أفضل طرق الاستثمار في الذهب

طرق الاستثمار في الذهب

إن الذهب يعتبر افضل استثمار لأنه وسيلة لخزن المال و حفض الثروة و الربح منه على المدى البعيد أو القريب، فإذا كنت تفكر في إستثمار مبلغ من المال فإن الذهب هو الإختيار المناسب لك، و في هذا الموضوع سنتعرف على أفضل طرق الاستثمار في الذهب و كسب المال.

أفضل طرق الاستثمار في الذهب


لماذا عليك الاستثمار في الذهب

يعتبر الذهب افضل استثمار لأنه المعدن الوحيد الذي لا يفقد قيمته نسبيا و تبقى قيمه معتدلة على المدى البعيد، هذا يعني أن مالك سيكون في أمان، و أيضا يعتبر معدن الذهب من أفضل الطرق لربح المال و تتعدد طرق ذلك و يمكنك إختيار الطريقة التي تناسبك من خلال الجزء التالي الذي سنتعرف فيه على افضل طرق الاستثمار في الذهب على الإطلاق.

طرق الاستثمار في الذهب

سنتعرف على 10 أنجح طرق الاستثمار في الذهب و لكل طريقة ربح معين و ذلك لتفاوت درجة المخاطرة برأس المال، يمكنك إختيار الطريقة التي تناسب طموحاتك في الربح.

1. شراء سبائك الذهب

تعتبر عملية شراء سبائك الذهب من أشهر و أنجح عمليات استثمار المال، و يكون الربح من خلال شراء سبائك الذهب عند إنخفاض قيمته و قلة الطلب عليه، و إعادة بيعه بعد إرتفاع قيمته و كثرة طلبه في السوق، ستحتاج فقط إلى شراء الذهب و تخزينه في مكان أمن كالبنوك أو في منزلك.

2. تداول الذهب

يعتبر التداول و بيع و شراء اسهم الذهب أفضل خيار لجلب الثراء الفاحش و السريع لكنه أيضا محفوف بالمخاطر، فهنا تقوم بشراء سهم الذهب عند إنخفاض قيمته و بيعه عند إرتفاعها، و هذه العملية ( الإرتفاع و الإنخفاض ) تكون مربوطة بعدة مؤشرات قد تكون إقتصادية أو سياسية، يمكنك دراسة السوق جيدا و استثمار مبلغ ضخم أو صغير و تتاجر في أسهم الذهب.

3. القطع الأثرية

قد تبدوا طريقة غريبة نوعا ما، لكنها تبقى أحد أفضل طرق الاستثمار في الذهب التي تجلب الثورة، من المحتمل أنك سمعت بقطع أثرية من الذهب أو المجوهرات تم بيعها بأثمنة خيالية لرجال أعمال و مشهورين، هذه حقيقة و ليست في الأفلام فقط، يمكنك المشاركة إما من خلال تشكيل شكل أو حلي جديد و بيعه أو شراء و إعادة بيع لقطع ذهبية قديمة.

4. ذهب البنوك

هذا النوع من طرق الاستثمار في الذهب تكون أرباحه على المدى البعيد، و ذلك بالقيام بشراء كمية أو سبائك ذهب من أحد البنوك، و توقيع عقود و إلتزامات مع البنك يتم تحديد من خلالها المدة الزمنية و نسبة الفوائد و الأرباح.

5. الذهب الصالح للأكل

لقد شاهدت من قبل وجبات و أطباق يتناولها المشاهير و الأغنياء مرشوشة بالذهب، هذا أحد أنواع الاستثمار يمكنك توفير هذا النوع للمطاعم الفاخرة و بيعه و هو يحتاج فقط إلى كميات قيلة من الذهب و بعض المواد الأخرى.

6. التنقيب عن الذهب

يمكنك إما الاستثمار في المعدات و التنقيب عن الذهب بنفسك و تصفيته و بيعه أو يمكنك تأسيس شركة مختصة و شراء معدات متطورة و توضيف يد عاملة للتنقيب عن الذهب.

7. بيع حليّ الذهب

قد تتسائل لما محلات و مولات بيع الذهب و المجوهرات كثيرة جدا ؟ الجواب هو أنها تجارة جد مربحة، و يمكنك القيام بها من خلال فتح محل لبيع إكسسوارات الذهب و الفضة، و كل ما ستحتاجه هو مكان مناسب و ديكور مميز و البدء في تجارة الذهب.

8. صناعة حليّ الذهب

بدلا من شراء حليّ الذهب مصنوع يمكنك القيام بصناعته و ذلك من خلال شراء سبائك الذهب و إذابتها و إعادة تشكيلها و تزيينها كخواتم و قلادات في أشكال مميزة، و يجب أن تحصل على تكوين في ذلك أو توضيف متخصص لفعل ذلك.

9. شركة تعدين الذهب

إذا كنت لا ترغب في ممارسة أي نشاط في إستثمارك في الذهب، فيمكنك الاستثمار فيه بطرق غير مباشرة و ذلك من خلال شراء أسهم أو القيام بشراكة مع الشركات التي تقوم بالتنقيب و تعدين الذهب.

10. التبادل في الذهب

و هو نوع من المقايضة تقوم به مع تجار الذهب و بدل دفع المال تقوم بتقديم قطعة أو نوع من الذهب للحصول على قطعة أخرى أغلى قيمة من الأولى و تحتاج لأن تكون محترفا في التواصل و التجارة للحصول دائما على القطع الأفضل و الأغلى.

يعتبر استثمار المال في الذهب من أفضل و أنجح الاستثمارات على الإطلاق و هو ذو فائدة و ربح عالي لكنه يتطلب ذكاء و مغامرة و مخاطرة بأموالك في حالة الذهاب في إتجاه تداول أسهم الذهب، و يحتاج إلى عطاء و جهد و صبر في حالة الذهاب في إتجاه تصنيع و تجارة الذهب على أرض الواقع. 

حسين
بواسطة : حسين
اسمي حسين وأنا مدير موقع "موضوعات" الذي تم تأسيس سنة 2020 الغرض منه هو تعزيز المعرفة وتبادلها مع الأخرين عبر المشاركة و تقديم كل ما هو جديد في مجال استثمار وريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و الربح من الإنترنت و تقديم أفكار مشاريع للوصول إلى الحرية المالية و كل مايخص محركات البحث.
تعليقات