متى ينزل سعر الذهب ؟

متى ينزل سعر الذهب

متى ينزل سعر الذهب ؟ و ما هي الأسباب التي تؤدي لذلك ؟ و لماذا تنخفض قيمة الذهب رغم أنه أحد أفضل المعادن جودة و الأكثر طلبا في أسواق العالم ؟ سنتعرف على كل هذا من خلال هذا الموضوع.

ذات صلة : ما هي اوقات انخفاض اسعار الذهب

لماذا ينزل سعر الذهب

قبل أن نتعرف على متى ينزل سعر الذهب لا بد أولا أن نعرف ما هي عوامل و أسباب نزوله و التي قد
متى ينزل سعر الذهب
تختلف من زمان لزمان و من مكان لأخر، و هذه بعض من أهم العوامل التي تؤدي إلى نزول سعر الذهب :
  1. في حالة قامت الأبناك المركزية و الكبرى بتصريف مخزونها من الذهب و عرضه للبيع بسبب الفائض في الإحتياطي و هذا سبب مباشر يؤدي لنزول سعر الذهب.
  2. لا بد و أنك تعرف ما هي المؤشرات و البيانات الإقتصادية و هي تلك المعلومات عن الوضع المالي و أسعار السلع و معدلات البطالة و النمو التي تضهر في الأخبار و المواقع، ستعتقد أنه إذا كانت هذه المؤشرات سيئة ينزل سعر الذهب ! لكن العكس كلما كانت جيدة ينزل سعر الذهب و هذا بسبب السياسات التي تقوم بها الأبناك للحفاظ على قيمة الذهب.
  3. متى ينزل سعر الذهب و متى يرتفع أمر متعلق بشكل أساسي مع قيمة العرض و الطلب فكلما كان الطلب متزايد على الذهب و عرضه للبيع قليل فإنه يزداد سعره و إذا كان الطلب عليه قليل و العرض كثير فهذا يؤدي إلى نزول سعره.
  4. تعتبر عملية التنقيب عن الذهب هي كل شيء و هي المحرك الأساسي لسوق الذهب، إذ إذا توقفت فلن يكون للذهب وجود و سيرتفع سعره، في حين إذا كانت عمليات التنقيب مستمرة و غير مكلفة فهذا يؤدي إلى إنخفاض سعر الذهب.
  5. حسب السياسات التي تنهجها الدول و الأبناك العاملية فكلما كانت الوضع الإقتصادي عادي أو غير جيد أو يعرف ركوضا فهذا يعني أن أسعار الذهب منخفضة و هذا في إطار الحفاظ على قيمة الذهب.
  6. عملة الدولار الأمريكي هي سبب مباشر لإنخفاض اسعار الذهب حيث أنه كلما إرتفعت قيمة الدولار إلا و تنخفض و تنزل معه أسعار الذهب.
  7. نصف تجارة الذهب في العالم هو عبارة عن مجوهرات و حليّ للذهب و إكسسوارات... عند إنخفاض الطلب على هذه المنتوجات يؤدي ذلك إلى نزول سعر الذهب.
  8. إنخفاض أو إنعدام و قلة عدد المستثمرين في مجال الذهب و صناعاته و الإتجار به أيضا من من العوامل المؤدية لنزول قيمة الذهب.
  9. في بعض الأحيان تؤثر أسواق البورصة العالمية و تداول الأسهم الخاصة بشركات تعدين و تجارة معدن الذهب على أسعاره.
  10. كثرة نسبة البطالة بين فئات الشباب و قلة فرص العمل يؤدي إلى العسوف عن الزواج و الذي يؤدي بدوره إلى قلة إستهلاك حليّ الذهب و هذا سبب لإنخفاض سعره.

متى ينزل سعر الذهب

الأن متى ينزل سعر الذهب ؟ نكون قد عرفنا الإجابة من خلال معرفة أسباب و عوامل نزول الذهب لكن نريد أن نعرف متى ينزل سعر الذهب بالضبط ؟ و هذا الأمر بإستطاعتنا معرفته من خلال ما يلي :
  • متى تقوم الأبناك بالتقليل من الإحتياطي الخاص بها من الذهب.
  • متى ترتفع المؤشرات و البيانات الإقتصادية السلبية كمعدلات البطالة.
  • متى يكون الطلب على الذهب قليل و العرض كثيرا.
  • متى تكون عملة الدولار الأمريكي غالية و مرتفعة.
  • متى تكون عمليات التنقيب و تعدين الذهب سهلة.
بإجابتك غلى هذه التساؤلات ستعرف متى ينزل سعر الذهب بشكل دقيق لأن أسعاره مرتبطة بشكل وثيق مع تلك العوامل.

قد يهمك : أفضل طرق الاستثمار في الذهب

يتعبر الذهب من المعادن النادر نزول قيمتها بسبب نظرته و صعوبة البحث و التنقيب عليه، و أيضا بسبب تعدد إستعمالاته الصناعية و التزيينية و الطبية... و غيرها، كما أن الطلب على الذهب ضخم، لكن لا يتم إستبعاد نزول سعر الذهب على الإطلاق بسبب إحدى العوامل التي تعرفنا عليها، لذلك كن دائما حريصا على مراقبتها لكي تتفادى الخسارة.







































متى ينزل سعر الذهب ؟
موضوعات

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent