هل صناديق الاستثمار مربحة ؟

هل صناديق الاستثمار مربحة

هل صناديق الاستثمار مربحة ؟ من أكثر الأسئلة الشائعة حول صناديق الاستثمار نضرا لأنها من أفضل طرق 
هل صناديق الاستثمار مربحة
الاستثمار المتاحة حاليا، و في هذا الموضوع سنتعرف على هل صناديق الاستثمار مربحة و كم هي نسبة الربح في صناديق الاستثمار و ما هي أفضل الطرق لربح المال منها.

ماهي الصناديق الاستثمارية

قبل أن نتعرف على نسبة الربح في صناديق الاستثمار لا بد أولا نعرف ماهي الصناديق الاستثمارية و كيف يمكن الاستثمار بها، ببساطة الصناديق الاستثمارية هي وسيلة من وسائل الاستثمار يتم تسييرها من طرف خبراء في الأسواق و المشاريع، يتم جمع رؤوس الأموال فيه من خلال الراغبين في الاستثمار و يتم تسخيرها في مشاريع مختلفة حسب نوعية الصندوق الاستثماري الذي اخترته و هذا يلعب دور كبير في نسبة الأرباح و العوائد منه.

تعرف على : ما هو صندوق الاستثمار ؟

هل صناديق الاستثمار مربحة

هل صناديق الاستثمار مربحة أم لا ؟ و هل عوائد الصناديق الاستثمارية عالية و كافية لتحقيق الثروة أو ضعيفة و مقبولة ؟ الجواب هو أن نسبة الربح في صناديق الاستثمار قد تجعلك تصبح غنيا بسرعة أو قد تكون عوائدها مقبولة و ذلك حسب ما تختاره أنت، حيث أنه يوجد أنواع مختلفة من صناديق الاستثمار و لكل منها نسب أرباح متفاوتة وذلك تماشيا مع نسب المخاطرة برأس مال المستثمرين، حيث توجد صناديق استثمارية ذات خطورة ضئيلة و تحقق عوائد مضمونة و محترمة يتم استثمار رأسمالها في مشاريع معقولة و مدروسة.


في المقابل توجد صناديق استثمارية ذات خطورة عالية تعتمد على مشاريع ضخمة و مندفعة قد تؤدي إلى أرباح كبيرة أو تؤدي إلى خسارة مدوية، بينما توجد صناديق ذات أرباح معتدلة بين المغامرة و الربح، الأن سنجيب على سؤال هل صناديق الاستثمار مربحة ؟ و ذلك من خلال فهم أنواعها، حيث أن كل نوع من أنواع صناديق الاستثمار له أرباح معينة و هي :
  • صناديق المؤشرات : و هي صناديق للتداول و الاستثمار في الاسهم و العملات و تكون أرباحها عالية لكن محفوفة بمخاطر فقدان رؤوس الأموال.
  • الصناديق المتزنة : و هي صناديق تعتمد في استثمارها على مشاريع معقولة و تكون أرباحها متوازنة و لا يوجد خطر فقدان رأس المال.
  • الصناديق المندفعة : و هي من أكثر الصناديق المربحة و المحققة للثروة لكن أيضا نسب فقدان رأس المال فيها عالية.
  • الصناديق الرأسمالية : تكون فيها الأرباح مضمونة لكن بطيئة حيث يتم استثمارها في اسهم شركات طويلة الأجل.
إجابة هل صناديق الاستثمار مربحة أم لا تكمن في الإختيار الذي قمت به و ما هي أنواع الصناديق الاستثمارية التي استثمرت رأس مالك فيها، و في الجزء التالي سنتعرف على كم هي نسبة الربح في صناديق الاستثمار .

إكتشف : ما هي المحفظة الاستثمارية ؟

نسبة الربح في صناديق الاستثمار

نسبة الربح في صناديق الاستثمار لا يمكن تحديدها في عدد معين و مستقر لكن يمكن أن نتعرف على هذه نسبة الأرباح بعد أن يتم إحتساب رسوم الإدارة و النفقات من صناديق الاستثمار حيث أن الصناديق الاستثمارية ذات الأرباح العالية و الخطورة تكون نفقاتها كبيرة مما قد يؤثر على نسبة الربح في صناديق الاستثمار و أيضا لا يجب إهمال الجانب الأكثر أهمية و هو الضرائب على هذه الصنايق حيث يتم تحديدها وفقا لنوعية نشاطها و تقتطع من الأرباح المجنية من الصندوق الاستثماري و ما تكون نسبة الربح في صناديق الاستثمار بين 7% إلى 10% من رأس المال شهريا.



























هل صناديق الاستثمار مربحة ؟
موضوعات

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent