أفكار مشروع مربح وغير مكلف ( أفضل 29 مشروع برأسمال صغير )

مشروع غير مكلف

مشروع مربح وغير مكلف ! قد يضن الكثيرون أن هذه المعادلة لا يمكن أن تتحقق، لكن عزيزي القارئ العكس تماما ! ما يجب أن تعلمه أنه لا تحتاج دوما إلى رأس مال كبير أو معدات ثقيلة من أجل بدأ مشروعك المربح و الناجح، فبعض الأحيان لبدأ مشروع غير مكلف و يذر عليك أموالا محترمة كل ما يلزمك هو الإستثمار في جهدك و مهاراتك الشخصية و قدراتك و أفكارك لإيجاد المشروع و الفكرة الرابحة، و دائما ستكون أنت المحدد الوحيد لهذا المشروع إما النجاح أو الفشل و ليس فكرته أو نوعيته.

المال ليس هو دوما المحدد الرئيسي لنجاح المشروع فكثرة المال أو إنفاق المال بكثرة لا يعني نجاح المشروع أبدا، بل المحدد الرئيسي لنجاح المشروع هو الصبر و المهارة ثم العزيمة و التخطيط و دراسة السوق
مشروع مربح وغير مكلف
و تحديد الأهداف و من ثم التنفيد و الإلتزام و الإستثمار في تطوير مشروعك أو مشاريع أخرى بدل الإنفاق و التبدير.

قد لا تمتلك إمكانيات مناسبة تمكنك من بدأ مشروع مربح وغير مكلف في نفس الوقت، يبدوا هذا صعبا حقا، إلا أنه بمرونتك و إختيارك لفكرة المشروع و المكان و الزمان المناسبين لبدأ المشروع ستتمكن من تحقيق نجاح ساحق و دوان تكاليف كبيرة، و لنساعدك في تحقيق هذا الأمر سنقدم لك في هذا الموضوع 29 طريقة مختلفة و أفكار مشروع غير مكلف أثبتت فعلا أنها مربحة و ناجحة و حتما ستجد فيها فكرة المشروع الذي سيناسبك.

قد يهمك : مشاريع ناجحة براس مال صغير : أفضل 46 مشروع

مميزات مشروع غير مكلف

قبل أن نتعرف على أفضل أفكار مشروع غير مكلف دعونا أولا نكتشف ما هي مميزاته و لماذا تعتبر المشاريع الصغيرة و ذات التكلفة الصغيرة هي الأنجح أكثر من المشاريع الكبيرة، فالمشروع الصغير يمتاز عن غيره بكونه قابل للتطوير و التغيير و التنويع، حيث من مميزات المشاريع الصغيرة و الغير مكلفة ما يلي :
  • لا تحتاج إلى أوراق و شاهدات و رخص إدارية في أغلب الأحيان و التي قد تكون صعبة الحصول عليها.
  • لا توجد بالمشاريع الصغيرة مخاطرة كبيرة برؤوس الأموال.
  • المشاريع الصغيرة تكون غير مكلفة من حيث المصاريف و المستخدمين.
  • أكثر ما يميز المشاريع الصغيرة و الغير المكلفة هو الإستقلالية و الملكية.
  • تستطيع المشاريع الصغيرة النمو و الإزدهار بسرعة و بمعدل كبير.
  • تمكنك المشاريع الغير مكلفة من العمل في وسط قريب أو محلي.
  • من خلال مشروعك الصغير الخاص تستطيع العمل في الوقت الذي ترغب فيه.
  • إذا كنت صاحب مشروع صغير و غير مكلف فغالبا أنت معفو من أداء الضرائب.
  • في حال عدم نجاح و فشل المشروع تستطيع التغيير دون الوقوع في خسائر كبيرة.
  • تتميز المشاريع الصغيرة بكونا مصدر دخل و مصدرا لتحقيق أرباحا كبيرة جدا.

مشروع مربح وغير مكلف

الأن سنتعرف على أفكار مشروع مربح وغير مكلف تعتبر الأفضل و الأنجح على الإطلاق، حيث أن هذه المشاريع لاقت نجاحا باهرا على أرض الواقع في جميع المناطق و في جميع الأوقات، و منها ما يلي :

مشروع مقهى ألعاب الفيديو و البلياردو

في هذا المشروع لا نتحدث فقط عن مشروع صالة ألعاب و إنما مشروع متكامل أرباحه عالية جذا و هو غير مكلف جدا، مشروع مقهى ألعاب الفيديو أو كوفي شوب للألعاب، حيث يت فيه الدمج بين مشروع المقهى الصغير و صالة الألعاب الخاصة بالفيديو كالبلايستيشن و ألعاب البلياردو المختلفة.

حيث يبحث العديد من المراهقين و الشباب عن الأماكن التي تتوفر فيها كل هذه الأشياء و خاصة إذا وجدت في مكان واحد، حيث يقضون ساعات طويلة باللعب دون أي ملل و بشكل يومي، لذا فإن مشروع مقهى ألعاب الفيديو و البلياردو يعتبر مشروع مربح وغير مكلف كل ما ستحتاجه هو كراء أو العثور على كاراج كبير و تصميمه بشكل راقي و شراء الأدوات و الألعاب و شاشات التلفاز و طاولات القهوة و غيرها من المستلزمات، و بدأ تحقيق الأرباح بشكل كبير من يوم الإفتتاح.

تعرف على : افكار للاستثمار : أفضل 100 مشروع مربح جدًّا

مشروع بيع المثلجاث

رغم أن مشروع بيع المثلجات و الأيسكريم يعتبر مشروعا موسميا فقط خلال فصلي الصيف و الربيع إلا أنه يذر أرباح خيالية كبيرة جذا كافية لتغطي تكايلف طول السنة، حيث أن أكثر ما يعشقه الإنسان في هذه الفصول هي المثلجات خاصة منهم الأطفال التي تعتبر نقطة ضعفهم، يعتبر مشروعا غير مكلف و يتطلب رأس مال صغير جذا، حيثكل ما عليك فعله هو إستهداف مكان قريب من شارع ممتلئ أو مدرسة أو حي شعبي و وضع فيه ثلاجة مثلجات، و التي ستمنحك إياها مجانا الشركة التي ستشتري منها المثلجات، و تبدأ في البيع حيث يحقق أصحاب هذا المشروع أكثر من 100 دولار أرباح صافية يوميا.

مشروع تحضير الجبنة البيضاء

تحضير و إنتاج الجبنة البيضاء هو مشروع مربح وغير مكلف و لا يحتاج خبرة أو دراسة، يعد مشروع إنتاج الجبنة البيضاء أو الزبدة البلدية أحد أفضل و أنجح المشاريع على الإطلاق بكونه ينتج مادة إستهلاكية عليها طلب كبير جدا في السوق على طول السنة في حين أن السوق به خصاص و العرض القليل لهذه المادة.

يمكنك تحقيق أرباح ضخمة جذا من إنتاج الجبنة الطرية بكونها تعتبر مادة نادرة و ثمنها عالي، و أيضا كونها لا تحتاج إلى مواد أولية ذات تكاليف كبيرة من أجل إنتاجها، كل ما ستحتاجه هو البحث عن مورد أو فلاح يزودك يوميا باللبن الطازج و من ثم القيام بتحريكه و تصفيته مرارا و تكرارا حتى يتحول من مادة سائلة إلى صلبة و هنا تكون قد حصلت على الجبنة البيضاء و الأن عملية البيع التي تعتبر سهلة بالنضر للطلب العالي، يمكنك البيع فقط من منزلك أو الذهاب إلى شارع فيه العديد من البقالة و المحلبات و البيع إما بالجملة أو التقسيط.

الأكثر قراءة : أفضل طرق الاستثمار الناجح

مشروع مغسل سيارات متنقل

يعتبر مشروع مغسل سيارات المتنقل من المشاريع الناجحة جذا و عليه إقبال و طلب كبيران نضرا لفائدته و الوقت الذي يختصره على الزبون، لقد أتبث هذا المشروع كفائته و نجاحه في العديد من البلدان العربية، يمكنك البدأ في هذا المشروع الغير مكلف و تحقيق أرباح يومية كبيرة تتراوح ما بين 40 إلى 50 دولار.

مشروع مغسل سيارات متنقل لن يكلفك رأسمال كبير و تستطيع العمل بحرية تامة في المكان و الزمان الذي ترغب به أنت، ستحتاج فقط إلى دراجة نارية ثلاثية الدفع مع خزان ماء من الحجم المتوسط و بعض أدوات التنظيف و من ثم التسويق و الخدمة الجيدة لتحقيق الأرباح.

مشروع في سيارتك الخاصة

إذا كنت تمتلك سيارة خاصة أو لديك رأس مال صغير يكفي لشراء سيارة صغيرة، فإن هذه الأخيرة بمثابة ألة و مشروع ناجح لحصد المال و الأرباح، حيث يمكنك فقط من خلال سيارتك البدأ بالعديد من أنواع المشاريع المربحة فبدل الإنفاق على سيارتك للتنقل فقط يمكنك جعلها وسيلة فعالة لتحقيق و ربح المال.

توجد الكثير من المشاريع الرائعة و الناجحة التي تستطيع عملها في سيارتك و من أفضلها ما يلي :
  1. تأجيرها للمناسبات و الحفلات الخاصة.
  2. جعلها أداة للتسويق و الافتات الإعلانية.
  3. العمل كتاكسي خاص بالطلب المسبق.
  4. تأجير السيارة للأشخاص أو لوكالة تأجير السيارات.
  5. التجارة و بيع السلع في سيارتك.
  6. عمل مقهى أو مطعم متنقل بسيارتك.
  7. مشروع توصيل الطلبيات عبر السيارة.
  8. مشروع توزيع السلع بالجملة بسيارتك.

مشروع كفيتيريا في المنزل

إذا كان منزلك يوجد بحي شعبي و به رواج و حركة فإن مشروع كفيتيريا في المنزل هو الأنسب و الأفضل لك، حيث يعتبر مشروع مربح وغير مكلف و ناجح، كل ما تحتاج لفعله هو تهيئة كاراج أو صالون أو سطح المنزل على شكل كفيتيريا جميلة و بسيطة، حيث تهتم بالديكور و الراحة اللازمة، و تجهيزها ببعض الكراسي و الطاولات البلاستيكية المتوسطة الجودة و وضع تلفاز... وغيرها من مستلزمات و من ثم ألة تحضير القهوة و الشاي و العصائر و وضع بعض قطع الحلوى، الأمر بسيط جدا فقط عليك البدأ و سيكون إقبال و تشجيع كبيران، و ستقوم بجني أرباح يومية كبيرة فقط من المنزل.

مشروع تصليح الأجهزة الكهربائية

إذا كنت تمتلك بعض الوقت و الرغبة و كنت شغوفا فيمكنك إكتساب و تعلم مهارة إصلاح الأجهزة الإلكترونية بجميع أنواعها، حيث يمكن لك تحويل هذه المهارة إلى عمل بجانب عملك الرئيسي و تحقق دخلا إيضافيا محترما و كبيرا نضرا للطلب الهائل و الضخم على هذا النوع من الخدمات بالخصوص.

كل ما ستحتاج إليه هو بعض الأجهزة و الأدوات التي ستساعدك على إصلاح الأشياء و من ثم تقوم بالتعلم عن طريق مشاهدة فيديوهات تدريبة على منصة يوتيوب، و من ثم تقوم بالتسويق لنفسك عبر بطاقات العمل أو صفحات الفيسبوك و الأصدقاء و إذا كنت تتوفر على محل فذلك أفضل و أسهل لإستقطاب الزبائن. و يمكنك أيضا إقتناء هواتف و لابتوب معطل و أجهزة منزلية و ثم تصلحها و تبيعا و هكذا ستربح مالا مقابل خدمة الإصلاح.

اقرأ أيضًا : كيف استثمر مبلغ بسيط : 50 مشروع ناجح

مشروع مطعم صغير متنقل

مشروع مطعم متنقل من بين أفضل و أنجح المشاريع الصغيرة المربحة حاليا، مشروع مطعم متنقل مشروع غير مكلف و يمكنك تحقيق أرباح صافية يومية تتراوح ما بين 100 و 150 دولار، و يحتاج فقط إلى عربة أو دراجة ثلاثية الدفع مع بعض التجهيزات و الأدوات و الأواني للطبخ.

كل ما عليك القيام به هو إختيار قائمة الطعام و الوجبات السريعة الأنسب و الأكثر رواجا التي ستقدمها و من ثم القيام بطهيها و إعدادها في المنزل و من ثم التوجه مساءا إلى مكان البيع المناسب و الأكثر رواجا و إستهلاكا ( أفضل مكان مناسب هو قرب حرم الجامعات و الكليات و من ثم الأسواق و الشوارع المزدحمة ) و من ثم البيع و تحقيق الربح و قد تتراوح ساعات العمل من ساعتين إلى ثلاثة أو أقل بالإضافة إلى ساعات تحضير الطعام.

مشروع تصنيع مساحيق التنضيف بالمنزل

إذا كنت تريد البدأ في مشروع غير مكلف فيمكنك تحضير أو صنع مواد التنضيف داخل المنزل التي يمكن إستخدامها في غسل الصحون أو الأواني و الملابس كما يمكن تنضيف الأرضية بها، فهناك نوع خاص من المنضفات في تنعيم الملابس يسمى داوني، و لقيَ رواجا كبيرا و يمكن البحث عن مكوناته عبر محركات البحث و صنع منتج يشبهه ثم عرضه على محلات البقالة مقابل ثمن معقول.

يتميز هذا المشروع الصغير بكونه مربح و غير مكلف بتكلفته الزهيدة حيث ستجد المواد الأولية التي تستعمل من أجل تصنيع المنظفات بثمن رخيص، و كل ما تحتاجه هو تعلم كيف تصنع هذه المنظفات بإستخدام مواد معينة، عندها سيكون لديك منتج مربح و غير مكلف.

قد يعجبك : افكار مشاريع مربحة للنساء : أفضل 26 مشروع مربح

مشروع العناية بالحدائق و تزيينها

عندما نتكلم عن العناية بالحدائق فإن الكثير من الشباب لا يعطي أهمية لهذا النوع من المشروعات بسبب كونها تحتاج إلى بعض الجهد و الوقت، لكن على الغرار فإن مشروع الإهتمام بالحدائق و تنسيقها و تزيينها مضروع يتطلب فقط بعض الذكاء و بعض الإبداع، حيث يمكنك البدأ كمقاولة صغيرة أو مقاول ذاتي مختص في تنسيق ديكور و شكل الحدائق و يمكنك أيضا الإستعانة بتوظيف بستاني بدل القيام بالأعمال بنفسك، يبقى عليك فقط تسويق خدمة المشروع عبر بطاقات العمل و صفحات الفسيبوك و الأنستغرام و الواتساب، ستجني أرباح خيالية من خلال صفقات تنسيق حدائق الفيلات و المنازل.

مشروع بيع التيشرتات

قد تبدو لك فكرة هذا المشروع غريبة إلا أنها مربحة بشكل كبير و غير متوقع، كل ما تحتاجه هو الذهاب إلى مصنع لبيع التيشورتات بالجملة و طلب عدة أنواع و ألوان مختلفة منها، بعد ذلك توجه إلى مطبعة ألوان لكي تقوم بالطبع على التيشرتات إما عبارات مشهورة أو رسومات كنت قد حضرتها من قبل، و من الأفضل أن تكون ملفتة و بسيطة في نفس الوقت، حيث أن المشتري أو الزبون يجب جلبه و إثارة إهتمامه بإستخدام هذه الرسومات أو العبارات الجديدة.

لذلك يجب إختيار رسومات جميلة و عبارات حساسة لكي تجذب الزبون و يشتري التيشورت بسرعة دون تردد، أمر مهم آخر هو أن التيشورت يجب أن يكون ذو جودة جيدة لكي لا يتمزق بسرعة. من مميزات هذا المشروع الصغير أنه مربح و غير مكلف و لن تحتاج لمحل للبيع فقط عن طريق التسويق الإلكتروني، يمكنك القيام بالتجربة فقط بعشر تيشورتات و من ثم التوسع.

مشروع الكتابة عبر الإنترنت

قد تكون أحد الأشخاص الذين يتمتعون بمهارة الكتابة و التعبير و لا تدري ذلك، هذا أمر رائع لكن الأروع هو أنك تستطيع أن تحول هذه المهارة إلى مشروع و عمل يذرعليك أرباحا كبيرة قد تصل إلى 50 دولارا في اليوم الواحد، حيث أنه توجد العديد من الطرق المختلقة و الرائعة لكسب المال عبر الكتابة في الإنترنت، حيث تستطيع ذلك من خلال :
  • كتابة المقالات للمواقع الإلكترونية بمقابل حيث يصل سعر الألف كلمة إلى 10 دولارات.
  • كتابة المحتوى الكتابي الترويجي و الإعلاني للشركات و المعلنين.
  • تقديم خدمات الكتابة و التدوين عبر منصات الخدمات المصغرة مثل خمسات و مستقل.
  • فتح مدونة شخصية على الإنترنت مختصة في مجال واحد دقيق و له جمهور و عرض إعلانات أدسنس عليها.

مشروع بيع هدايا مبتكرة

واحد من بين المشاريع التي لاقت نجاحا كبيرا بسبب كمية الطلب و الإستهلاك الضخمة من طرف الناس، كلنا نعلم أن الأشخاص المستهلكين يشترون بإتباع عاطفتهم و ليس مصالحهم، و هذا الأمر يكون حاضر أكثر في تقديم الهدايا حيث أن الناس لا تتردد في شراءهدية جميلة لشركائهم و عائلاتهم و أصدقائهم، وهنا يمكنك أن تقوم بإبتكار تجميعة من أنواع الهدايا المميزة و الجميلة و بيعها، يمكنك القيام بإبتكار هدايا جذابة خاصة بأعياد الميلاد و أيضا هذايا الأعياد و المناسبات مثل الزفاف و زيادة مولود و النجاح في الدراسة و أعياد الحب وغيرها، يعتبر هذا المشروع مشروعا ناجحا و مربحا كثيرا.

مشروع العمل في توصيل الطلبيات

يعتبر مشروع توصيل الطلبات مشروع خدمي مربح و غير مكلف، تستطيع البدأ فيه برأس مال بسيط جدا و أرباح يومية وفيرة، حيث ستحتاج فقط إلى وسيلة توصيل ( دراجة نارية أو دراجة هوائية أو سيارة... ) و هاتف نقال للتواصل مع الزبون و تقوم بتوصيل طلبيات الطعام و طلبات الأشياء من المحلات و الإنترنت إلى الزبائن في منازلهم.

و من أجل الحصول على الكثير من الطلبات يجب عليك القيام بالتسويق لنفسك و خدماتك و ذلك عبر صنع إعلانات و رقية و بطاقات عمل توزعها على الأشخاص المستهدفين و القيام بالتسويق عبر منصات التواصل الإجتماعي ( فيسبوك و أنستغرام ) و أيضا عرض هذه الخدمة على تجار و متاجر التجارة الإلكترونية، هذا المشروع البسيط قادر على أن يجعلك ثريا إذا قمت بتوسيعه و العمل بجد و بذكاء و التصرف مع الزبائن بلين و لطف و إحترام للمواعيد.

مشروع حضانة الأطفال

هذا المشروع هو خير مثال عن مشروع صغير مربح و غير مكلف، حيث هذا المشروع لا يحتاج إلى آليات كبيرة و أدوات كثيرة، كل ما ستحتاجه هو فضاء صغير فيه بعض الكراسي و الأثاث البسيط و تزيينه و شراء بعض الألعاب الصغيرة، و من ثم عمل ثمن رمزي شهري للعائلات من أجل الإحتفاظ و العناية بالأطفال لمدة معينة إلى أن يأتي أهلهم و تتقاضا أجرك، و يمكنك البدأ بهذا المشروع في المنزل على أمل تطويره و إقتناء محل مخصص لهذا المشروع مع موظفين، من مميزات هذا المشروع أنه لا يتطلب رأسمال كبير، و عليه طلب واسع نضرا لإنشغال الأباء في كسب لقمة العيش و إضطرار معظم النساء للعمل.

مشروع وسيط تجاري

يمكنك العمل كوسيط تجاري كشخص يقوم بتنظيم المعاملات التجارية و المالية و يكون هو الوسيط بين الطرفين البائع و المشتري، مقابل ذلك يحصل الوسيط التجاري على مقابل معين يسمى بالعمولة، و قد يحصل عليها إما من البائع أو المشتري أو هما معا، العمل كوسيط تجاري الأمر سهل جذا و بسيط كل ما عليك فعله هو البحث عن أشياء يتم بيعها كالعقارات و الأراضي و السيارات و الإلكترونيات... و غيرها.

و من ثم تقوم بالتواصل مع أصحابها مقدما لهم خدمات الوساطة التجارية لبيع ممتلكاتهم بمقابل و كن متأكد أنهم سيقبلون العرض بكل فرح، و من ثم تقوم بالبحث عن أشخاص للشراء و ذلك بطرق مختلفة عبر التسويق التقليدي بين الناس أو عن طريق عرض الإعلانات و توزيع بطاقة عملك و غيرها، و وجب الذكر أن الأشخاص الذين يرغبون في الشراء هم من يبحثون عن الوسطاء التجاريون، هذا المشروع لا يتطلب أي رأس مال و يحقق أرباحا كبيرة جذا.

مشروع ميني ماركيت للمواد الغدائية

يعد مشروع ميني ماركيت لبيع المواد الغدائية الصغيرة مشروعا مميزا و ناجحا، حيث يمكنك البدأ فيه بدون الحاجة لمحل تجاري و ذلك فقط بالإعتماد على طاولة أو عربة و من ثم تقوم بملئها بالسلع و الحلويات و المواد الغدائية و الشيبس و غيرها... و من ثم إختيار مكان مناسب للبيع فيه بعض الحركة، و ستحقق أرباحا جد محترمة من هذا المشروع، و للتطوير و الربح عليك القيام بشراء السلعة من الشركات الموردة مباشرة و بالجملة و عليك بالتركيز على المواد التي يحبها الأطفال و الحلويات و الشيبس ذات الحجم الكبير و الثمن القليل.

مشروع بيع الملابس الداخلية و الجوارب

كلنا نعلم أن الملابس الداخلية و الجوارب سواء أكانت نسائية أو خصاة بالرجال فهي مادة مستهلكة كثيرا و أساسية لا يتوقف عليها الطلب أبدا، لذا فإن تجارة هذا النوع من الملابس يعد تجارة مربحة و رائجة في أي مكان في العالم و في أي زمان أو فصل، يمكنك بدأ مشروع بيع الملابس الداخلية من خلال إستعمال طاولة تابثة أو متنقلة و تستهدف الأسواق الأسبوعية أو أسواق المدينة و كذلك شوارع بيع الملابس المزدحمة، و ستحقق ربح محترم جدا من أيامك الأولى، و خاصة إذا كانت لديك سلعة و ملابس داخلية دات جودة عالية و أشكال جديدة عصرية و أنيقة.

مشروع بيع و شراء الإكسسوارات التقنية

حسب الإحصائيات فإن إستهلاك إكسسوارات الهواتف الذكية و الأدوات التقنية يعتبر الثاني في العالم بعد الأكل، و بعيدا عن الأرقام فإننا نلحظ بالعين المجردة إزدهار هذا النوع من التجارة في بلداننا العربية، حيث لذا هذه الأخيرة ثقافة إستهلاك واسعة للتكنولجيات، تستطيع بدأ هذا المشروع برأس مال بسيط لا يتجاوز المئة دولار، و يمكنك أن تضاعف هذا العدد إلى خمسة أظعاف و أكثر في فترة وجيزة، لأن ثمن السلع الإلكترونية مثل الشاحن و سماعات الأدن و دواعم الذاكرة... و غيرها تباع بالجملة بأثمنة زهيدة جذا مما يجعل بيعها بالتقسيط مربحا جدا، في هذا المشروع تستطيع البيع في أي مكان و زمان و دون الخوف من بور أو تلف السلع.

مشروع تحضير الطعام و توزيعه

المشاريع المتعلقة بالأكل غير مكلفة، كما أنها لا تعرف طعم الخسارة بسبب حاجة الإنسان الدائمة للأكل و الشرب. لذلك يمكن أن تعرض خدمات الطهي على محيطك القريب أو من خلال عرض بعض الصور على الأنترنت و فيسبوك لمأكولات شهية من أجل جذب الناس وهذا ما سيجعلهم يطلبون منك تحضير الأكل لهم، على أمل أن تصبح مكلفا بإطعام الناس في المناسبات. كما يمكنك تقديم الأكل و بيعه في مرأب المنزل أو في طاولة بالقرب من البيت، من مميزات هذا المشروع أنه صغيرو مربح و غير مكلف كما أنه يمكنك تحضير الأكل و العمل فقط في المنزل و دون الحاجة لأدوات و تكاليف.

مشروع مقهى عصري متنقل

تستطيع بدأ مشروع مقهى متنقل و الذي يتميز بأرباح كبيرة و رواج و طلب و إقبال كبيران من المستهلكين، و ذلك من خلال تحويل سيارة متوسطة الحجم أو دراجة نارية ثلاثية الدفع إلى مقهى متنقل أنيق و بسيط الإستخدام، و تزويده بمكينة تحظير القهوة و بعض الأدوات للعمل مثل الكؤوس البلاستيكية و حبوب القهوة ذات الجودة العالية لكسب الزبائن، من مميزات مشروع مقهى متنقل أنه يمكنك العمل في الوقت و المكان الذي ترغب به و الذي يكون به رواجا و حركة، تستطيع كسب أرباح كبيرة جذا جذا من هذا المشروع المميز بالعمل اليومي و بالإجتهاد، لأن الناس بكل بساطة تحب شرب القهوة.

مشروع كراء ألعاب الأطفال

يعتبر مشروع تأجير ألعاب الأطفال من أهم و أنجح المشاريع ذات الكلفة الصغيرة، من مميزاته ربح النال الوفير دون القيام بجهد أو عمل مرهق، كما أنه لا توجد إحتمالية الخسارة فيه، كما تتنوع ألعاب الأطفال التي يمكن تأجيرها مثل السيارات الكهربائية الصغيرة أو الأحصنة البلاستيكية أو مجمعات الأطفال و القفز ... و يمكن تنفيد هذا المشروع في أماكن عدة مثل الحدائق العمومية و و الواحات و قرب المولات التجارية و الأسواق النسائية و الأماكن الترفيهية و قرب المقاهي و المطاعم السياحية، توجد عدة شركات و محلات تقوم ببيع هذا النوع من الألعاب أو تأجيرها يمكنك البحث عن أقرب شركة لك و البدأ في المشروع كما يمكنك توظيف أجير يقوم بالعمل لك و تقوم بالربح دون القيام بأي شيء.

مشروع بيع المكسرات

رغم أن أثمنة جل أنواع المكسرات باهظة و مرتفعة إلا أن الناس يعشقونها و يشترونها دون تردد و مساومة، لذا فإن عمل مشروع بيع أنواع المكسرات المختلفة يعد مشروعا ناجحا و مربحا زائد أنه لا يحتاج لتكلفة و رأس مال كبير، يمكك البيع إما في مكان تابث كمرأب البيت أو كبائع متجول بواسطة عربة صغيرة الحجم و إستهداف الأماكن المزدحمة و الرائجة مثل الحدائق و المدارس و الشواطئ و غيرها، و يمكنك شراء المكسرات بالجملة عبر الأسواق أو الموردين، يمكنك تحقيق أرباح عالية و وفيرة عبر الإهتمام بالجودة و الزبائن و الرقي في التعامل و العرض.

مشروع إنتاج الخبز و بيعه

دائما ما يتسائل الأناس الراغبين في بدأ مشروع إنتاج و بيع الخبز هل هو حقا مشروعا مربحا، و الإجابة في الحقيقة أنه أحد أفضل المشاريع المربحة على الإطلاق، لأنه ببساطة نجاح و أرباح المشروع مرتبطة بكمية الطلب على المادة، و الخبز هو أحد المنتوجات الأكثر إستهلاكا في هذا العصر لذا فإن الربح مضمون، كما أن مشروع بيع الخبز لا يحتاج لكلفة كبيرة للبدأ فيه، حيث تستطيع البدأ فقط من البيت و من ثم التطوير و التوسع إلى محل، و الأدوات و المواد الأولية متوفرة و بسيطة، يمكنك البدأ بالبيع للمارة إذا كنت تتوفر على محل و في حالة البدأ من المنزل تستطيع البيع للجيران و الدكاكين و المطاعم و غيرها عبر الإتفاق المسبق معهم.

مشروع بيع الزهور و الورود

في حياتنا توجد العديد من المناسبات المختلفة مثل حفلات أعياد الميلاد و حفلات الخطوبات و الزفاف و الأعياد الدينية و الوطنية و حفلات التخرج و الحصول على الشهادات و الوظائف و زيارة المرضى و الأقارب و كذا إفتتاح المحلات الجديدة... و غيرها، كلها مناسبات تجعل من مشروع تجارة الزهور و الورود مشروعا ناجحا دون شك، فهذا المشروع تقوم فيه فقط ببيع بوكيهات الورد المنوعة و المزينة، الجميل في هذا المشروع أن صافي الأرباح مرتفع جدا، حيث تقوم بشراء الزهور من المشاتل بالجملة و من ثم بيعها في بوكيهات بالتقسيط، و ناهيك عن الأرباح العالية فمشروع بيع الزهور لديه مميزات أخرى مثل أنه على طول السنة و ليس مشروع موسمي فقط، و كذا العمل في جو زكي و مريح نقي، يمكنك البيع في عربة أو كشك في مكان وسط المدينة أو بالقرب من شارع رئيسي.

مشروع بيع الكورسات على الأنترنت

إذا كنت تمتلك مهارة معينة مثل الرسم أو الغناء أو الفوطوشوب أو البرمجة أو تتقن لغة إضافية كالإنجليزية يمكن لك تقديم كورسات مدفوعة على الأنترنت و بالتحديد على منصة يوديمي أو منصات الخدمات المصغرة مثل فايفر و مستقل و خمسات، أو فتح قناة على موقع اليوتيوب و الربح من خلال عرض إعلانات أدسنس، كلما زاد عدد دروسك على القناة كلما زادت نسبة المشاهدات و ارتفع ربحك و كذا الترويج لكورساتك المدفوعة. يعتبر هذا المشروع غير مكلف أبدا، كل ما تحتاجه هو مهارتك التي تحبها و تتقنها زائد مهارتك في الشرح.

مشروع شراء و بيع الأسماك

عمل مشروع لتجارة و بيع الأسماك أحد أفضل الأعمال المربحة، خاصة إذا تم عمل المشروع في وسط تجاري مثل الأسواق الأسبوعية و اليومية، كما أنه مشروع مربح وغير مكلف من مميزاته عدم الحاجة لكراء محل تجاري و عادة لا يحتاج إلى رخصة قانونية أو دفع ضرائب، كما أن هذا المشروع لا يحتاج لعمل جهد في التسويق لأن الناس هي من تبحث عن الأسماك الطازجة نضرا لفائدتها و طعمها اللذيذ، الأرباح تظهر بسرعة لأن عملية البيع تكون لساعات محدودة فقط، كما أنه بعد مرور الوقت و جمع رأس مال محترم يمكنك تطوير المشروع ليصبح أكبر و أشهر محل لبيع الأسماك في مدينتك.

مشروع صناعة أعلاف الحيوانات

مشروع صغير مربح و غير مكلف هدفه صناعة مختلف أنواع أعلاف المواشي و الحيوانات، ويعتبر هذا المشروع من أفضل المشاريع حيث له أهمية كبيرة في الحفاظ على الثروة الحيوانية، و كذا توفير اللحوم الطازجة، و التي تمثل جزء كبيرا من ثروات و إستهلاك معظم الدول العربية، كالماشية و الأبقار و التي تحتاج بشدة إلى الأعلاف من أجل تسمينها بهدف بيعها، و فكرة المشروع عبارة عن تصنيع وإنتاج الأعلاف المتنوعة الخاصة بالحيوانات و ذلك من خلال الإعتماد على الحبوب التى تدخل فى صناعة الأعلاف من خلال إضافة مكونات غذائية تساعد على و التسمين و خلطها و بيعها، يعتبر هذا المشروع صغير الكلفة لكنه الطريق السريع للثراء.

مشروع انتاج زيت الزيتون

مشروع إنتاج زيت الزيتون رغم أنه موسمي إلا أنه واحد من بين المشاريع الأكثر إنتاجية التي يمكن أن تعود على المستثمر فيها بأرباح مالية كبيرة، و المميز في هذا المشروع في المشروع أن منتوج زيت الزيتون مطلوب في الأسواق لذا المستهلكين بشكل كبير عبر العالم كله نضرا للقيمة الغدائية لزيت الزيتون و فوائدها الصحية و التجميلية، و أيضا عملية إنتاجها ليست بالصعبة بإعتبار أن المادة الخام هي ثمار الزيتون متوفرة في أغلب البلدان العربية، المشروع بسيط تقوم بشراء ثمار الزيتون بالثمن المناسب و من ثم التعامل مع معصرة من أجل إنتاج الزيت و من ثم البيع بدون عمل أي مجهود لأن زيت الزيتون هي من تسوق نفسها.

لقد تعرفنا في هذا الموضوع على أكثر 29 من مشروع مربح وغير مكلف تستطيع من خلالها البدأ في عالم التجارة و كسب المال، من خلال إختيار المشروع الأنسب لك و الأقرب لميولك و الأكثر طلبا في محيطك، و من ثم البحث عن التفاصيل و طرق تشغيله و تجارب الأشخاص الذين سبقوك، و من ثم العمل بكل جهد و الصبر من أجل تحقيق أهدافك و حريتك المالية.


































أفكار مشروع مربح وغير مكلف ( أفضل 29 مشروع برأسمال صغير )
موضوعات

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent