متى يفتح سوق الاسهم في دول العالم

متى يفتح سوق الاسهم

متى يفتح سوق الاسهم ؟ هذا هو السؤال الأول الذي يطرحه الراغبين في بدأ أول عمليات التداول و شراء و بيع الاسهم، حيث أنه لا يوجد سوق اسهم واحد بل توجد العديد و الكثير من الاسواق العالمية للاسهم، و لكل واحد فترة عمل و إغلاق خاصة به، و في هذا الموضوع سنتعرف على متى يفتح سوق الاسهم و متى يغلق في عدة أسواق و دول و مناطق مهمة.

متى يفتح سوق الاسهم في دول العالم

متى يفتح سوق الاسهم في جميع دول العالم

سنتعرف في الأجزاء التالية على متى يفتح سوق الاسهم في جميع أنحاء و بلدان العالم التي تمتلك اسواق تداول و بورصات مهمة مثل : أمريكا، ألمانيا، كندا، البرازيل، إسبانيا، إيطاليا، السويد، البرتغال، النرويج، الدنمارك، النمسا، و ايرلندا، بريطانيا و إيطاليا، بلجيكا، روسيا، سوسيرا، فنلندا، هولاندا و فرنسا، اليابان، الهند و الصين، و كوريا و أستراليا، السعودية... و العديد من الدول الأخرى.

متى يفتح سوق الاسهم الأمريكي

يفتح سوق تداول الاسهم الامريكي على الساعة التاسعة و النصف 09:30 صباحا و يتم إغلاقه في تمام الساعة الرابعة 16:00 مساءا، و بتوقيت دولة السعودية العربية يفتح سوق الاسهم على الساعة الخامسة و النصف 05:30 في الصباح و يتم إغلاقه في منتصف الليل 00:00 و الوقت بين الغلق و الفتح لا يمكنك القيام بأية عملية تداول.

متى يفتح سوق الاسهم الألماني

تبدأ عمليات التداول في السوق الالماني عند بداية الساعة التاسعة في الصباح و يتم إغلاق السوق في الساعة الخامسة و النصف مساءا حسب التوقيت الالماني، و يتم فتحه عند حلول الساعة 11:30 صباحا إلى الساعة 19:30 مساءا حسب توقيت المملكة السعودية.

متى يفتح سوق الاسهم الكندي

يعتبر سوق الاسهم و بورصة كندا من بين أهم الاسواق العالمية في التداول، و هي تعمل بنفس توقيت فتح و إغلاق سوق الاسهم الامريكي، حيث يفتح على الساعة الخامسة و النصف 05:30 صباحا حسب توقيت دولة السعودية العربية و يغلق على الساعة 12:00 ليلا حسب نفس التوقيت.

متى يفتح سوق الاسهم البرازيلي

متى يفتح سوق الاسهم في دولة البرازيل يختلف عن مدة فتح السوق الامريكي بفارق ساعة واحدة من الزمن حيث أنه يبدا العمل عند الساعة الرابعة 16:00 مساءا عند العصر و يتم إغلاقه عند وصول الساعة إلى 11:30 قبل منتصف الليل وفقا لتوقيت دولة السعودية العربية.

متى يفتح سوق الاسهم البرتغالي

يتم فتح سوق التداول في دولة البرتغال على الساعة التاسعة صباح و يتم إغلاقه في الساعة الخامسة و النصف مساءا حسب توقيت العاصمة البرتغالية لشبونة، و وفقا للتوقيت السعودي فإنه تبدأ عمليات التداول على الساعة الثانية عشر 12:00 ضهرا و و تتوقف عن التداول في الساعة 20:30 ليلا.

متى يفتح سوق الاسهم الإسباني

يتم بدأ التداول و بيع و شراء الاسهم في السوق الاسباني إبتداءا عند الساعة التاسعة صباحا إلى حدود الساعة الخامسة و النصف مساءا، أي بتوقيت المملكة السعودية يتم فتحه على الساعة الحادية عشر 11:00 في الصباح و يتم إغلاقه على الساعة السابعة و النصف 19:30 مساءا.

متى يفتح سوق الاسهم السويدي

تبدأ بورصة السويد أو سوق ستوكهولم في العمل عند غضون الساعة التاسعة و النصف صباحا حتى الساعة الخامسة و عشرون دقيقة في المساء بحسب التوقيت المحلي، و حسب توقيت دولة السعودية فإنه يفتح عند الساعة 10:30 في الصباح و يغلق عند الساعة 19:20 في المساء.

متى يفتح سوق الاسهم الدنماركي

يفتح سوق الاسهم في دولة الدنمارك حسب توقيتها المحلي عند الساعة 09:00 في الصباح و يغلق على الساعة الخامسة في المساء، أي حسب توقيت دولة السعودية يفتح عند الساعة 11:00 صباحا و يغلق الساعة 19:00 مساءا.

متى يفتح سوق الاسهم النمساوي

تبدأ بورصة دولة النمسا في العمل عند الساعة التاسعة صباحا و تنتهي من العمل في حدود الساعة الخامسة و النصف مساءا حسب تةقيت عاصمتها، و بالنسبة لتوقيت المملكة السعودية فتبدأ العمل عند الساعة 11:00 في الصباح حتى الساعة 19:30 في المساء.

متى يفتح سوق الاسهم النرويجي

يفتح سوق الاسهم و التداول في دولة النرويج عند الساعة التاسعة في الصباح و يغلق عند تمام الساعة الرابعة و عشرون دقيقة في المساء حسب توقيتها، و حسب توقيت السعودية يفتح عند الساعة 11:00 صباحا و يغلق عند الساعة 19:30 مساءا.

متى يفتح سوق الاسهم البريطاني

يفتح سوق تداول الاسهم في المملكة المتحدة البريطانية عند الساعة الثامنة صباحا و يغلق عند الساعة الرابعة و النصف مساءا حسب توقيت العاصمة لندن، و حسب توقيت السعودية يفتح عند الساعة 11:00 صباحا و يغلق عند الساعة 20:30 مساءا.

متى يفتح سوق الاسهم الإيرلندي

يتم فتح سوق التداول في دولة ايرلندا على الساعة الثامنة في الصباح و يتم إغلاقه عند تمام الساعة الرابعة و النصف في المساء، و حسب تةقيت السعودية من الساعة 12:00 ضهرا إلى الساعة 20:30 ليلا.

متى يفتح سوق الاسهم الإيطالي

تفتح البورصة في العاصمة الإيطالية مدينة ميلان على الساعة التاسعة في الصباح و يتم إغلاق السوق عند الساعة الخامسة و النصف مساءا، و حسب توقيت المملكة العربية السعودية يفتح السوق على الساعة 11:00 صباحا و يغلق في الساعة 19:30 مساءا.

متى يفتح سوق الاسهم البلجيكي

يفتح سوق تداول الاسهم في عاصمة بلجيكا بروكسل على الساعة التاسعة في الصباح و يتم إغلاقه في الساعة الخامسة و النصف مساءا، و حسب التوقيت السعودي فيفتح السوق على الساعة 11:00 قبل الضهر و يغلق عند حلول الساعة 19:30 في المساء.

متى يفتح سوق الاسهم الفرنسي

يفتح سوق العملات و تداول الاسهم في العاصمة الفرنسية باريس عند حلول الساعة التاسعة صباحا و يغلق حتى الساعة الخامسة و النصف مساءا، و بتوقيت السعودية يفتح من الساعة 11:00 صباحا إلى الساعة 19:30 مساءا.

متى يفتح سوق الاسهم الفنلندي

يتم فتح البورصة في دولة فنلندا عند تمام الساعة التاسعة في الصباح و يتم إغلاق السوق في الساعة الخامسة و النصف في المساء، و يفتح على الساعة 11:00 صباحا إلى حدود الساعة 19:30 مساء بالنسبة لدولة السعودية.

متى يفتح سوق الاسهم الروسي

تفتح البورصة الروسية و سوق الاسهم في العاصمة موسكو على تمام الساعة العاشرة صباحا و يغلق عند حدود الساعة 18:45 مساء، و بنفس التوقيت يعمل السوق في المملكة العربية السعودية.

متى يفتح سوق الاسهم السويسري

يفتح سوق تداول الاسهم في دولة سويسرا حسب التوقيت المحلي على الساعة التاسعة صباحا و يغلق عند حدود الساعة الخامسة و النصف مساءا، و حسب توقيت المملكة العربية السعودية يفتح السوق عند الساعة 11:00 صباحا و يغلق عند الساعة 19:30 مساءا.

متى يفتح سوق الاسهم الهولندي

يفتح سوق التداول في الاسهم في العاصمة الهولاندية امستردام في بداية الساعة التاسعة في الصباح و يتم إغلاقه عند الساعة الخامسة و النصف في المساء، و يفتح في الساعة 11:00 صباحا حتى الساعة 19:30 مساءا بالتوقيت السعودي.

متى يفتح سوق الاسهم الهندي

يبدأ تداول الاسهم في السوق الهندي عند بداية الساعة التاسعة و الربع صباحا و ينتهي عند الساعة الرابعة مساءا بالتوقيت المحلي، و حسب توقيت السعودية يبدأ في الساعة 06:45 في الصباح إلى حدود الساعة 13:00 مساءا.

متى يفتح سوق الاسهم الصيني

يبدأ بيع و شراء الاسهم في السوق الصينية على الساعة التاسعة و النصف في الصباح و يتم غلق السوق عند وصول الساعة الثالثة في المساء، و يفتح من الساعة 04:30 صباحا حتى الساعة 10:00 في الصباح حسب التوقيت السعودي.

متى يفتح سوق الاسهم الياباني

يتم فتح سوق التداول في الاسهم في العاصمة اليابانية مدينة طوكيو عند الساعة التاسعة صباحا و يتم إغلاقه عند الساعة الثالثة مساءا، و حسب توقيت المملكة السعودية يفتح على الساعة 02:00 صباحا و يغلق عند الساعة 10:00 في الصباح.

متى يفتح سوق الاسهم الأسترالي

يفتح سوق التداول في الاسهم في استراليا في العاصمة سيدني على الساعة العاشرة صباحا و يتم إغلاق السوق عند الساعة الثالثة مساءا، أي بالتوقيت السعوظي يفتح على الساعة 22:00 في المساء حتى الساعة 06:00 في الصباح.

متى يفتح سوق الاسهم السعودي

يتم فتح السوق السعودي لتداول وبيع و شراء الاسهم على الساعة العاشرة صباحا و يتم إغلاقه عند تمام الساعة الثاثلة مساءا حسب التوقيت المحلي، و حسب توقيت غرينتش يفتح السوق السعودي عند الساعة 07:00 صباحا حتى الساعة 12:00 ضهرا.

متى يفتح سوق الاسهم الكوري

تفتح اسواق بيع و شراء الاسهم في دولة كوريا الجنوبية على الساعة التاسعة في الصباح حتى الساعة الثالثة مساءا، و يفتح عند الساعة 03:00 في الصباح حتى الساعة 09:00 صباحا وفقا للتوقيت السعودي.

نكون قد تعرفنا على متى يفتح سوق الاسهم في مختلف و جميع مناطق تدوال الاسهم و الاوراق المالية في العالم، و هذا سيساعدك كثيرا في تنظيم عملية و فترات تداولك، كما أنه يجب عليك أن تتابع أخبار الأسواق لأن هناك من يتم الإعلان عن غلقه في فترة زمنية محددة أو في بعض الأعياد الوطنية.

حسين
بواسطة : حسين
اسمي حسين وأنا مدير موقع "موضوعات" الذي تم تأسيس سنة 2020 الغرض منه هو تعزيز المعرفة وتبادلها مع الأخرين عبر المشاركة و تقديم كل ما هو جديد في مجال استثمار وريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و الربح من الإنترنت و تقديم أفكار مشاريع للوصول إلى الحرية المالية و كل مايخص محركات البحث.
تعليقات