ما هي أهم خدمات محركات البحث

خدمات محركات البحث

يوجد العديد و الكثير من خدمات محركات البحث المتنوعة و المميزة و المفيدة التي تقوم بتسهيل تصفح شبكة الإنترنت و أيضا حياة الإنسان بصفة عامة، و لها أهمية قصوى لما تقدمه من فوائد و مساعدات و إيجابيات، و في هذا الموضوع سنتعرف على أهم خدمات محركات البحث المميزة.

ذات صلة : مقدمة عن  محركات البحث

محركات البحث

قبل أن نتعرف على خدمات محركات البحث دعونا نكتشف ما هي أولا، فمحركات البحث هي عبارة عن برنامج أو نظام أو أداة و وسيلة تقوم بتنظيم المحتوى الموجود على شبكة الإنترنت، و تمكن المستخمدين من البحث 
خدمات محركات البحث
على المعلومات بشكل سهل و دقيق، فمحركات البحث تعتمد على الذكاء الإصطناعي لعرض المعلومات المناسبة للباحث وفقا لعملية البحث التي قام بها، و هذا الأمر يعد مهما نضرا للوقت الذي تختصره على الباحث و السهولة في إيجاد الأشياء عبر الإنترنت.

خدمات محركات البحث

من أبرز و أهم خدمات محركات البحث المميزة ما يلي :

البحث عن المعلومات

من أبرز و أهم خدمات محركات البحث هي خدمة البحث عن المعلومات و البيانات بكل أنواعها داخل شبكة الإنترنت و بسهولة تانة فقط عن طريق كتابة و وصف الشيء الذي ترغب بالبحث عنه و ستظهر لك عدة نتائج مناسبة تجيب عن تساؤولاتك، حيث أن محركات البحث تقوم بتنظيم كمية المحتوى الكبيرة الموجودة على الويب و تقترح عليك أفضل النتائج المناسبة لك.

إكتشاف حالة الطقس

ليس من الضروري أن تنتظر حتى موعد برنامج على التلفاز لتتعرف على حالة الطقس و درجات الحرارة في منطقتك، حيث يمكنك فقط من خلال محركات البحث أن تكتشف أحوال الطقس في مدينتك و بالتفصيل و في أي وقت تشاء، فقط تقوم بالبحث عن الطقس مع إسم مدينتك و ستظهر لك تفاصيل مرتبة و دقيقة جذا.

قد يهمك : ما هي اهمية محركات البحث

خدمات ترجمة النصوص

من أفضل خدمات محركات البحث هي الترجمة، حيث يمكنك من خلال محرك البحث القيام بترجمة أي شيء سواء أكان مكتوب أو في صورة و بأية لغة عالمية، حيث تعتبر هذه الخدمة من أنجح الخدمات على الإطلاق لما تقدمه من فائدة قصوى للإنسان في الفهم و التواصل و الدراسة بجميع لغات العالم.

خدمات الخرائط و GPS

أصبح الأن و بفضل محركات البحث بإمكان أي شخص من العالم معرفة مكان تواجده و رؤية مدينته و منطقته بشكل مباشر من السماء عبر الأقمار الإصطناعية، حيث أن محركات البحث تقوم بنقل صور و خرائط حصرية للمسخدمين، و هذا الأمر سهل كثير على الأشخاص العثور على الأماكن التي يرغبون في زيارتها و أيضا إختصار الوقت، كما أن محركات البحث تقوم بعرض صور الخرائط على شاشات السيارات.

مرتبط : ما فوائد محركات البحث ؟

متابعة الأحذاث المباشرة

يمكنك من خلال محركات البحث متابعة التغطية المباشرة للأحذاث العالمية و المحلية، مثل نتائج فورية للإنتخابات أو متابعة مباريات و نتائج كرة القدم أو الأحذاث السياسية و الأخبار و غيرها... و بشكل مباشر.

خدمات معرفة الأسعار

تستطيع معرفة الأسعار الحية لأي شيء عبر محركات البحث و بأي عملة تريد و في أي مكان، مثل أسعار الذهب و أسعار العملات و أسعار المنتوجات المختلفة، كما أنه يمكنك معرفة تقييمات و أراء حول هذه المنتوجات.

قد يهمك : أهم خدمات محرك البحث جوجل ( +25 خدمة مجانية )

التسوق الإلكتروني

الأن و بفضل خدمات محركات البحث تستطيع التسوق فقط من بيتك بواسطة الهاتف النقال، حيث يمكنك شراء الملابس و الهواتف و حتى الطعام و أي شيء من أي سوق في العالم عبر محركات البحث حيث أنها قامت بتجميع كل منتوجات و أسواق العالم في مكان واحد، كل ما عليك القيام به هو طلب المنتوج و الدفع بشكل أمن و سيصل حتى إلى بيتك.

خدمات الإستشارة الصحية

لم تنسى محركات البحث الجانب الصحي، حيث أنه بدون الحاجة للذهاب إلى زيارة الطبيب من أجل الإستشارة الصحية، يمكنك فعل ذلك بواسطة محركات البحث حيث كل ما عليك فعله هو وصف حالتك و ستقوم محركات البحث بعرض أفضل إستشارة صحية لك كما ستقدم لك مجموعة من المعلومات القيمة مثل الأعراض و الأسباب و توجيهات و نصائح.

إكتشف : ما هي انواع محركات البحث

العمل عبر الإنترنت

توفر محركات البحث مجموعة كبيرة و متنوعة من الخدمات و فرص العمل عبر الإنترنت، حيث أن معظم أو تقريبا كل الوظائف و الأعمال التجارية الموجودة على شبكة الإنترنت تكون بواسطة أو داخل محركات البحث.

خدمات الإتصال و التواصل

بفضل محركات البحث أصبح العالم في مكان واحد، حيث أنه يمكنك الإتصال و التواصل مع أي شخص في أي مكان بالكون عبر مواقع و منتديات التواصل الموجودة في محركات البحث ناهيك عن خدمات البريد الإلكتروني و تطبيقات الإتصال و التعليقات و محاذثات الفيديوا.

اقرأ أيضًا : ما هي عيوب محركات البحث

خدمات أخرى لمحركات البحث

يوجد أيضا خدمات محركات البحث عديدة أخرى و لا تقل أهمية عن الخدمات السابقة، و من أهمها التالي :
  1. معرفة التوقيت : من خلال محركات البحث تستطيع التعرف على الوقت في أي منطقة في العالم.
  2. الغروب و الشروق : يمكنك معرفة أيضا مواعيد غروب و شروق الشمس من خلال محرك البحث.
  3. درجة الحرارة : محركات البحث ذكية و متطورة جذا و تمكنك من معرفة درجة الحرارة في المكان الذي تتواجد به.
  4. ترتيب الدوريات : يمكنك متابعة دوريات جميع أنواع الرياضة المفضلة لك و معرفة ترتيب الفرق و الإحصائات.
  5. المسافات : فقط بواسطة خدمات محركات البحث تستطيع حساب المسافة من مكان معين إلى مكان أخر.
  6. حل المعادلات : الذكاء الإصطناعي الذي وصلت إليه محركات البحث يمكنك من خلاله حل المعادلات الرياضية.
  7. مواعيد الرحلات : تستطيع أيضا من محركات البحث معرفة مواعيد إنطلاق الطائرات و القطارات و الحافلات.
  8. تعقب الشحنات : في حالة إشتريت شيئا من على الإنترنت يمكنك تتبع مسار شحنه عبر محركات البحث.
  9. معلومات غدائية : لذا محركات البحث قدرة مميزة في إختيار المعلومات الصحية الغدائية الدقيقة و الرسمية.
  10. حجز الفنادق : تمكنك محركات البحث من خدمة حجز الفنادق فقط بواسطة الهاتف دون الحاجة للذهاب إليها.
  11. مرادفات الكلمات : فقط بكتابة الكلمة التي تريد فهمها ستقوم محركات البحث بعرض كل المرادفات الخاصة بها.
  12. مشاهدة الفيديوهات : يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديوهيات و الأفلام السينيمائية و المسلسلات عبر محركات البحث.
  13. البحث الصوتي : كبديل لكتابة الكلمات المفتاحية في شريط البحث تستطيع البحث فقط عبر النطق بالصوت.
  14. التعلم و الدراسة : تمكنك محركات البحث من قراءة الكتب و تعلم الأشياء و الدراسة أونلاين فقط بواسطة الإتصال بشبكة الإنترنت.

نكون قد تعرفنا في هذا الموضوع على مجموعة كبيرة من خدمات محركات البحث المميزة و المهمة و التي لها دور فعال و كبير في تسهيل تصفح الإنترنت و خدمة و تسهيل حياة البشر.




























ما هي أهم خدمات محركات البحث
موضوعات

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent