ما هي طريقة بيع الذهب

طريقة بيع الذهب

سنتعرف من خلال هذا الموضوع على طريقة بيع الذهب إما في الأسواق أو في المحلات أو عبر الانترنت... و أيضا سنتعرف على أفضل الممارسات و النصائح لتحقيق الأرباح من بيع الذهب بإحتراف و دون خسارة.

ذات صلة : كيفية بيع الذهب المستعمل ؟

بيع وشراء الذهب

بسبب الإمتيازات و الأرباح الكببرة التي يمكن جنيها من تجارة الذهب فكر العديد من الأشخاص في طريقة بيع الذهب و شراءه لتحقيق الحرية المالية و جني مزيدا من الأرباح، لأن تجارة الذهب تعد أفضل أنواع المشاريع 
طريقة بيع الذهب
الناجحة على الإطلاق، و ذلك لعدة أسباب منها كثرة الطلب المتزايد عن حليّ الذهب و إكسسواراته و قلة العرض و قلة التجار فيه، أيضا بسبب سهولة الاستثمار في الذهب و الإتجار فيه، ناهيك عن إنعدام خطورة الخسارة فيه، و في الأجزاء التالية سنتعرف على طريقة بيع الذهب و شراءه و أنواعها.

قد يهمك : كيفية بيع الذهب القديم ؟

طريقة بيع الذهب في السوق

أفضل طريقة بيع الذهب هي التوجه للأسواق المحلية الأسبوعية أو تلك المخصصة فقط لبائعي و صياغ الذهب، و ستجد الكثير من الوسطاء و السماسرة الذين يرفبون في شراء الذهب بكميات صغيرة كانت أو كبيرة، كل ما عليك فعله هو إختيار صاحب السعر الأعلى و دون أية قيود.

طريقة بيع الذهب في المحلات

ثاني طريقة بيع الذهب هي التوجه نحو المحلات المخصصة للتجارة في حليّ الذهب و الإكسسوارات، و كما هي تبيع الذهب فإنه تشتريه أيضا لكن قد تشترط عليك أوراقه أو رمزه... لكن في الغالب لا يتم طلب ذلك فيدهي فقط محاولات لكي يقلل المشتري من قيمة ذهبك لذلك كن متيقنا و حريصا على بيعه بالسعر المناسب له.

طريقة بيع الذهب في الانترنت

توجد عدة مواقع تقوم بعرض حليّ الذهب و المجوهرات و يمكنك إلتقاط صورة للذهب الخاص بك و وضعه هناك مع ثمنه و معلومات الإتصال الخاصة بك حتى يراه المشتري و يتصل بك، كذلك يمكنك فعل نفس الشيء عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، و قبل أن تبيع ذهبك لا بد أن تلتزم و تتبع النصائح في الجزء التالي.

تعرف على : ما حكم تبديل الذهب بالذهب

نصائح عند بيع الذهب

بعد أن تعرفنا على طريقة بيع الذهب بأشكال مختلفة، يجب عليك إتباع بعض من أهم النصائح التي ستساعدك في بيع الذهب بإحتراف و تحقيق أرباح كبيرة و تجنبك الخسارة، و من أهمها :
  1. قم دائما بحمل قطعة مغناطيس معك و ضعها بالقرب من قطعة الذهب فإذا لم تنجذب نحوها فهذا يدل على نقاوة و صفاء الذهب، و إذا إنجذبت له فهذا يعني أن الذهب مغشوش.
  2. قبل إتمام عملية بيع الذهب مباشرة قم بالإكتشاف و التعرف على سعر الذهب الحقيقي في تلك اللحظة، و تأكد أنك تبيعه بقيمته الحقيقية فسعر الذهب قد يرتفع و أنت تبيعه بسعر أقل، لذلك راقب سوق الذهب بشكل مباشر.
  3. قبل أن تشتري الذهب تأكد أيضا من قيمته الحقيقية و إسئل البائع عن سعره إذا كان أقل من قيمته الحقيقية فستكون صفقة رابحة لك، و إذا كان الثمن أغلى فلا تشتري.
  4. عادة ما تكون أسعار الذهب في الأسواق تابثة و متقاربة لكن قبل أن تبيع ذهبك قم بإستكشاف أسعار كل محل على حدة لأنك سجد سعر أغلى و سعر أرخص.
  5. لا تضهر أنك مضطر لبيع الذهب و لا تقبل بأسعار قليلة، حتى و لو كن مضطرا لبيعه فأضهر الرفض و كنا مفاوضا محترفا.
  6. توجد في الأسواق و محلات الذهب بعض أنواع الذهب جودتها ضعيفة أو الذهب فيها غير صافي لذلك لا تشتري الذهب حتى تتأكد من جودته جيدا و يمكنك أن تستعين بخبير لذلك.
  7. إذا قمت ببيع أو شراء الذهب من محل ذهب فمن الأفضل و الجيد أن تقوم بوضع و الحصول على فاتورة لعملية البيع هذه.
  8. قم بمسح قطع الذهب جيدا من التراب و الغبار و من ثم قم بوزنه قبل شراءه و بيعه.
  9. عند الفحص و التدقيق البشري قم بالتأكد من وجود ختم الذهب بوضوح و عدم وجود أية خدوش على قطعة الذهب.
  10. قبل أن تشتري الذهب قم بعضة خفيفة على الخاتم أو قطعة الذهب و إذا ضهرت العضة بشكل واضح فهذا يدل على أن الذهب ذو جودة عالية.
  11. يعد الذهب معدنا قيما و مطلوبا و قد يكون معرضا لخطر السرقة أو النصب لذلك ضع في مكان أمن و تاجر فيه بحيطة و ذكاء.
  12. إذا كان لديك خاتم أو حليّ ذهب مكسور أو مخدوش فلا تخفض ثمنه فإن الذهب ذهب مهما كان شكله.

نكون قد تعرفنا و فهمنا طريقة بيع الذهب بطرق و أشكال مختلفة و تعرفنا أيضا على أهم النصائح و الإرشادات عند قيامك ببيع الذهب و حتى عند شرائه، لتضمن حصولك على صفقات ممتازة و أرباح عالية.

























ما هي طريقة بيع الذهب
موضوعات

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent