أفضل طرق الاستثمار الناجح

طرق الاستثمار الناجح تساوي النجاح و تحقيق الثروة و الغنى و الحرية المالية، إذ أن الاستثمار أفضل خيار لكسب مزيدا من المال لكن ليس أي استثمار ! بل الاستثمار الناجح الذي يضمن لك الأرباح و لا يعرض رأس مالك لخطر الخسارة و الإفلاس، و في هذا الموضوع سنتعرف على أفضل طرق الاستثمار الناجح و ما هي النصائح التي ستحتاجها لتكون من المستثمرين الناجحين.

أفضل طرق الاستثمار الناجح

ما هو الاستثمار الناجح

يعاني الكثير من الأشخاص عدم نجاح أفكارهم و مشاريعهم في الاستثمار بل و هناك من لم يحاول حتى تجريب إحدى طرق الاستثمار ضنا منه أن تخزين و توفير الأموال هو افضل استثمار مربح لكن على النقيض فإن الاستثمار الناجح و المربح هو ذلك النوع من الاستثمار الذي تضع فيه مالك بأريحية تامة و دراسة شاملة للمشروع الذي يذر عليك أرباح شهرية أو سنوية محترمة دون الحاجة إلى تجديد المشروع أو إنفاق المزيد من المال عليه، و هذا يتطلب منك اسثمار رأس مالك في إحدى طرق الاستثمار الناجح التي سنتعرف عليها في الجزء التالي.

طرق الاستثمار الناجح

توجد العديد و الكثير من طرق الاستثمار الناجح و لقد جمعنا لك أفضلها التي يمكنك من خلالها تحقيق مبالغ خيالية و محترمة دون الحاجة إلى جهد و عناء كبير، لكن لا بد من التضحية ببعض الوقت و الجهد في البداية لإنطلاقة جيدة و لضمان الأرباح مستقبلا، و من أفضل طرق الاستثمار الناجح ما يلي :

1. الاستثمار في البقع الأرضية

إذا كنت تريد أن تستثمر رأس مالك و تحصل على أرباح عالية على المدى الطويل و دون القيام بجهد أو أعمال أو دفع مصاريف جانبية، فإن شراء البقع الأرضية أحد أفضل طرق الاستثمار الناجح و المربح، كل ما عليك فعله هو تحديد ميزانيتك و إختيار بقة أرضية في مكان مميز أو في مكان ترى فيه مستقبلا أو إزدهار قريب، و تشتري البقعة الأرضية و تقوم بتركها لمدة زمنية معينة و تعرضها للبيع، الخبر السار لك كمستثمر أن سوق البقع الأرضية دائما في إرتفاع و طلب متزايد و قد تضاعف رأس مالك في غضون سنة واحدة.

2. الاستثمار في السيارات

من بين طرق الاستثمار الناجح و المربح جدا ! الاستثمار في مجال بيع وشراء السيارات، إذا كان رأس مالك جيد فإن فتح وكالة لبيع السيارات سيكون طريقك للثراء، حيث أن الطلب يزداد يوميا على أنواع السيارات و وكالات بيعها قليقة مقارنة بنسبة الطلب، أيضا شركات تصنيع السيارات تضع تسهيلات و عروض لا تقاوم لوكالات البيع و التسويق لبيع منتوجتها و قد تصل إلى مشاركة أرباح نسبتها 50% على السيارة الواحدة.

كل ما عليك فعله هو تجهيز مقر الوكالة و الحصول على الرخص و العقود من هذه الشركات، في حين إذا كان رأس مالك بسيط فإنه يمكنك أيضا أن تستثمر في مجال بيع و شراء السيارات، من خلال دخول أسواق السيارات المستعملة و شراء سيارة بثمن محدد و القيام بتحسينها و بيعها أو بيعها مباشرة و ستحصل بكل تأكيد على صفقات رابحة لأن أسواق السيارات المستعملة تعرف رواج أكبر من السيارات الجديدة.

3. الاستثمار في العقار

أحد أفضل طرق الاستثمار الناجح هي شراء و بيع العقارات، هي طريقة شبيهة إلى حد ما الاستثمار في البقع الأرضية لكنها أسرع، إذا كانت ميزانيتك ضخمة فشراء بقعة أرضية و بناءها و تقسيمها لشقق سكنية و محلات تجارية فسيكون استثمار ناجح و مربح دون شك و هذا هو الأفضل لك، أم اذا كانت الميزانية مقبولة فيمكنك شراء إحدى الشقق أو المحلات التجارية و إعادة بيعها و تحقيق الأرباح، كما يمكنك عرض هذه العقارات للإيجار لمدد معينة إلى حين بيعها بأفضل سعر تم عرضه.

4. الاستثمار في الذهب

قد يكون مصطلح الاستثمار في الذهب جديدا عليك و يبدوا مستحيلا، لكن معدن الذهب من طرق الاستثمار الناجح دون شك، و الأسباب كثيرة منها أن قيمته لا تنخفض و تتأثر نهائيا و الطلب عليه متزايد و هو أغلى معدن في العالم، و أيضا يوجد الكثير و العديد من طرق الاستثمار في الذهب و برؤوس أموال مختلفة سواء كبيرة أو صغيرة، كتجارة حلي الذهب، و شركات تعدينه أو ذهب البنوك... يعتبر الذهب بدون منازع أفضل مشروع ناجح يمكنك استثمار رأس مالك فيه.

5. الاستثمار في الأبناك

يضن الكثير من الأشخاص أن الأبناك تم تأسيسها فقط لحفظ و تخزين الأموال و تقديم الخدمات المالية و الإدارية، لكن في الحقيقة البنك هو مؤسسة استثمارية من الدرجة الأولى، حيث أن الأبناك توفر لك فرصة استثمار رأس مالك بالعديد من الطرق المختلفة التي تضمن أرباح عالية و مضمونة، كالمحفظات و الصناديق الاستثمارية التي تضع فيها رأس مالك لمدد معينة و تختار نوعية المشاريع التي تحب و يقوم البنك بتخصيص خبراء و شركات للقيام بالمشاريع و ربح الأموال و أنت تحصل على الأرباح دون القيام بأي جهد، و لا ننسى الطريقة التقليدية للستثمار المال في البنك و هي خزن المال لمدة معينة و الحصول على عوائد بنسب محددة.

6. الاستثمار في مشروع خاص

يرى الكثير من الأشخاص أن الاستثمار في مشاريع خاصة المحلات التجارية أو المقاهي و المطاعم وغيرها... استثمار فاشل و غير مربح، بسسب عديد التجارب الفاشلة في هذه النوعية من المشاريع، لكن في الحقيقة ليس الكل يفشل بل يوجد و بلا حدود مشاريع و مقاهي و مطاعم و محلات تجارة أو حلاقة... ناجحة و تذر أرباح و أموال شهرية ضخمة، وذلك لأنه تم دراستها جيدا و تخصيص ميزانية مناسبة لها و العمل بالطرق المناسبة لها، يمكنك أن تأسس مشروعك الخاص و فقا لميولك و قدرتك الرأسمالية فقط أدرس السوق و أسس مشروعك الخاص الذي يحتاجه الناس في منطقتك و سيكون استثمارا ناجحا.

7. الاستثمار في الانترنت

لا زال الأغلبية من الشباب و المستثمرين العرب لهم رؤية تقليدية في مجال الاستثمار في حين أن الغرب أصبحت استثمارته الإلكترونية تتفوق على المشاريع الملموسة على أرض الواقع، حيث أننا في تحول و العالم يتجه ليصبح عالما رقميا، فيمكنك التفكير خارج الصندوق و الإبتعاد عن القطيع و تأسس مشروعك الإلكتروني على الانترنت، الذي يحتوى على بحر من المجلات التي ستناسبك إحداها، كالمواقع الإلكترونية أو مواقع الخدمات أو الألعاب أو قنوات اليوتيوب أو البرمجة أو الإعلانات أو التصميم... و العديد من الإتجاهات التي تذر أرباح ضخمة و تحقق الثروة في مدة قصيرة.

8. الاستثمار في التداول

إذا كنت من محبي تحقيق الثراء الفاحش فإن مجال تداول العملات الرقمية و أسهم الشركات و الذهب و السلع و غيرها هو أفضل إختيار مناسب لك، حيث يمكنك تحقيق مبالغ طائلة و ضخمة من خلال تجارة و تداول الأسهم في البورصات العالمية سواء بنفك أو بالإستعانة بالشركات الوسيطة، لكن ! كلما أردت صفقات رابحة أكثر كلما غامرت فخسارة رأس مالك فسوق التداول بحر يسبح فيه فقط الكبار لذا يجب أن تتعلم و تدرس السوق جيدا و تتداول بمبالغ بسيطة و تكور من نفسك شيئا فشيئا.

9. الاستثمار في مهاراتك

عندما نتكلم عن طرق الاستثمار الناجح دائما نتجه نحو المشاريع و التجارة... لكن استثمار المال في تطوير قدراتك و إكتساب مهارات جديدة أو تعلم لغة جديدة أو القيام بتجارب فريدة، يعتبر استثمارا ناجحا 100% و سيكون المفتاح و الطريق العابر نحو القيام بمشاريع و استثمارات مستقبلية ناجحة، لذا فاستثمر في وقتك و تعلم مهارات و أشياء جديدة لتطور من نفسك و تواكب تطور السوق و العالم.

10 نصائح للاستثمار الناجح

هذه بعض من النصائح يجب أن تعمل بها عند إختيار أحد طرق الاستثمار لتضمن نجاح المشورع و تحيقق الأرباح و عدم فقدان رأس المال :

  1. عمل خطة محكمة و مدروسة للمشروع قبل بدأه.
  2. أن لا تتسرع أبدا في إتخاد القرارات و تتحلى بالصبر.
  3. لا تقلد استثمارات منافسيك فقط لإنها نجحت.
  4. تحمل المسؤولية عما تقوم به.
  5. قم بتحقيق مطالب و رغبات عملاءك و زبنائك.
  6. لا تضع كل رأس أموالك في استثمار واحد.
  7. الإستشارة من قبل خبراء و مهنيين في مجالك.
  8. تيقن أن خسارة الأموال أمر وارد قبل الأرباح.
  9. لا تقم بالمابلغة في رفع سقف طموحاتك و توقعاتك.
  10. لا تهمل الشق القانوني و دفع الضرائب.

لقد تعرفنا في هذا الموضوع على أفضل طرق الاستثمار الناجح و المربح على الإطلاق، كلها مجالات يمكنك دخولها و تحقيق الثراء منها باستثمار ناجح، و لكن يجب عليك أن لا تتسرع و تدرس أوراقك جيدا و تحدد أهدافك المرجوة و تتحلى بالشجاعة و الصبر و العمل المتواصل و طموح لتنطلق إنطلاقة جيدة في عالم الاستثمار و الأعمال.


مقالات مشابهة

حسين
بواسطة : حسين
اسمي حسين وأنا مدير موقع "موضوعات" الذي تم تأسيس سنة 2020 الغرض منه هو تعزيز المعرفة وتبادلها مع الأخرين عبر المشاركة و تقديم كل ما هو جديد في مجال استثمار وريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و الربح من الإنترنت و تقديم أفكار مشاريع للوصول إلى الحرية المالية و كل مايخص محركات البحث.
تعليقات