كيفية بيع الذهب المستعمل ؟

كيفية بيع الذهب المستعمل

كيفية بيع الذهب المستعمل ؟ هذا هو السؤال الذي يطرحه أغلب الأشخاص الراغبين في بيع ذهبهم لأسباب متعددة منها الرغبة في تجديد حليّ الذهب و الحصول 
كيفية بيع الذهب المستعمل
على قطع جديدة، أو المرور من أزمة مالية أو أسباب أخرى، و في جميع الحالات يجب معرفة كيفية بيع الذهب المستعمل بالطريقة الصحيحة و إتباع بعض النصائج الهامة قبل عملية البيع لتجنب الإحتيال و الغش و البيع بالسعر المناسب، و هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا الموضوع.

ذات صلة : كيفية بيع الذهب القديم ؟

كيفية بيع الذهب المستعمل في المحلات

تعتبر المحلات المختصة في بيع و شراء الذهب هي الوجهة الأفضل لك لبيع ذهبك المستعمل أو القديم، حيث أن محلات الذهب ليست فقط للبيع بل و أيضا الشراء، يمكنك أخد الذهب إلى أحد المحلات و عرض ذهبك القديم عليه و سيقوم بوزنه و يعطيك الثمن المناسب له أو يمكنك مقايضته بحلي أو قطعة ذهب أخرى تساوي نفس قيمته، لكن لا تقبل بالعرض الأول حتى تعرض الذهب المستعمل على كل المحلات لتعرف ثمنه المناسب، و أيضا وزنه الحقيقي فهناك محلات لها ميزان غير دقيق.

كيفية بيع الذهب المستعمل في المزاد

توجد العديد من المدن القريبة لك التي تعمل مزادات علنية لبيع و شراء القطع الأثرية و السلع القيمة، و إذا كنت ترى أن الذهب المستعمل الخاص بك نادر و جميل و له قيمة مرتفعة، فإن بيعه في مزاد علني هو الإختيار الأفضل و المناسب، كل ما عليك فعله هو البحث عن مكان هذا المزاد في مدينتك و تقييم ذهبك المستعمل، و عرضه للمزايدة مع تحديد الثمن الأولي له و سيتم بيعه لصاحب السعر الأعلى.

قد يهمك : ما هي طريقة بيع الذهب

كيفية بيع الذهب المستعمل في الأسواق

بيع الذهب المستعمل داخل الأسواق المحلية و الأسبوعية هو نفس عملية بيع الذهب في المحلات لكن ما يميزه أنه يمكنك بيع الذهب بسرعة نضرا للكم الهائل من الراغبين في الشراء و قلة عرض الذهب في السوق و يجب أن لا تبيع لأول مشتري حتى تحصل على الثمن الأعلى، من عيوب بيع الذهب المستعمل في السوق أنه قد لا تجد ميزانا لوزن الذهب و يتم فقط تقييم القطعة كما أنه لا توجد فاتورة تثبت بيعك للذهب و تحميك في حالة الغش.

كيفية بيع الذهب المستعمل من المنزل

هل توجد طريقة لبيع الذهب المستعمل من المنزل ؟ في الحقيقة توجد أكثر من كيفية بيع الذهب المستعمل فقط من بيتك، و قد تكون هي الأفضل و الأسهل، حيث يمكنك إلتقاط صور واضحة للذهب المستعمل و وضعه في صفحتك الخاصة على الفايسبوك و عرضه للبيع أو في مجموعات الفايسبوك الخاصة بالبيع و الشراء في منطقتك، هذا سيجلب لك العديد من الراغبين في شراء ذهبك، أو قم بوضع الذهب في مواقع البيع و الشراء الخاصة ببلدك فقط لا تنسى تضمين معلومات الإتصال الخاصة بك مثل رقم الهاتف.

تعرف على : ما حكم تبديل الذهب بالذهب

نصائح عند بيع الذهب المستعمل

بعد أن تعرفنا على كيفية بيع الذهب المستعمل الأن سنتعرف على أهم النصائح قبل البيع و التي تعتبر ضرورية لتضمن البيع بالثمن المناسب لذهبك و أن لا تتعرض لعمليات النصب و الإحتيال، في ما يلي بعض الأمور التي يجب أخدها بعين الإعتبار قبل عملية البيع :
  • قم بأخد الذهب المستعمل الخاص بك إلى خبير في الذهب تعرفه أو قم بتمريره على بضعة محلات ذهب لقومو بتقييمه و معرفة سعره الحقيقي.
  • خد في بالك أن الذهب يبقى دائما ذهب و يحافظ على سعره دائما، فلى تضن أن قيمته ستنخفض فقط لأنه ذهب مستعمل أو قديم.
  • شكل الذهب قد يكون معيار لتقييمه لكن ليس معيارا أساسيا لتحديد سعره، بل جوذته تكمن في نقاءه و صفائه و طابعه.
  • قبل عملية البيع قم بتصفح الأنترنت و قم بجولة في أحد المواقع المختصة في نقل سعر الذهب بشكل مباشر لتبيعه بسعره الحقيقي.
  • لا تتسرع في بيع ذهبك المستعمل حتى و لو كنت تمر بأزمة مالية خانقة، بل إنتضر الفرصة و السعر المناسب و الحقيقي له.
  • أثناء عملية نقل الذهب من بيتك إلى السوق أو إلى البائع تأكد أنك تحفظه في مكان أمن و غير معرض للسقوط أو السرقة.
  • إذا عُرض عليك حليّ و قطعة ذهب أخرى للمقايضة بذهبك المستعمل تأكد جيدا من صفائها و وزنها الحقيقي وذلك بعضك إياها أو وضعها أمام المغناطيس فإذا إنجذبت له فهي مغشوشة و العكس، و قم بمسحها من الغبار قبل وزنها.

نكون قد تعرفنا على كيفية بيع الذهب المستعمل و القديم في المحلات و الأسواق التجارية أو من خلال المزادات العلنية أو حتى من المنزل عبر مواقع التواصل الإجتماعي، و أيضا تعرفنا على أفضل الممارسات التي عليك القيام بها لتجنب أية مغالطات عند بيعك الذهب المستعمل.




























كيفية بيع الذهب المستعمل ؟
موضوعات

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent