كيفية الاهتمام بالبشرة ب 15 خطوة

كيفية الاهتمام بالبشرة

قد تختلف كيفيفة الاهتمام بالبشرة بإختلاف الطرق و الوسائل لكن لا يختلف أحد على ضرورة الحفاظ على البشرة والاهتمام بها، سواء الرجال أو النساء بالأخص؛ فالبشرة هي أساس الجمال والجاذبية، وهي أول ما 
كيفية الاهتمام بالبشرة
يجذب الشخص تجاه أي شخص آخر. وعلى عكس بقية الجسد، فالبشرة هي من أكثر أماكن الجلد حساسية وتعرضا لعوامل التلف، كالشمس والأتربة والعرق ودرجات الحرارة العالية. وتختلف طرق العناية بالبشرة وتتعدد المستحضرات التجميلية للحفاظ عليها، بإختلاف أنواع البشرة من شخص لآخر، كما تختلف أيضا المشكلات التي تواجه البشرة على إختلاف أصحابها، و هنا نتسائل عن كيفية الاهتمام بالبشرة والحفاظ على نضارتها وإشراقها و جمالها ب 15 خطوات بسيطة و سهلة، و هذا ما سنتعرف عليه في هذا الموضوع.

أنواع البشرة

قبل معرفة كيفية الاهتمام بالبشرة يجب معرفة نوع بشرتك لإستخدام أفضل الطرق و المستحضرات المفيدة و المناسبة لها، فهناك أربع أنواع من البشرة:
  • البشرة الجافة.
  • البشرة الدهنية.
  • البشرة العادية.
  • البشرة المختلطة.
و في كثير من الأحيان تختلف خطوات و طرق التعامل مع كل بشرة لأن كل نوع بشرة لها خطوات و مستحضرات خاصة، لكن ستتعلم كيفيفة الاهتمام بالبشرة مهما كان نوعها بخطوات سهلة و بسيطة في الجزء التالي.

كيفيفة الاهتمام بالبشرة بسهولة

إليك 15 خطوة سهلة يجب عليك القيام بها لتهتم ببشرتك و تحافض على رونقها و جمالها، و هي :
  1. ضرورة غسل الوجه بالماء بإستمرار، وذلك لإزالة الأتربة المتراكمة على البشرة والحفاظ على رطوبتها.
  2. عندما تزيل عرق الوجه لا تمسح، بل جفف؛ لأن المسح يؤدي إلى دخول الأتربة والأوساخ الموجودة على الوجه، يؤدي إلى دخولها إلى داخل المسام و إنسدادها، فيجب التجفيف فقط.
  3. عمل الماسكات الطبيعية و الصناعية المختلفة للبشرة من أجل الترطيب و التقشير، فالماسكات تعتبر من أهم الممارسات الصديقة للبشرة و يجب عمل ماسك كل ثلاث أيام على الأقل.
  4. إذا كنت تتعرض كثيرا للشمس بشكل مباشر ومستمر فيجب عليك إستخدام واقي ضد الشمس؛ فالشمس تعمل على جفاف البشرة وحرقها وزيادة تبخير الماء في الخلايا وبالتالي موت الخلايا، مما يزيد من الخلايا الميتة على البشرة ويعطي منظرا سيئا.
  5. إستخدام غسول ترطيب للبشرة، فيعمل غسول الترطيب على إمداد خلايا البشرة بالماء مما يساعد على نضارتها وإشراقها وفتح مسام الجلد والحفاظ على الحيوية وتقليل الجلد الميت.
  6. تنظيف البشرة مرتين يوميا في المتوسط، حيث يعمل تنظيف البشرة على إزالة الأتربة المتراكمة بين في المسام مما يقلل فرص ظهور حب الشباب ومشاكل أخرى تظهر من عدم تنظيف البشرة والتقصير في الإهتمام بها.
  7. يجب تحري الدقة في إختيار أي غسول أو منظف بشرة إذا ما كانت بشرتك حساسة، إستشر الطبيب أو الصيدلي في هذا إن لم تجد معلومات كافية على العبوة نفسها.
  8. ضرورة إستخدام مستحضر تقشير للبشرة مرتين في الأسبوع، يعمل تقشير البشرة على إزالة الجلد الميت ومنح البشرة حيوية أكثر وتفتح.
  9. ضرورة إزالة آثار المكياج سريعا وعدم الإنتظار فترة طويلة دون تنظيفها، والأفضل عدم إستخدام المكياج أو إستخدامه بصورة بسيطة جدا لأنه يؤدي إلى إجهاد للبشرة.
  10. من ضروريات الاهتمام بالبشرة سواء كانت الجافة أو الدهنية هي شرب الماء، شرب الماء له مفعول السحر في الحفاظ على البشرة وصحة الجسم والقلب عموما، فيكفي شرب لترين من الماء يوميا كحد أدنى للحفاظ على صحة البشرة والجسم.
  11. تناول الخضروات مثل البروكلي، والفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامين A & C ومضادات الأكسدة والأوميجا 3، وهو من أحد أهم الأحماض الدهنية التي تحافظ على صحة البشرة ونضارتها، متوفرٌ في السمك خصوصا السلمون، والتونة، وأيضا في المكسرات والبذور.
  12. عدم العبث في الحبوب، يجب عدم لمسها من الأساس.
  13. إستمرار عادة الرياضة والجري، إجعلها عادة يومية لإستعادة النشاط والحيوية وزيادة الإمداد الدموي للبشرة والجسم عموما فيحافظ على حيوية الخلايا.
  14. الحفاظ على عدد ساعات نوم صحي، من 6 إلى 8 ساعات يوميا، والبعد عن شاشات الكمبيوتر والموبايل لفترة قبل النوم وذلك لعدم إجهاد البشرة والمناطق الحساسة تحت العينين.
  15. الحفاظ على الأماكن الحساسة في الوجه خصوصا محيط العينين؛ فهي من الأماكن شديدة التأثر بأي مؤثر، وتحتاج مستحضرات عناية خاصة بها، وتحتاج أيضا العناية بها بعيدا عن أشعة الشمس. وكذلك من المناطق الحساسة هي الشفاه، فيجب عدم تركها جافة ومراعاة ترطيبها بإستمرار.
مواظبتك على خطوات كيفية الاهتمام بالبشرة والروتين في التعامل معها، يوفر عليك جهدا ومالا في تصليح مشاكل البشرة الناجمة عن إهمالك، وتذكر، يجب أن تكون هذه الخطوات في الروتين اليومي الخاص بك، ولا تنتظر حدوث مشكلة في البشرة لعلاجها والمحافظة عليها.































كيفية الاهتمام بالبشرة ب 15 خطوة
موضوعات

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent