افضل طرق الاستثمار اون لاين

الاستثمار اون لاين

يطمح الكثير من الأشخاص في زيادة دخلهم عبر مصادر إيضافية مختلفة، و يعد الاستثمار اون لاين أفضل خيار للراغبين في بناء عمل و بيزنس حقيقي يدر عليهم أرباح جيدة و محترمة، من أجل تحسين مستوى عيشهم و تحقيق الحرية المالية، و بسبب تعدد مجالات الاستثمار اون لاين و كثرتها، يواجه المبتدئين مشاكل في تحديد نوعية الاستثمار اون لاين الذي يناسبهم و إختيار النوع
الاستثمار اون لاين
الأفضل و الناجح، و إذا كنت لازلت مترددا في بدأ الاستثمار اون لاين الأن فإنه الوقت المناسب لك، فبدل إضاعة الوقت و عدم استثمار المال، يجب عليك مضاعفته من خلال استثمارك اون لاين الذي قد يربحك ألاف الدولارات، و في هذا الموضوع سنتعرف على ما هو الاستثمار اون لاين و ما هي أفضل طرقه و أنواعه و كيفية البدأ و النجاح فيه.

ذات صلة : أفضل طرق الاستثمار الناجح

ما هو الاستثمار اون لاين

الاستثمار اون لاين هو أن تستثمر إما وقتك أو رأس مالك في مشروع عليه طلب أو في تجارة ما مثله مثل الاستثمار العادي، إلا أن الاستثمار اون لاين يكون بواسطة شبكة الانترنت و لا يكون ملموسا في أرض الواقع، و توجد العديد و الكثير من أنواع الاستثمار اون لاين المتاحة، و هذا ما يميزه حيث يوفر لك الكثير من الخيارات لتختار النوع و المجال الذي يناسبك و يناسب طموحك.

مميزات الاستثمار اون لاين

يعتبر مجال الاستثمار اون لاين مميزا بسبب العديد من الإيجابيات و المميزات التي يتميز بها مقارنة بباقي أنواع الاستثمار التقليدية، حيث من فوائد و إيجابيات الاستثمار اون لاين ما يلي :
  • اسثمار مالك و وقتك اون لاين يمكنك من تحقيق ثروة كبيرة و جني أرباح ضخمة قد لا تستطيع الوصول لها في الاستثمارات في الواقع، بسبب الإرتفاع و الطلب و الرواج الضخم الذي يعرفه الانترنت في العالم.
  • الاستثمار اون لاين يوجد به ما لا يحصى و يعد من المجالات و الأنواع المختلفة من أفضل المشاريع الناجحة حيث تستطيع أن تستثمر في المجال الذي تحبه أو الذي تستطيع أن تعمل فيه.
  • الاستثمارات التي تكون اون لاين عادة لا تحتاج إلى خبرة كبيرة أو لا تحتاجها أصلا لتبدأ في استثمارك، كما أنه لا يتطلب الاستثمار اون لاين أية شواهد دراسية و جامعية.
  • كل الاستثمارات على أرض الواقع بمختلف أنواعها يتم فرض عليها كم هائل و كبير من الضرائب و الفوائد التي تزيد من التكاليف، في حين أن الاستثمارات اون لاين لا يتم فرض عليها أية ضريبة.
  • يمكنك أن تقوم بالتسويق لنفسك و خدماتك و مشروعك اون لاين بالعديد من الطرق عبر استثمارك إما في المواقع او منصات التواصل الإجتماعي، و هذا سيوسع نشاطك و يجذب العديد من العملاء.
  • تقريبا كل مجالات و أنواع الاستثمار اون لاين لا تتطلب مجهودا و تعبا كبيرا فساعتين في اليوم في البداية كافيتين لإنشاء مشروع اونلاين ناجح.
  • تعد الاستثمارات اون لاين بكافة أشكالها مشاريع تشغل نفسها بنفسها و تذر أرباح دون أن تقوم بشيء بمجرد إنطلاقتها يعني أنك ستقوم بالعمل فقط في البداية و بعدها هي من ستقوم بالعمل لك.
  • الاستثمار اون لاين لا يحتاج إلى رأس مال كبير أو قد لا يحتاجه أصلا، يمكنك الإنطلاق في مشروعك بدون الحاجة إلى مال.
  • من أكثر مميزات الاستثمار اون لاين فائدة هي أنك و أنت تعمل على مشروعك اونلاين و أنت تتعلم و تكتسب مهارات جديدة.

انواع الاستثمار اون لاين

يوفر الاستثمار عبر الانترنت الكثير من الخيارات للراغبين في البدأ فيه، مما يضاعف حضوض و فرص نجاحك و أيضا لتختار المجال الذي يعجبك و الجيد أنها كلها أنواع و مجالات ناجحة و فيها أرباح عالية و خيالية، و من أشهر و أبرز انواع الاستثمار اون لاين ما يلي :
  1. قنوات اليوتيوب : لا بد أنك تقضي وقتا كثيرا في مشاهدة الفيديوهات على منصة اليوتيوب و متابعة قنواتك المفضلة و الاستمتاع بها، هل تعلم أن أصحاب القنوات يجنوا أرباح طائلة بواسطة قنواتهم بسبب الإعلانات التي تضهر على فيديوهاتهم و أيضا الشراكات و الرعاية من طرف الشركات لهم، إذ يعد إنشاء قناة يوتيوب من أنجح الاستثمارات اونلاين على الإطلاق بسبب الأرباح و الفرص الكبيرة التي يقدمها.
  2. التداول : يعتبر التداول و الاستثمار في العملات الرقمية و الصعبة و اسهم الشركات و السندات و الاوراق المالية من أشهر و أنجح الاستثمارات اونلاين و التي عادة ما تكون أرباحها كبيرة، حيث توفر شركات العالم حصص من ملكيتها تبيعها للراغبين في الاستثمار بها و يتم جني الربح من بيعها و شرائها وفقا للمؤشرات الإقتصادية العالمية و وفقا لأرباح و أداء الشركات.
  3. المواقع الالكترونية : هل تعرف كم عملية بحث جديدة تحذث في الثانية الواحدة على محركات البحث مثل غوغل ؟ تقع ملايين البحوث في الثانية الواحدة و عدد المواقع الموجودة مقارنة بعمليات البحث قليل جدا، لذا تعتبر المواقع الإلكترونية مجالا هاما و استثمارا ناجحا، كما أن الموقع الالكتروني يكون متعدد الخيارات و يمكنك من القيام بالعديد من الأشياء فيه.
  4. التسويق الرقمي : أصبحت كل شركات العالم و المطاعم و المحلات التجارية و الأشخاص... يبحثون عن مسوقين محترفين للتسويق لخدماتهم و منتوجاهتم، حيث أن المسوق تكون لديه مهارات في التصميم و الإعلان و كتابة المحتوى الكتابي و السمعي البصري و وضع خطط تسويقة محكمة لجذب المزيد من العملاء للشركات، و يحصل المسوقين على أرباح أضعاف ما تربحه الشركات.
  5. التجارة الالكترونية : في السنوات الأخيرة عرف مجال التجارة الالكترونية رواجا و إزدهارا غير مسبوقا و حقق نموا إقتصاديا كبيرا جدا، مما ساعد العديد من الأشخاص على تحقيق الثروة، و يتوقع مستقبلا أن تسيطر التجارة عبر الانترنت على السوق العالمية و تختفي الأخرى التقليدية.
  6. الدروب شيبينج : مجال الدروب شيبينغ هو مثله مثل التجارة الالكترونية و له نفس المقومات إلا أن أرباحه تكون أكبر و خسائره تكون معدومة، حيث تقوم بأخد منتوج يبيعه متجر إلكتروني ضخم و تضعه في متجرك و تزيد في ثمنه و تقوم بالتسويق له و بيعه و تحقق الربح.
  7. تطبيقات الهاتف : يوجد طلب و استهلاك ضخم و كبير في استعمال تطبيقات الهواتف المختلفة، حيث أن أرباح التطبيقات أكثر من كل المجالات التي ذكرناها و بعد نجاح تطبيقك يمكنك بيعه بمبلغ خيالي يحقق لك حريتك المالية.
  8. الكتب الإلكترونية : قد تضن أن الكتب ليس عليها إقبالا في هذا العصر لكنك مخطئا حيث أنه إنتشرت ثقافة جديدة و هي قراءة الكتب الإلكترونية عبر الهواتف النقالة بين فئة واسعة من المجتمع، و أصبح منصات عالمية ضخمة مثل امازون تدعم بيع الكتب الالكترونية و هي تجارة تذر أرباحا عالية و بمجهود بسيط.

توجد العديد من المجالات الأخرى لكن كانت هذه أهم انواع المشاريع و الاستثمارات اونلاين الناجحة التي يمكنك ان تستثمر فيها أموالك أو وقتك و ستعود عليك بأرباح كبيرة جدا أو معقولة حسب المجهود الذي قمت به، و في الجزء التالي سنشرح لك كيفية البدأ في كل مجال لوحده.

كيفية الاستثمار اون لاين

بعد أن تعرفنا على أهم انواع الاستثمار اون لاين الناجح سنتعرف على كيفية البدأ في هذا الاستثمار خطوة بخطوة و حسب نوعية كل مجال على حدة، فإذا إخترت :
  1. فتح قناة يوتيوب و إنشاء المحتوى السمعي البصري، فعليك بأن تحدد نوعية المحتوى و ما هو جمهورك المستهدف و كم من فيديو ستنتجه أسبوعيا، و تتعلم بعض أساسيات التصوير سواء عبر الهاتف أو الكامير و كيفية المونطاج و التعديل على الفيديوهات، و تفتح قناتك على موقع يوتيوب و تختار إسم مميز لها و صورة ملفتة و تحقق شروط الدخل و تبدأ في كسب المال.
  2. إذا أردت أن تدخل عالم التداول في الاسهم و السندات و العملات الرقمية... فعليك أن تختار شركة وسيطة ذات مصداقية و سمعة جيدة، و تفتح حساب استثماري فيها و تثبت هويتك، و تقوم بوضع نسبة من المال و تباشر عمليات البيع و الشراء، إما بنفسك أو عبر وسيط يقوم بالتداول بالنيابة عنك، و توجد شركات تقدم لك رصيدا مجاني للتعلم فيه أساسيات التداول و من ثم تبدأ التداول الحقيقي و تجني الأرباح.
  3. إن إنشاء موقعا الكترونيا خاصا بك ليس بالأمر الصعب و المستحيل، حيث أنه تستطيع أن تقوم ببناء موقعك الخاص بكل سهولة بالشكل و التصميم الذي تريده حسب نوعية المحتوى أو الخدمة أو المنتوج الذي ستقدمه فيه، يمكنك الإعتماد على منصة ووردبريس أو بلوغر لإنشاء المواقع حيث ستحتاج فقط لإختيار اسم مناسب للموقع و تنشر عليه المحتوى أو المنتوج الذي ترغب في بيعه، و يمكنك تحقيق الربح عبر الشركات التي تعرض الاعلانات عبر موقعك مثل ادسنس أو عبر التسويق بالعمولة للمنتجات.
  4. إذا أردت أن تصبح مسوقا محترفا فإنه ليس أمرا صعبا، فقط يتطلب بعد ساعات التعلم و العمل، أولا عليك أن تختار مجالا يناسبك لأن التسويق فيه العديد من المجالات مثل، التصميم أو الموشن غرافيك أو كتابة المحتوى أو عمل حملات إعلانية على فيسبوك و غوغل أدس... توجد الكثير من المصادر و الأدوات لتعلم التسويق الرقمي، بعد أن تتعلم يمكنك التوجه إلى مواقع الخدمات المصغرة مثل فايفر و خمسات و تبدأ عملك الأول.
  5. إن فتح متجر إلكتروني عبر شبكة الانترنت مثله مثل فتح متجر على أرض الواقع، حيث عليك أن تحجز مكان و تصمم المحل و تجهزه و تضع الأثمنة، كذلك في متجرك الإلكتروني توفر لك العديد من المنصات مثل شوبيفاي و ووردبريس متجر إلكتروني جاهز حيث تختار التصميم الذي يناسب نوعية منتوجاتك و تختار إسم مميز له و تقوم برفع صور السلع و أثمنتها و تسوق لها و تتلقى الطلبات و تقوم بإرسالها للزبون و يكون الدفع إما عبر الموقع أو عند الإستلام و يعتمد نجاح التجارة الاكترونية على جودة المنتوج و خطة التسويق و خدمة العملاء.
  6. إذا أردت بدأ العمل في الدروب شيبينج فعليك القيام بنفس الخطوات السابقة في مجال التجارة الالكترونية، و تقوم بإختيار المنتوجات التي تراها ناجحة من المتاجر الكبيرة و تضعها في متجرك و تقوم بنشرها عبر الاعلان في فيسبوك او التسويق بالبريد الالكتروني او المواقع، و عندمي يشتري زبون منتوج من عندك تقوم بشراءه له من المتجر الأصلي و تضع معلوماته و عنوانه و المتجر الأصلي سيقوم بعمليات التوصيل.
  7. لكي تقوم ببرمجة تطبيق يلقى نجاحا ضخما عليك أولا أن تفكر في فكرة تطبيق فريدة و غير موجودة مسبقا، أو إبتكار حل لمشكلة ما يعاني منها أصحاب الهواتف الذكية و تقوم ببرمجة التطبيق إما بنفسك بتعلم لغات البرمجة الخاصة بالتطبيقات أو من خلال مواقع و شركات تقدم هذه الخدمة بمقابل، و بعدها تفتح حساب على متجر غوغل بلاي سيكلفك 25 دولار و تقوم برفع التطبيق فيه و تضع فيه إعلانات غوغل.
  8. يمكنك البدأ بكتابة أول كتاب الكتروني خاص بك و تسرد فيه إما حياتك الشخصية أو قصة فريدة عشتها أو قصص من وحي خيالك أو تناقش فيه فكرة عامة... الجيد في الأمر أن جميع فئات الكتب تلقى رواجا مهما كانت نوعيتها، بعد أن تتمم كتابته تختار عنوان و غلاف مميزان له و تقوم بتسجيل حقوقه و تعرضه للبيع في المواقع المخاصة في ذلك مثل اماوزن و كتب غوغل و بالثمن الذي تريده.

النجاح في الاستثمار اون لاين

يعد الاستثمار اون لاين عالما واسعا يوفر لك فرص نجاح كبيرة على النقيض في عالم الاستثمارات التقليدي، لكن لكل عالم قوانينه و قواعده لضمان النجاح فيه و تجنب السقوط و الخسارة، لذا إذا كنت ترغب في أن تسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق الثروة من استثمارك اون لاين عليك أن تلتزم و تتبع النصائح التالية :
  • قم بتحديد أهدافك و طموحاتك المالية من الاستثمار اون لاين و كم كمية المال الذي ترغب في ربحه من استثمارك و حدد كم هي المدة الزمنية اللازمة لتحقيق ذلك.
  • قم بتنظيم وقت معين مخصص فقط للعمل في استثمارك اون لاين و بإنتظام و حدد أيضا كم هي الميزانية الكافية من المال لتغطية مصاريف و تكاليف هذا الاستثمار.
  • لا تقم بالاستثمار اون لاين فقط من أجل التجربة أو لأنه مجال مربح بل عليك أن تقوم بدراسة شاملة و وضع خطة محكمة تنظم بها مسارك و عملك على هذا الاستثمار.
  • توجد العديد من انواع الاستثمار اون لاين المختلفة مما قد يجعلك حائرا في إختيار المجال المناسب لك، لذا قم بالعمل في النوع الأقرب لميولك و لما تهواه نفسك.
  • يجب عليك أن تضع بين عينيك و تكون مستعدا لبعض المخاطر و الأزمات التي قد تحذث في عالم الاستثمار اون لاين و تتصرف بحكمة و لا تتسرع في إتخاد القرارات.
  • لا تأجل عملك أبدا و لا تهمل مهامك التي يجب عليك ان تقوم بها لإنجاز استثمارك اونلاين، حيث أن الكسل و تأجيل العمل إلى وقت لاحق هو مفتاح و علامة لفشل مشروعك اونلاين.
  • لا ترفع من سقف طموحاتك في التوقعات بل ارفع من مجهودك في العمل، و استثمر في العمل اليوم للربح على المدى الطويل و ليس المدى القصير.
  • لا تستخدم عواطفك و مشاعرك في إتخاد قراراتك بخصوص الاستثمار اون لاين و لا تربط بينه و بين مشاكل الخاصة.
  • قم بدراسة جميع المفاهيم و المصطلحات التقنية الخاصة بمجالك و قم بحفضها ليسهل عليك عمليات العمل و تتجنب الأخطاء الغير مقصودة.
  • عند الحاجة إلى القيام بمهمة صعبة أو عملية تعديل أو إستشارة في مشروعك الاونلاين فإستعن بالخبراء و المحترفين لفعل ذلك لتجنب الأخطاء الفادحة و يمكنك البحث عنهم في منصات الخدمات مثل منصات فايفر و مستقل و خمسات.
  • في حالة فشل أول استثمار الكتروني لك لا تستسلم و تتوقف عن المحاولة فالفشل جزء ضروري من النجاح، لذا حاول و قم بالممارسة و كرر الأمر و ستنجح.

إن الاستثمار اون لاين أصبح الأن هو وجهة المستثمرين و كبار الشركات العالمية حيث أن العالم يتحول من تقليدي إلى الإعتماد الشامل على الانترنت و الخدمات اونلاين لذلك فإنه الوقت المناسب لتبدأ في أحد انواع الاستثمار اون لاين لتضمن مستقبلا مشرقا و دخلا إيضافيا.

































افضل طرق الاستثمار اون لاين
موضوعات

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent