أهم خطوات العناية بالبشرة المختلطة

خطوات العناية بالبشرة المختلطة

تحرص كل فتاة على الإهتمام الكامل ببشرتها و إتباع الإرشادات والنصائح التي تخص نوع كل بشرة و خاصة الفتاة ذات البشرة المختلطة إذ تبحث عن الكثير من الوصفات التي تساعدها في الحفاظ على بشرتها وكذلك تبحث عن خطوات العناية بالبشرة المختلطة على مختلف 
خطوات العناية بالبشرة المختلطة
مواقع الأنترنت المختلفة للإستعانة بها في العناية ببشرتها لأن البشرة المختلطة تحتاج عناية و إهتمام أكثر من البشرة الذهنية أو الجافة، و في هذا الموضوع ستتعرفين على أهم الطرق و النصائح لتعتني بالبشرة المختلطة.

البشرة المختلطة

تعرف البشرة المختلطة على أنها البشرة التي تجمع بين صفات البشرة الدهنية وصفات البشرة الجافة في نفس الوقت ولهذا جاءت تسميتها بالبشرة المختلطة، وينقسم وجه الفتاة في البشرة المختلطة إلى حرف T حيث أن صفات البشرة الدهنية تكون على شكل حرف T وتبدأ من منطقة الجبين كاملة بالعرض وتنزل إلى جانبي الأنف ومنطقة الذقن بالطول، أما باقي البشرة يعتبر بشرة جافة وهكذا تجمع البشرة المختلطة بين صفات البشرة الدهنية وصفات البشرة الجافة.

ولهذا كان من الضروري على كل فتاة تمتلك بشرة مختلطة أن تهتم بها إهتمام كبير من خلال عمل الماسكات المختلفة التي تناسب البشرة المختلطة وإستخدام الغسول المناسب لهذا النوع من البشرة وغيرها الكثير من الأشياء المتبعة من خطوات العناية بالبشرة المختلطة لعدم تعرض خلايا البشرة للتلف وللحد من ظهور عيوب البشرة التي تنتج عن الإهمال المستمر لها.

قد يهمك : كيفية الاهتمام بالبشرة ب 15 خطوة

مشاكل البشرة المختلطة

هناك الكثير من المشاكل التي تواجه البشرة الدهنية مثل: زيادة إفراز الدهون وخاصة في فصل الصيف وزيادة التعرق وكثرة المسام المفتوحة في الوجه و إنتشار بعض الحبوب والبثور والرؤوس السوداء، وهناك أيضا الكثير من المشاكل التي تصيب البشرة الجافة مثل الإحمرار والتقشر وكثرة التجاعيد، أما عن البشرة المختلطة فإنها تجمع بين مشاكل البشرة الدهنية والبشرة الجافة معا ولهذا يستلزم العناية الكبيرة بالبشرة المختلطة للحد من المشاكل الكثيرة التي تحدث للبشرة، و نستطيع أن نحد من هذه المشكلات بإتباع خطوات العناية بالبشرة المختلطة والمحافظة على روتين يومي مستمر للعناية بها.

خطوات العناية بالبشرة المختلطة

من أبرز و أهم الطرق لكي تحافضي و تعتني بالبشرة المختلطة ما يلي :

إستخدام الغسول المناسب

يعتبر إستخدام الغسول المناسب للبشرة المختلطة من أهم وأول الأشياء التي توضع تحت عنوان العناية بالبشرة المختلطة، حيث أن الغسول يعمل على إزالة الزيوت والمواد الدهنية التي تفرزها البشرة مما يعمل على تنقية البشرة وتنظيفها والتخلص من الحبوب التي تتكون نتيجة تراكم هذه الدهون، ويفضل إستخدام الغسول مرتين يوميا في الصباح وفي المساء.

ترطيب البشرة

هناك كثير من الأشخاص يعتقدون أن أصحاب البشرة الدهنية أو أصحاب البشرة المختلطة لا يمكن لهم إستخدام مرطبات البشرة وهذا إعتقاد خاطئ تماما حيث أن البشرة تتعرض للجفاف والتشقق حتى لو كانت من النوع الدهني أو المختلط، وهناك أنواع كثيرة من مرطبات البشرة المختلطة يمكن الإستعانة بها في العناية السليمة بالبشرة المختلطة، ويفضل إستخدام مرطب البشرة يوميا قبل النوم مباشرة في فصل الصيف أما في فصل الشتاء يستخدم مرتين أو ثلاث مرات يوميا حسب الحاجة.

إزالة المكياج أول بأول

تعتبر عملية إزالة المكياج ومساحيق التجميل من الوجه من أهم خطوات العناية بالبشرة المختلطة حيث أن المكياج يعمل على سد المسام الموجودة في البشرة مما يؤدي إلي ظهور الحبوب تحت الجلد وتهيج البشرة وجفافها، لذلك من الضروري إزالة المكياج أول بأول وعدم تركه فترات كبيرة على البشرة.

إستخدام التونر

يعمل التونر على تنظيف البشرة وغلق المسام المفتوحة مما يجعل البشرة لها لمعان وبريق وإشراقة طبيعية وهناك أنواع من التونر الصناعي والتي تباع في الأسواق التجارية وهناك نوع من التونر يعتبر طبيعي وهو ماء الورد حيث أنه يعمل بنفس تأثير التونر على البشرة ويحافظ عليها ويحميها وتزيد من إشراقها.

تقشير البشرة

لابد من الحفاظ على عمل تقشير للبشرة مرتين أسبوعيا على الأكثر حيث أن عملية تقشير البشرة تفيد كثيرا في جميع أنواع البشرة فهي تعمل على التخلص من خلايا الجلد الميت الموجود على سطح البشرة ومع الإستمرار تعمل على إزالة اثار الحبوب و إزالة البقع والتصبغات الجلدية وتنظيف البشرة بعمق.

عمل ماسكات خاصة بالبشرة المختلطة

يعتبر عمل الماسكات من أهم خطوات العناية بالبشرة المختلطة حيث أن البشرة المختلطة تحتاج إلي التغذية والترطيب وهذا ما يتوفر في الماسكات سواء الماسكات الطبيعية أو الماسكات الصناعية الجاهزة، هذا لأن الماسكات قد تحتوي على الكثير من العناصر والفيتامينات الضرورية التي تحتاجها البشرة ولهذا كان من الضروري عمل ماسكات خاصة بالبشرة المختلطة ثلاث مرات على الأكثر أسبوعيا.

إستخدام واقي الشمس

من الضروري جدا إستخدام واقي الشمس الخاص بالبشرة المختلطة قبل الخروج في الصباح حيث أن أشعة الشمس الضارة تعمل على الضرر بالبشرة المختلطة مما يؤدي إلى ظهور الحبوب والرؤوس السوداء وفتح مسام البشرة وزيادة التعرق بالإضافة إلى التعرض للإسمرار ولكن إستخدام واقي الشمس يعتبر هو الحل الأمثل للحد من كل هذه المشاكل.

ضرورة إختيار المواد المناسبة للبشرة المختلطة

كثير من الأشخاص يعتقدون بأن إستخدام أي نوع من أنواع مواد العناية بالبشرة يعتبر مناسب ولكن هذا الإعتقاد خاطئ تماما حيث أن إستخدام الأنواع الغير مناسبة لبعض أنواع البشرة قد تسبب أضرار كثيرة ومشاكل البشرة لن نستطيع حلها.
فعلى سبيل المثال نجد أن الفتاة صاحبة البشرة الجافة عند إستخدام الغسول الخاص بالبشرة الدهنية تتعرض لجفاف شديد في البشرة والتهيج والإحمرار والتشقق وربما يؤدي ذلك إلى التهاب البشرة لأن الغسول الخاص بالبشرة الدهنية يحتوي على مواد ذات تركيز عالي وتمتلك قدرة كبيرة على تنظيف البشرة بعمق والتخلص من أي دهون موجودة بها، في حين أن البشرة الجافة تحتاج إلى ترطيب وليس التنظيف بعمق مما يحدث تأثير عكسي.
ولهذا من الضروري البحث عن المنتجات التي تناسب كل نوع من أنواع البشرة على حده وعدم التهاون أو الإفراط في إستخدام أي منتج على البشرة لعدم تعرض البشرة لكثير من المشاكل.

وجبات الغداء الصحية

من أجل جسم سليم و بشرة صحية فمن الضروري أكل الطعام الجيد و الصحي المحضر منزليا و الغني بالبروتينات و الفيتامينات و المكونات الغدائية اللازمة للجسم من خضار و فواكه و لحولم بيضاء... بدل الوجبات السريعة التي تحتوى على موادكميائية و سعرات حرارية كبيرة تؤثر على ابجسم و البشرة.

تعرف على : كيف تحضر وجبات الغداء الصحية

نصائح للحفاظ على البشرة المختلطة

  • لابد من شرب الماء بكميات كبيرة يوميا و بإستمرار حيث أن الماء يعمل على الترطيب الداخلي للجسم والبشرة بالإضافة إلى أنه يحد من التعرق الزائد وخروج الأملاح عن طريق البول بدلا من الجلد وأيضا يساعد الماء في الحصول على بشرة نقية وصافية خالية من المشاكل والعيوب.
  • لابد من الحفاظ على ممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل مستمر حيث أن التمارين الرياضية تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم بأكمله مما يساعد على نقل العناصر المفيدة إلى البشرة بطريقة أسهل.
  • يجب إختيار ماركات مساحيق التجميل المضمونة وكذلك أنواع الماسكات وأنواع الغسول والإبتعاد تماما عن المنتجات التجارية مجهولة المصدر والتي تباع في الأسواق حيث أنها تضر البشرة.
  • يجب الإبتعاد تماما عن بعض أنواع الصابون التي تتكون من الكبريت أو الكحول حيث أنها تعمل على تهيج البشرة و إحمرارها فهي ذات التأثير القاسي على البشرة.
  • لابد من الإهتمام بنظام غذائي صحي و مفيد و تناول الخضروات والفواكه بإستمرار لكي يحصل الجسم على العناصر والفيتامينات الهامة والضرورية وتنتقل هذه العناصر إلي البشرة وتعمل على تحسينها ونضارتها وإشراقها.












































أهم خطوات العناية بالبشرة المختلطة
موضوعات

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent