10 نصائح للرجل بعد الطلاق

نصائح للرجل بعد الطلاق

إن موضوع الطلاق أصبح شائعا في عصرنا هذا وأصبح الرجال والنساء على حد سواء يعيشون فترة وراء مرحلة الطلاق صعبة جدا لأن الطلاق قد يأتي فجأة بدون سابق
نصائح للرجل بعد الطلاق
إنذار مما قد يغير حياتك 180 درجة، ولذلك في هذا الموضوع سنقدم لك عشرة نصائح للرجل بعد الطلاق لبناء حياة عملية و عاطفية جديدة و تجنب الضغوطات و التغيرات النفسية بعد الطلاق و أيضا سنتعرف على حال الرجل بعد الطلاق النفسية و العمَلية.

حال الرجل بعد الطلاق

إن الأغلب يضن أن حال الرجل بعد الطلاق تكون أفضل لأنه أكثر قوة و صلابة من النساء، بل إن الرجال يعانون من فترة هزة و أزمة نفسية بعد الطلاق، وخصوصا إذا كان الزواج عن علاقة و زواج الحب فذلك سيؤثر عليه بشكل كبير، و في هذا الجزء سنتعرف على حال الرجل بعد الطلاق و ما يعاني منه، و هو :
  • الدخول في حالة حزن وكأبة : في هذه الفترة قد يدخل الرجل في إكتئاب حاد قد يصل إلى درجة خطيرة و يصبح مريضا نفسيا.
  • محاولة الإتصال بطليقته : الكثير من الرجال بعد الطلاق يغمرهم الشوق و الحنين لزوجاتهن فيحاول أن يتواصل معها من جديد.
  • تدمر البنية الجسدية والمرض الشديد : بسبب الإنفصال قد يصاب الرجل بمشاكل الطعام و إضطرابات الشهية فيصبح غير قادر على الأكل و يؤدي ذلك إلى مشاكل في الجسم و المرض.
  • العزلة والإبتعاد عن الناس : الرجل المطلق قد يغيب عن حياته الإجتماعية لفترات طويلة و يصبح شخص إنطوائي و لا يتواصل و ينمدج مع محيطه.
  • الإدمان على التدخين وشرب الخمر : قد يختار الرجل طريق التبغ و الخمر ضنا منه أن بخفف عن الألام و ينسى الجرح، لكنه يقع في فخ الإدمان.
  • البكاء داخليا والألم في القلب : إذا كان الرجل جدي في علاقته و زواجه و أرغمته الضروف و النزاعات على الطلاق فقد يكون الأمر قاسيا عليه و يسبب له ألام و أمراض القلب.
  • الخوف من النساء : يصبح الرجل المطلق خائف من الإرتباط الجديد و يشكك في من حوله و يحكم على كل العلاقات بالفشل من بدايتها.
  • عدم القدرة على العمل : قد يصعب على الرجل العمل من جديد بنفس الطاقة و القوة التي كان يعمل بها سابقا قبل الطلاق، و من المحتمل جدا أن يستقيل أو يطرد من عمله في فترة ما بعد الطلاق.
  • التفكير في الإنتحار : في بعض الأحيان يكون الطلاق بمثابة الصدمة للرجل فقد خسر شريك حياته و أطفاله و كل ما بنى، فقد تراوده بعض الأفكار الإنتحارية.
  • الحقد والتفكير في الإنتقام : بعد الطلاق و خصوصا إذا تعرض الرجل لبخيانة من طرف زوجته فقد يفكر في الإنتقام منها بشتى الطرق.

عشرة نصائح للرجل بعد الطلاق

إليك أهم عشرة نصائح يجب أن تعمل بها بعد مرحلة الطلاق :
  1. عدم الدخول في علاقة جديدة : بعد الطلاق لا بد للرجل أن يأخد فترة إسترخاء و راحة و يقوم بترتيب أوراقه من جديد، و يحاول عدم الدخول في أي علاقة عاطفية لأنه أثناء العلاقة الجديدة ستتأثر نفسيته أكثر مما تتحسن، بسبب أعراض الإنفصال و الأفكار السلبية تجاه العلاقات، و هذا لا يعني أن يأخد الرجل موقف من الإرتباط و يمتنع عن ذلك للأبد، بل بالعكس يجب عليه بناء و إحياء حياته العاطفية، و لكن ليس بعد الطلاق مباشرة.
  2. القيام بالسفر : الإبتعاد عن محيطك والخروج في نزهة مع الأصدقاء للترفيه عن النفس في نزهات و رحلات إلى البحر أو زيارات مناطق جديدة للترفيه من شأنه أن يغير الطاقة السلبية و التخلص من تلك الضغوطات و المشاكل، ونسيان علاقته القديمة فتخف حدة تأثره بالطلاق.
  3. بناء أفكار إيجابية : إن التفكير بإيجابية و التخطيط للمستقبل في الحياة هو سر من أسرار التحفيز و السعادة لذلك لابد للرجل المطلق أن يحاول الإبتعاد عن السلبية ويبني نفسه من جديد ويحاول إحياء الأهداف والأحلام التي دفنها الزمان في علاقته الزوجية الفاشلة.
  4. التغدية المتوازنة : ضرورة الأكل الصحي الغني بالبروتينات و الكاربوهيدرات التي تمد الرجل بالقوة والطاقة للحافظ على قوته الجسدية والنفسية.
  5. ممارسة الرياضة : قد يتعرض المطلقون إلىالسمنة المفرطة بسبب دخولهم في إكتئاب الذي يؤدي بدوره للرغبة الشديدة في الأكل و عدم ممارسة الأنشطة الحركية و الرياضية، لذك فمن الضروري القيام بتمارين رياضية كالجري على الأقل مرة واحدة في الأسبوع.
  6. الإبتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي : ذلك تجنبا لتذكر زوجته السابقة أو الدخول في علاقة من خلال التواصل في مواقع التواصل الإجتماعي من شأنها نسيان الزوجة المطلقة، و هذا له تاثير سلبي أكثر مما هو إيجابي على نفسية الرجل.
  7. التقرب من الله : على المطلق التمسك بالوازع الديني و التقرب من الله تعالى فهو السبيل لنسيان كل الألم والمشاكل النفسية و ذلك بالصلاة والصيام والدعاء... يجعل الشخص أكثر راحة نفسية ورضى عن النفس.
  8. الإبتعاد عن العدوان : عليك المحافظة على علاقة الإحترام بينك وبين طليقتك، و تفهم أن المشاكل أمر وارد حذوثه و يجب الإستمرار في الحياة دون نزاع، خصوصا إءا كان بينكم أطفال فهذه الخطوة ستكون جيدة و مهمة.
  9. رعاية الأطفال : في حالة وجود أبناء و كنت المسؤول عن رعايتهم، حاول أن لا تزرع الكراهية في نفوسهم تجاه أمهم، حتى و لو كانت فاسدة و غير صالحة.
  10. راجع نفسك : قد يكون وقوع الطلاق هو بمثابة تنبيه لتقوم بمراجعة نفسك و تصرفاتك و تغير و تحسن من نمط حياتك إلى الأفضل.
إن الطلاق أمر وارد حذوثه في حياتك الزوجية و قد يكون في كثيرا من الأحيان هو الحل الأمثل و الصالح لك و لزوجتك، و توجد أعراض و علامات تأتي وراء الطلاق مباشرة قد تكون صعبة لذلك يجب عليك العمل بالنصائح العشرة و محاولة تقبل الأمر و مواصلة الحياة.






























10 نصائح للرجل بعد الطلاق
موضوعات

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent