ما هي اوقات انخفاض اسعار الذهب

اوقات انخفاض اسعار الذهب

اوقات انخفاض اسعار الذهب غير تابثة أبدا، لأن الذهب من المعادن الحركية في السوق و المتؤثرة بعدة عوامل و أسباب مختلفة من زمان لأخر، و في هذا الموضوع
اوقات انخفاض اسعار الذهب
سنتعرف على متى ينخفض سعر الذهب و ما هي اوقات انخفاض اسعار الذهب في العالم.

متى ينخفض سعر الذهب

متى يزل الذهب و تضعف قيمته أو بالأحرى ما هي أسباب إنخفاض أسعار الذهب، قبل أن تعرف على ما هي اوقات انخفاض اسعار الذهب سنتعرف على أهم العوامل و المؤثرات التي تؤدي لنزوله و هي :

تعرف على : متى ينزل سعر الذهب ؟
  • ينزل سعر الذهب عندما يكون العدد المعروض للبيع أكثر بكثير من عدد الطلب في السوق، هذا الأمر يؤدي إلى وجود ذهب كثير دون وجود مستثمرين أو عملاء لشراءه الأمر الذي يجعل ثمن الذهب ينخفض كثيرا.
  • الأخبار الإقتصادية و التقارير الصحفية السلبية تجاه معدن الذهب تؤدي إلى انخفاض في اسعار الذهب و خاصة إذا كانت من مصادر كبيرة و معروفة.
  • قلة و انخفاض إستهلاك إكسسوارات و منتوجات الذهب من طرف الأشخاص، إذ عدم وجود زبائن لشراء حليّ الذهب و المجوهرات هو بمثابة مؤشر قوي على انخفاض اسعار الذهب.
  • تؤثر في بعض الأحيان الكوارث الطبيعية و الأحوال الجوية على اسعار الذهب، بسبب صعوبة القيام بعمليات تعدين الذهب و التنقيب عنه داخل المناجم.
  • العزف عن الزواج سبب شبه مباشر يؤدي إلى انخافض اسعار الذهب بسبب القلة في الإقبال على حليّ الذهب.
  • قيام الأبناك الفدرالية المركزية بالتقليل من إحتياطي الذهب عندها يؤدي فائض في السوق و بدوره يؤدي إلى انخفاض سعر الذهب.
  • إنخفاض قيمة عملة الدولار الأمريكي تؤدي بشكل مباشر إلى اخفاض اسعار الذهب لأن عملة الدولار الأمركي مرتبطة بالذهب.
  • تغير أسعار الفائدة و القيم المالية و إرتفاعها على القروض و الإتمانات على السلع و الخدمات يؤدي إلى انخفاض في اسعار الذهب.
  • عدم مواصلة إعتماد بعض الشركات و المؤسسات العالمية الذهب كإحتياطي لها يخفض قيمة الذهب.
  • وقوع ركوض إقتصادي في بعض الدول يؤدي إلى تقليل نسبة الاستثمار في الذهب منا يجعل البنوك المركزية تنهج ساسيات تخفيض من أجل إستقطاب مستثمرين.

و توجد العديد و الكثير من الأسباب الأخرى التي تؤثر على اسعار معدن الذهب سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، وفي الجزء التالي سنتعرف على ما هي اوقات انخفاض اسعار الذهب على مستوى العالم.

اوقات انخفاض اسعار الذهب

إنه لا يمكن تحديد اوقات انخفاض اسعار الذهب بشكل مفصل أو مضبوط لأنه مرتبط بعوامل مختلفة، لكن من الممكن معرفة متى ينزل الذهب و متى يرتفع من خلال معرفة أوقات وقوع الأحذاث و الأزمات و العوامل المؤثرة في الذهب، فبصفتك مستثمر في عالم الذهب، يجب عليك أن تكون على دراية شاملة بما يقع من تحولات و أزمات قبل حذوثها ! و كيف ذلك ؟


من صفات المستثمر الناجح سواء في الذهب أو غيرها من الاستثمارات فيجب أن تكونا ملما بمتابعة التقارير و البحوث و المؤشرات الإقتصادية و التحولات السياسية و كل شيء سواء كان كبير أو صغير له يد في مجال الذهب، و كل هذا من أجل أن تكون الرابح الأول و تمكنك معرفة اوقات انخفاض اسعار الذهب من شراءه بأقل الاسعار و خزنه و العكس تبيعه عند إرتفاع قيمته.












































ما هي اوقات انخفاض اسعار الذهب
موضوعات

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent