ما هو الاستثمار الجريء

الاستثمار الجريء

ما هو الاستثمار الجريء ؟ و ما هي أنواع الاستثمار الجريء و مجالاته ؟ و ما هي أهدافه ؟ و ما الفرق بين الاستثمار الجريء و باقي الاستثمارات الأخرى، 
الاستثمار الجريء
و كيف تستطيع أن تقوم بهذا النوع من الاستثمارات ؟ كل هذه الأسئلة سنجيب عليها من خلال هذا الموضوع.

ما هو الاستثمار الجريء

الاستثمار الجريء Venture investment أو راس المال الجريء هو تلك الأموال التي تكون لها ملكية خاصة و يتم استثمارها في مشاريع ذات خطورة عالية أو مغامرة جديدة أو مشاريع ناشئة لازالت طور الإنجاز و تكون بفكرة غير مسبوقة، و غالبا ما يقوم بالاستثمار الجريء أصحاب رؤوس المال الكبيرة و رجال الأعمال أو الشركات ذات التوجهات المختلفة أو التقنية و التكنولوجية، و تكون أرباحه عالية جدا مثل مخاطره.

ذات صلة : ما هو الاستثمار ؟

لماذا الاستثمار الجريء

قد يسئل الكثير ما الفائدة من الاستثمار الجريء و هو يحمل معه مخاطر كبيرة في فقدان و خسارة رأس المال المستثمر، لكن على العكس في الحقيقة رغم أن الظاهر مظلم إلا أن الأرباح الكبير التي تأتي من الاستثمار الجريء يبرر المخاطر التي يقوم بها المستثمرين، فكلما كان الربح عالي من الاستثمار الجريء إلا و تكون المخاطرة مبررة، كما أن أصحاب هذا النوع من الاستثمار لا يرموا بأموالهم في البحر بل يتم عمل دراسات جدوى و تحليلات شاملة للمشاريع قبل البدأ فيها.

أهداف الاستثمار الجريء

يهذف الاستثمار الجريء إلى تحقيق العديد من النقط من أهمها النهوض بالإقتصاد و تنمية و تمويل المشاريع الناشئة، و خاصة دعم الأفكار الريادية و الجديدة، كما من أهدافه تحقيق أهداف المستثمرين و تحقيق الثروات و مضاعفة رؤوس الأموال، و خلق فرص شغل جديدة و التقليل من نسب البطالة في المجتمع و التنويع في اشكال المشاريع و تقديم الخدمات الجديدة للمستهلكين و حل المشكلات المدنية.

تعرف على : ما هو صندوق الاستثمار ؟

مجالات الاستثمار الجريء

ينشط الاستثمار الجريء في العديد من المجالات و خاصة نوعية المشاريع المبتكرة أو التي تكون فقط عبارة عن فكرة و يتم دراستها و تمويلها و تحويلها إلى أرض الواقع، و من أهم مجالات الاستثمار الجريء ما يلي :
  1. الأعمال الريادية.
  2. الشركات الناشئة.
  3. التكنولوجيا المتطورة.
  4. الأفكار الجديدة.
  5. الأمن المعلوماتي.
  6. المشاريع المختلفة.
  7. القطاع المالي.
  8. الصناعة المتطورة.
  9. الخدمات الجديدة.
  10. النقل و الصحة.

و يمكنك القيام بالاستثمار الجريء إما بنفسك أو عبر شركة وسيطة أو تستطيع الإستفدة من تمويل الاستثمار الجريء عبر إنشاء مشروع ذو فكرة مميزة في إحدى المجالات أعلاه و تقديم طلب للشركات و رواد الأعمال الراغبين في الاستثمار الجريء لكي تجعل فكرتك الجديدة مشروعا يذر أرباح كبيرة.






























ما هو الاستثمار الجريء
موضوعات

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent