أفضل طرق الاستثمار الناجح

طرق الاستثمار الناجح

طرق الاستثمار الناجح تساوي النجاح و تحقيق الثروة و الغنى و الحرية المالية، إذ أن الاستثمار أفضل خيار لكسب مزيدا من المال لكن ليس أي استثمار ! بل الاستثمار الناجح الذي يضمن لك الأرباح و لا يعرض رأس مالك لخطر الخسارة و الإفلاس، و في هذا الموضوع سنتعرف على أفضل طرق الاستثمار الناجح و ما هي النصائح التي ستحتاجها لتكون من المستثمرين الناجحين.

ما هو الاستثمار الناجح

يعاني الكثير من الأشخاص عدم نجاح أفكارهم و مشاريعهم في الاستثمار بل و هناك من لم يحاول حتى تجريب إحدى طرق الاستثمار ضنا منه أن تخزين 
طرق الاستثمار الناجح
و توفير الأموال هو افضل استثمار مربح لكن على النقيض فإن الاستثمار الناجح و المربح هو ذلك النوع من الاستثمار الذي تضع فيه مالك بأريحية تامة و دراسة شاملة للمشروع الذي يذر عليك أرباح شهرية أو سنوية محترمة دون الحاجة إلى تجديد المشروع أو إنفاق المزيد من المال عليه، و هذا يتطلب منك اسثمار رأس مالك في إحدى طرق الاستثمار الناجح التي سنتعرف عليها في الجزء التالي.

ذات صلة : كيف استثمر مبلغ صغير : أفضل 6 مشاريع

طرق الاستثمار الناجح

توجد العديد و الكثير من طرق الاستثمار الناجح و لقد جمعنا لك أفضلها التي يمكنك من خلالها تحقيق مبالغ خيالية و محترمة دون الحاجة إلى جهد و عناء كبير، لكن لا بد من التضحية ببعض الوقت و الجهد في البداية لإنطلاقة جيدة و لضمان الأرباح مستقبلا، و من أفضل طرق الاستثمار الناجح ما يلي :

الاستثمار في البقع الأرضية

إذا كنت تريد أن تستثمر رأس مالك و تحصل على أرباح عالية على المدى الطويل و دون القيام بجهد أو أعمال أو دفع مصاريف جانبية، فإن شراء البقع الأرضية أحد أفضل طرق الاستثمار الناجح و المربح، كل ما عليك فعله هو تحديد ميزانيتك و إختيار بقة أرضية في مكان مميز أو في مكان ترى فيه مستقبلا أو إزدهار قريب، و تشتري البقعة الأرضية و تقوم بتركها لمدة زمنية معينة و تعرضها للبيع، الخبر السار لك كمستثمر أن سوق البقع الأرضية دائما في إرتفاع و طلب متزايد و قد تضاعف رأس مالك في غضون سنة واحدة.

الاستثمار في السيارات

من بين طرق الاستثمار الناجح و المربح جدا ! الاستثمار في مجال بيع وشراء السيارات، إذا كان رأس مالك جيد فإن فتح وكالة لبيع السيارات سيكون طريقك للثراء، حيث أن الطلب يزداد يوميا على أنواع السيارات و وكالات بيعها قليقة مقارنة بنسبة الطلب، أيضا شركات تصنيع السيارات تضع تسهيلات و عروض لا تقاوم لوكالات البيع و التسويق لبيع منتوجتها و قد تصل إلى مشاركة أرباح نسبتها 50% على السيارة الواحدة.
كل ما عليك فعله هو تجهيز مقر الوكالة و الحصول على الرخص و العقود من هذه الشركات، في حين إذا كان رأس مالك بسيط فإنه يمكنك أيضا أن تستثمر في مجال بيع و شراء السيارات، من خلال دخول أسواق السيارات المستعملة و شراء سيارة بثمن محدد و القيام بتحسينها و بيعها أو بيعها مباشرة و ستحصل بكل تأكيد على صفقات رابحة لأن أسواق السيارات المستعملة تعرف رواج أكبر من السيارات الجديدة.

الاستثمار في العقار

أحد أفضل طرق الاستثمار الناجح هي شراء و بيع العقارات، هي طريقة شبيهة إلى حد ما الاستثمار في البقع الأرضية لكنها أسرع، إذا كانت ميزانيتك ضخمة فشراء بقعة أرضية و بناءها و تقسيمها لشقق سكنية و محلات تجارية فسيكون استثمار ناجح و مربح دون شك و هذا هو الأفضل لك، أم اذا كانت الميزانية مقبولة فيمكنك شراء إحدى الشقق أو المحلات التجارية و إعادة بيعها و تحقيق الأرباح، كما يمكنك عرض هذه العقارات للإيجار لمدد معينة إلى حين بيعها بأفضل سعر تم عرضه.

شاهد أيضًا : الاستثمار في العقارات خطوة بخطوة

الاستثمار في الذهب

قد يكون مصطلح الاستثمار في الذهب جديدا عليك و يبدوا مستحيلا، لكن معدن الذهب من طرق الاستثمار الناجح دون شك، و الأسباب كثيرة منها أن قيمته لا تنخفض و تتأثر نهائيا و الطلب عليه متزايد و هو أغلى معدن في العالم، و أيضا يوجد الكثير و العديد من طرق الاستثمار في الذهب و برؤوس أموال مختلفة سواء كبيرة أو صغيرة، كتجارة حلي الذهب، و شركات تعدينه أو ذهب البنوك... يعتبر الذهب بدون منازع أفضل مشروع ناجح يمكنك استثمار رأس مالك فيه.

تعرف على : أفضل طرق الاستثمار في الذهب

الاستثمار في الأبناك

يضن الكثير من الأشخاص أن الأبناك تم تأسيسها فقط لحفظ و تخزين الأموال و تقديم الخدمات المالية و الإدارية، لكن في الحقيقة البنك هو مؤسسة استثمارية من الدرجة الأولى، حيث أن الأبناك توفر لك فرصة استثمار رأس مالك بالعديد من الطرق المختلفة التي تضمن أرباح عالية و مضمونة، كالمحفظات و الصناديق الاستثمارية التي تضع فيها رأس مالك لمدد معينة و تختار نوعية المشاريع التي تحب و يقوم البنك بتخصيص خبراء و شركات للقيام بالمشاريع و ربح الأموال و أنت تحصل على الأرباح دون القيام بأي جهد، و لا ننسى الطريقة التقليدية للستثمار المال في البنك و هي خزن المال لمدة معينة و الحصول على عوائد بنسب محددة.


الاستثمار في مشروع خاص

يرى الكثير من الأشخاص أن الاستثمار في مشاريع خاصة المحلات التجارية أو المقاهي و المطاعم وغيرها... استثمار فاشل و غير مربح، بسسب عديد التجارب الفاشلة في هذه النوعية من المشاريع، لكن في الحقيقة ليس الكل يفشل بل يوجد و بلا حدود مشاريع و مقاهي و مطاعم و محلات تجارة أو حلاقة... ناجحة و تذر أرباح و أموال شهرية ضخمة، وذلك لأنه تم دراستها جيدا و تخصيص ميزانية مناسبة لها و العمل بالطرق المناسبة لها، يمكنك أن تأسس مشروعك الخاص و فقا لميولك و قدرتك الرأسمالية فقط أدرس السوق و أسس مشروعك الخاص الذي يحتاجه الناس في منطقتك و سيكون استثمارا ناجحا.

الاستثمار في الانترنت

لا زال الأغلبية من الشباب و المستثمرين العرب لهم رؤية تقليدية في مجال الاستثمار في حين أن الغرب أصبحت استثمارته الإلكترونية تتفوق على المشاريع الملموسة على أرض الواقع، حيث أننا في تحول و العالم يتجه ليصبح عالما رقميا، فيمكنك التفكير خارج الصندوق و الإبتعاد عن القطيع و تأسس مشروعك الإلكتروني على الانترنت، الذي يحتوى على بحر من المجلات التي ستناسبك إحداها، كالمواقع الإلكترونية أو مواقع الخدمات أو الألعاب أو قنوات اليوتيوب أو البرمجة أو الإعلانات أو التصميم... و العديد من الإتجاهات التي تذر أرباح ضخمة و تحقق الثروة في مدة قصيرة.

الاستثمار في التداول

إذا كنت من محبي تحقيق الثراء الفاحش فإن مجال تداول العملات الرقمية و أسهم الشركات و الذهب و السلع و غيرها هو أفضل إختيار مناسب لك، حيث يمكنك تحقيق مبالغ طائلة و ضخمة من خلال تجارة و تداول الأسهم في البورصات العالمية سواء بنفك أو بالإستعانة بالشركات الوسيطة، لكن ! كلما أردت صفقات رابحة أكثر كلما غامرت فخسارة رأس مالك فسوق التداول بحر يسبح فيه فقط الكبار لذا يجب أن تتعلم و تدرس السوق جيدا و تتداول بمبالغ بسيطة و تكور من نفسك شيئا فشيئا.

اقرأ أيضًا : طريقة الاستثمار في الاسهم للمبتدئين

الاستثمار في مهاراتك

عندما نتكلم عن طرق الاستثمار الناجح دائما نتجه نحو المشاريع و التجارة... لكن استثمار المال في تطوير قدراتك و إكتساب مهارات جديدة أو تعلم لغة جديدة أو القيام بتجارب فريدة، يعتبر استثمارا ناجحا 100% و سيكون المفتاح و الطريق العابر نحو القيام بمشاريع و استثمارات مستقبلية ناجحة، لذا فاستثمر في وقتك و تعلم مهارات و أشياء جديدة لتطور من نفسك و تواكب تطور السوق و العالم.

10 نصائح للاستثمار الناجح

هذه بعض من النصائح يجب أن تعمل بها عند إختيار أحد طرق الاستثمار لتضمن نجاح المشورع و تحيقق الأرباح و عدم فقدان رأس المال :
  1. عمل خطة محكمة و مدروسة للمشروع قبل بدأه.
  2. أن لا تتسرع أبدا في إتخاد القرارات و تتحلى بالصبر.
  3. لا تقلد استثمارات منافسيك فقط لإنها نجحت.
  4. تحمل المسؤولية عما تقوم به.
  5. قم بتحقيق مطالب و رغبات عملاءك و زبنائك.
  6. لا تضع كل رأس أموالك في استثمار واحد.
  7. الإستشارة من قبل خبراء و مهنيين في مجالك.
  8. تيقن أن خسارة الأموال أمر وارد قبل الأرباح.
  9. لا تقم بالمابلغة في رفع سقف طموحاتك و توقعاتك.
  10. لا تهمل الشق القانوني و دفع الضرائب.

لقد تعرفنا في هذا الموضوع على أفضل طرق الاستثمار الناجح و المربح على الإطلاق، كلها مجالات يمكنك دخولها و تحقيق الثراء منها باستثمار ناجح، و لكن يجب عليك أن لا تتسرع و تدرس أوراقك جيدا و تحدد أهدافك المرجوة و تتحلى بالشجاعة و الصبر و العمل المتواصل و طموح لتنطلق إنطلاقة جيدة في عالم الاستثمار و الأعمال.





































أفضل طرق الاستثمار الناجح
موضوعات

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent