علاج الصلع بالاعشاب الطبيعية

علاج الصلع بالاعشاب

تعتبر مشكلة الصلع من أكثر المشاكل المزعجة التي تصيب الرجال والنساء، ولكنها قد تصيب الرجال بنسبة أكبر وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث 
علاج الصلع بالاعشاب
هذه المشكلة للشعر، وتوجد الكثير من الطرق أيضًا لعلاجها ولكن من أفضل الحلول لهذه المشكلة هي طريقة علاج الصلع بالاعشاب الطبيعية.

تعرف على : ما هي اسباب تساقط الشعر عند الشباب

ما هو الصلع

يعتبر الصلع إحدى الحالات المرضية التي تصيب فروة الشعر والتي تتسبب في تساقط الشعر تدريجيًا إلي أن يتم فقدانه بالكامل، وتعتبر هذه الحالة من الحالات الوراثية بشكل كبير ويلجأ المريض إلى الطبيب الخاص لعلاج هذه المشكلة.

وتؤثر مشكلة الصلع على صاحبها تأثير سلبي وتجعله في ضيق دائمًا خاصة إذا حدثت هذه المشكلة بصورة مفاجئة وأدت إلي فقدان الشعر بالكامل وهناك الكثير من الطرق المتبعة لعلاج مشكلة الصلع ومنها علاج الصلع بالاعشاب وقد تختلف هذه الطرق من الرجال عن النساء بسبب إختلاف الهرمونات التي تتحكم في الشعر.

أسباب حدوث الصلع

هناك الكثير و الكثير من الأسباب التي تؤدي إلي حدوث مشكلة الصلع وفقدان الشعر و تستطيع أن تخضع كل هذه الحالات إلى العلاج بالأعشاب حيث أن طريقة علاج الصلع بالاعشاب من أفضل الطرق المتبعة للتخلص من هذه المشكلة، ومن أسباب حدوث الصلع:

  • هرمون التيستوستيرون

يستطيع هرمون التستوسترون أن يؤثر تأثير مباشر على فروة الشعر ويؤدي إلى حدوث مشكلة الصلع حيث أنه يضعف بصيلات الشعر في المنطقة التي يحدث بها الصلع مما يجعل الشعر يتساقط تدريجيا إلى أن يختفي تماما، ومن الجدير بالذكر أن هذا الهرمون يستطيع التأثير على الشعر من الجذور حتى الأطراف ويضعفها ويسقطها ولكنه لا يستطيع التأثير على بصيلات الشعر نفسها حيث تبقى بصيلات الشعر على حالتها ولكنها تبقى غير نشطة.
  • هرمون بروستاجلاندين
تستطيع نسبة هرمون البروستاجلاندين أن تؤثر على حالة فروة الشعر تأثير مباشر حيث أن هذا الهرمون إذا زادت نسبته في فروة الرأس يؤدي ذلك إلي حدوث مشكلة الصلع وتساقط الشعر.
  • حالات الإصابة بفقر الدم
تعتبر حالات الإصابة بفقر الدم ونقص نسبة الحديد والمعادن الموجودة في جسم الإنسان من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر بشكل سريع ومفاجئ والذي ينتج عنه حدوث مشكلة الصلع لدى الرجال والنساء.
  • نشاط الغدة الدرقية
يؤثر نشاط الغدة الدرقية تاثير كبير على فروة الشعر حيث أن نقص نشاط هذه الغدة يؤدي إلى تساقط الشعر وحدوث الصلع.
  • الضغط النفسي
يؤثر الضغط و التوتر النفسي على الشخص تأثير مباشر على كافة أجهزة وأعضاء الجسم وخاصة على الشعر حيث أن الضغط النفسي والعصبي قد يؤدي إلي حدوث مشاكل كثيرة في الشعر مثل التساقط الذي يؤدي إلى الصلع.

طرق علاج الصلع بالاعشاب

هناك الكثير والعديد من الطرق المتبعة لعلاج مشكلة الصلع منها الطرق الطبية الحديثة ومنها الطرق الطبيعية من خلال استخدام الاعشاب وكل منهم لها فوائد و خصائص تميزها عن الأخرى، وسوف نتناول الآن الحديث عن علاج الصلع بالاعشاب الطبيعية المختلفة ومدى تأثير هذه الأعشاب على علاج فروة الشعر بشكل سريع و فعال.

الليمون فى علاج الصلع

نستطيع أن نعتبر أن عصير الليمون من الثمار التي تمتلك التأثير السحري على فروة الشعر فهو من أفضل طرق علاج الصلع بالأعشاب حيث أن الليمون معروف أنه مطهر قوي ومخلص من البكتيريا والفطريات التي تصيب فروة الشعر والتي تؤدي إلى ظهور مشكلة الصلع وخاصة مشاكل الصلع الوراثي، ويمكن إستخدام ثمرة الليمون لعلاج الصلع من خلال طريقتين:
  • طحن كمية مناسبة من الليمون وخلطها مع ثمرة الفلفل وبعد ذلك نقوم بإحضار هذا الخليط ونضعه على فروة الرأس بالكامل أو على المنطقة المصابة بالصلع ونترك الخليط على فروة الشعر من ساعتين إلي ثلاث ساعات على الأكثر ثم بعد ذلك يتم غسل فروة الشعر جيدا بالماء.
  • إحضار كمية مناسبة من عصير الليمون وكذلك إحضار كمية مناسبة من حبة البركة بعد طحنها ثم يضاف إليه عصير الليمون ويقلب الخليط جيدا ويوضع على فروة الشعر بالكامل ويتم عمل مساج لفروة الشعر والتدليك المستمر لمدة 10 دقائق بعد ذلك يتم ترك الخليط من ساعتين إلى ثلاث ساعات على الشعر ثم بعد ذلك يتم شطف الشعر بالماء.

بذور الحلبة

تعتبر بذور الحلبة هي إحدى الأعشاب الطبيعية التي يمكن إستخدامها في علاج مشكلة الصلع حيث أنها تعمل على تحفيز نمو الشعر مرة أخرى وملئ الفراغات الموجودة في فروة الرأس بالشعر الصحي ويتم إستخدامها من خلال:
  • إحضار كمية مناسبة من بذور الحلبة ويتم طحن هذه البذور جيدا وتوزع في المناطق المصابة بالصلع أو على جميع أجزاء فروة الرأس ويتم ترك هذا الخليط لمدة ساعة على الأكثر بعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا بالماء.

أوراق الشمندر والحناء الطبيعية

تمتلك أوراق الشمندر مع الحناء الطبيعية تأثير قوي المفعول وآمن جدا على فروة الشعر حيث أنه يحفز بصيلات الشعر على النمو مرة أخرى ويعمل على تنشيط عمل البصيلات من جديد ويتم إستخدام هذه الخلطة من خلال:
  • يتم إحضار كمية مناسبة من ثمره الشمندر ويتم إحضار كمية مناسبة أيضا من حليب جوز الهند ووضع الخليط في الماء المغلي والتقليب جيدا حتى الحصول على قوام كريمي.
  • نقوم بأخذ الخليط بعد أن تبرد درجة حرارته ونقوم بتوزيعه على فروة الشعر بالكامل ونتركها ساعة كاملة بعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا بالماء.

نبات الأملا

يعتبر نبات الأملا من النباتات الطبيعية التي تفيد الشعر وتؤثر في قوته وكثافته ولمعانه حيث أنه يدخل في صناعة الكثير من منتجات الزيوت الخاصة بالشعر بالإضافة إلي أنه من أفضل طرق علاج الصلع بالاعشاب والمعروف على نطاق واسع بأنه يفيد صحة الشعر والفروة ويعيد الشعر إلي حالته الطبيعية ويحسن من حالته، ويتم إستخدام نبات الأملا في علاج مشكلة الصلع من خلال:
  • إحضار نبات الأملا بكمية مناسبة وتطحن جيدا إلي أن يتحول إلى مسحوق.
  • بعد ذلك نقوم بإضافة مسحوق نبات الأملا إلي كمية مناسبة من عصير الليمون و خلط هذا العصير مع المسحوق جيدا ويتم إستخدامه بدلا من الشامبو الخاص لغسل الشعر مرة واحدة كل يومين.
  • وهناك طريقة أخرى لإستخدام نبات الأملا في حل مشكلة الصلع حيث يتم خلط نبات الأملا مع كمية مناسبة من عسل النحل الأبيض ويتم التقليب جيدا للحصول على خليط متجانس.
  • بعد ذلك يتم أخذ الخليط وتوزيعه على الشعر بشكل كامل وتركه من ساعة إلى ساعتين على الأكثر بعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا.

نبات البلميط المنشاري

من الجدير بالذكر أن أكثر أنواع طرق علاج الصلع بالاعشاب هو طريقة إستخدام نبات البلميط المنشاري حيث أن هذه العشبة الطبيعية تتميز بالعديد من المميزات التي تساعد في حل مشكلة الصلع الوراثي لدى الرجال والنساء فهي تعمل على الحد من تحول هرمون الذكورة إلى شكله الآخر وهو الهرمون المهدرج حيث أن هذا الهرمون يعمل على قتل بصيلات الشعر تدريجيا، ويتم إستخدام نبات البلميط المنشاري من خلال:
  • إحضار عدد مناسب من كبسولات البلميط المنشاري التي تباع في الأسواق وإحضار عدد مناسب أيضا من أقراص نبات آخر وهو نبات القراص.
  • نقوم بإضافة مكونات كبسولات عشبة البلميط مع مكونات أقراص نبات القراص ثم نقوم بعد ذلك بتدليك فروة الشعر بهذا الخليط جيدا
  • يتم غسل الشعر بعد ذلك بالماء.

وجبات الغداء الصحية

إن الأكل له علاقة قوية بصحة الشعر، فوجبات الغداء الصحية تغدي الشعر و تقويه في حين الغداء الغير سليم يكوم ذا تأثير سيء على الشعر و الجسد بصفة عامة، لذلك يجب عليك تحضير وجبات الغداء الصحية المليئة بالفيتامينات و الأعشاب.

تعرف على : كيف تحضر وجبات الغداء الصحية

تعتبر عملية علاج الصلع بالاعشاب من أفضل الطرق الفعالة و الأكيدة في العلاج و الحد من مشكل الصلع و تساقط الشعر سواء للرجال أو النساء، و قد أثبت العلم قدرة الأعشاب الطبية و قوتها في علاج الصلع و تساقط الشعر و العناية بالجسم بصفة عامة.














علاج الصلع بالاعشاب الطبيعية
موضوعات

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent