ما هي عيوب محركات البحث

 عيوب محركات البحث

محركات البحث لها دور مهم جذا في العالم، حيث تسهل تصفح الإنترنت على المستخدمين و تبسط العثور على المعلومات إلا أنه توجد بعض من عيوب محركات البحث تؤثر سلبا على تجربة الإستخدام و دقة البحث، إدن ما هي عيوب محركات البحث ؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا الموضوع.

ما هي عيوب محركات البحث

محركات البحث

محركات البحث هي عبارة عن قاعدة بيانات ضخمة لتخزين المحتوى الموجود في الإنترنت و تعمل بنظام ذكي و متطور لعرض المعلومات المناسبة و الدقيقة للباحثين، و تعتبر محركات البحث مهمة جذا في العالم الرقمي و هي الرابط أو الوسيط بين الإنسان و شبكة الإنترنت، كما أن لذا محركات البحث مجموعة كبيرة من الخدمات المميزة التي تقدم فائدة كبيرة لمتصفح الإنترت و تسهل عليه حياته، و رغم كل هذه الفوائد إلا أنه توجد الكثير من عيوب محركات البحث التي تكون عائق في الكثير من الأحيان، و سنتعرف عليها في الجزء التالي.

عيوب محركات البحث

من أهم عيوب محركات البحث الشهيرة ما يلي :

عدم الدقة

من عيوب محركات البحث عدم الدقة أثناء عرض نتائج البحث، فرغم الذكاء الإصطناعي الذي وصلت له محركات البحث في تنظيم المحتوى و تحليله و عرضه، الإ أنها في كثير من الأحيان تعرض نتائج غير مناسبة و دقيقة للمستخدمين.

إكتشف : كيف تعمل محركات البحث على ترتيب نتائج البحث

صحة المعلومات

جل و معظم المعلومات و البيانات الموجودة داخل انواع محركات البحث غير صحيحة و دقيقة، فالمحتوى على الإنترنت أكثر من 90% من غير مدقق و صادر من مصادر رسمية موثوقة.

إستغلال البيانات

رغم أن الإستفادة من خدمات و بحث محركات البحث و إستخدامها بشكل مجاني إلا أنها تقوم بإستغلال بياناتهم الشخصية من أجل عرض أنواع الإعلانات التجارية المناسبة لإهتماماته، و ذلك عبر تتبع المواقع التي تصفحوها و الكلمات التي يبحثون عنها.

قلة المحتوى

رغم وجود كميات كبيرة جذا من المحتوى داخل محركات البحث، إلا أنها لم تغطي بعد كافة المحتوى و المعلومات التي يحتاج إليها الإنسان في حياته.

محتوى ضار

محركات البحث لا تستطيع مراقبة كل المحتوى الموجود على الإنترنت و لا يمكنها التحكم به، لذا فإنها تحتوي على بعض المحتوى الغير مرغب به و الضار مثل الأفلام الغير أخلاقية و الفايروسات و البرامج الضارة.

عيب اللغات

رغم التطور التكنولوجي و التقني الذي عرفته محركات البحث لا يمكنها أن تفهم جميع مصطلحات لغات العالم نضرا لأن اللغات تكون مركبة و تتكون من كلمات متشابهة و لها نفس المعنى، و هذا الأمر قد يؤدي إلى عرقلة عمليات البحث بشكل سليم و دقيق.

نكون قد تعرفنا على عيوب محركات البحث المختلفة، و التي لا يتم أخدها بعين الإعتبار إذا عرفنا اهمية محركات البحث حيث يعتبر تأثيرها السلبي بسيط جذا مقارنة بالفوائد القيمة و خدمات محركات البحث الكثيرة و المهة التي تقدمها للإنسان في مساعدته في الولوج إلى عالم الإنترنت.

حسين
بواسطة : حسين
اسمي حسين وأنا مدير موقع "موضوعات" الذي تم تأسيس سنة 2020 الغرض منه هو تعزيز المعرفة وتبادلها مع الأخرين عبر المشاركة و تقديم كل ما هو جديد في مجال استثمار وريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و الربح من الإنترنت و تقديم أفكار مشاريع للوصول إلى الحرية المالية و كل مايخص محركات البحث.
تعليقات