحة أي فرصة لذلك لا يمكن أن تتردد في فعل ذلك.

إكتشف : ما هي صفات المرأة السيئة
  • تشكر نفسها:
اللئيمة تقوم بشكر نفسها كثيرا و بتكرار حتى على أمور سهلة قامت بها في حياتها.
  • متسلطة:
من صفات المرأة اللئيمة أيضا أنها متسلطة جدا و لا يوجد ذرة رحمة في قلبها لا للكبير ولا الصغير، ولا الضعيف ولا القوي، بل إنها تتلذذ بإذلال الضعيف وتعذيبه.
  • الحسد:
إن المرأة اللئيمة هي أشد الناس حسدا لغيرها و لا تحب أن ترى الخير على الناس و قد تحسد الأخرين على أبسط الأشياء.
  • قطع العلاقات:
فمن صفات المرأة اللئيمة أنها تحاول قطع العلاقات بين الناس، إذ تريد قطع علاقة زوجها بأصدقائه و علاقة أخيها بجيرانه و قد يصل المرأة إلى تفكيك أسرة بأكملها.
  • إستغلالية:
عادة ما تقوم اللئيمة بإستغلال كل الناس من حولها من أجل مصالحها فقط و لا تهمها مصلحة الغير و المجتمع.
  • إفشاء الأسرار:
بالتأكيد المرأة اللئيمة لا تؤتمن على أي سر ولا تخاف أحد من أن يعرف أنها ناقلة للأسرار، ويحذر الجميع من أن يقول أمامها أي شيء، لأنها بالطبع ستفشي هذا السر عاجلا أم أجلا لمن تعرفه.
  • عدم الإعتراف بالخطأ:
المرأة اللئيمة لن تعترف أبدا بأخطائها و زلاتها حتى ولو كانت فادحة، و تضطر إلى نسب أخطائها للأخرين.
  • مريضة نفسيا:
إن الأسلوب التي تتبعه الزوجة اللئيمة في التعامل مع الآخرين، وجميع الصفات الغير أخلاقية التي تتمتع بها، و تصرفاتها دليل واضح على أنها مصابة بمرض نفسي كالوسواس و القلق.
  • عدم الدعم:
إذا إحتجت المساعدة و لو كانت بسيطة، فلا تنتضر ذلك من إمرأة لئيمة لأنها لن تدعمك و تساعدك حتى معنويا.
أيضا من صفات المرأة اللئيمة أنها غير شريفة و منافقة، متلاعبة و متهورة، غير مؤدبة و متكبرة مغرورة و غير جديرة بالثقة، و تتذمر طوال الوقت و جشعة ولا توفي بالوعود و عنصرية و عدوانية، سلبية و مملة، طائشة و غريبة الأطوار، بغيضة و و طفولية، و لا زالت القائمة طويلة...

اقرأ أيضًا : ما هي صفات الزوج الظالم

ما هي صفات الزوجة اللئيمة ؟

إن صفات و سمات الزوجة اللئيمة هي تقريبا نفسها الصفات التي تعرفنا عليها و من أبرزها :
الأنانية و إفشاء الأسرار و عدم التحلي بالأخلاق الحميدة و حسد أهل الزوج و الحقد عليهم و عدم الإعتناء بالأطفال و زوجها، و عدم الإحترام و الإلتزام و تقديم الشكر و الإعتذار، و الإسراف و التبذير في الإنفاق المنزلي و عدم الإهتمام بالنضافة في المنزل و الطهي... و العديد من صفات الزوجة اللئيمة السلبية.

ما هي صفات المرأة الاستغلالية ؟

تعتبر صفات المرأة الاستغلالية هي الأسوء على الإطلاق لأنها تخفي الصفات السيئة و تظهر عكس ذلك، حيث من أبرز صفات المرأة الإستغلالية ما يلي :
  1. إضهار الحب للأخر و هي لا تحبه.
  2. تقوم باللحلحة و الكذب دون توقف.
  3. ترغب في الحصول على المال فقط.
  4. لا تحب المصلحة و الخير للأخرين.
  5. تعشق المال أكثر من أي شيء أخر.
  6. تفشي أسرار الغير من أجل مصالحها.
  7. لا تكاد تنتهي من المطالب للزوج.
  8. المرأة الاستغلالية مسرفة جذا و تقوم بالتبذير.
  9. لا تحب أن تشارك أشيائها مع الغير.
  10. المرأة قد تستغل حب زوجها و تخونه.
و توجد بعض صفات المرأة الاستغلالية الأخرى مثل : السرقة و الكذب و المكر و الخداع و النميمة و الكلام في الغير و حب النقود و استغلال العقول الضعيفة و القلوب الطيبة... لذا من الضروري الإحتياط من هذا النوع من النساء.

كيف تتعامل مع المرأة اللئيمة

شخصية كل إنسان لها طريقة خاصة في التأقلم و التعامل معها، فإذا كانت هذه الشخصية تحمل صفات المرأة اللئيمة فعلى الآخرين الحذر منها و في طرق التعامل معها، لمنع الشر والأذى الناتج عن تلك الصفات، وهناك عدة أساليب للتعامل مع صفات المرأة اللئيمة و الإعتياد عليها، من أهمها :
  • التجنب : إستخدم طريقة عدم المبالاة و التجنب عند وجوب التعامل بها، و تعامل معها بإنصاف، و يجب توخي الحذر عند التعامل معها، وعدم السماح بأي فرصة للتدخل في أي شؤون خاصة بك.
  • قلة الكلام : لا تكثر من الحذيث و التواصل مع المرأة اللئيمة إلا اذا إستدعت الضرورة لذلك.
  • كن محايدا: دائما عندما تواجه مواقف أمام المرأة اللئيمة و تتاج التدخل منك و إبداء رأيك فكن محايدا و لا تنحاز لأي جانب.
  • كن قويا: بصفة عامة فإن قوتك في التعامل و فرض أسلوبك و شخصيتك سيجعل المرأة اللئيمة تشعر بعدم الإستقرار و تبتعد عنك.
  • الإستيعاب: تحاول من هذه الطريقة فهم المرأة اللئيمة و إستيعابها قدر الإمكان، من خلال التحدث إليها ببطء وجعلها تشعر بالراحة تمامًا للتعبير عن أفكارها ومشاعرها وفهمها وفهم أفكارها ومحاولة جعلها أن تصبح أفضل مما هي عليه.
  • كن صادقا: لا تغير رأيك أو تقوم بكذبة بيضاء من أجل إخفاء حقيقة أو مجاملة إمرأة لئيمة، بل كن صادقا جدا في أقوالك و أراءك.

في الحقيقة مهما حاولت فعله فقد لا تتخلص من سلبيات وصفات المرأة اللئيمة أبدا، لذلك فأفضل ما يمكنك القيام به هو الإبتعاد عنها.
























ما هي صفات المرأة اللئيمة
موضوعات

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent