إليك أفضل المواقع الصادقة و الموثوقة لكسب المال من الأنترنت

 كثيرة هي المواقع التي توفر لك دخل مادي لا بأس به مقابل إتمام بعض المهام البسيطة، حتى و إن لم تكن لديك خبرة في مجال العمل على الأنترنت، إذ أصبح بإمكانك الآن الحصول على مدخول قار وأنت جالس في منزلك، يكفي فقط أن تتوفر على هاتف ذكي أو جهاز كمبيوتر، و شبكة اتصال بالأنترنت. و من ثم البدء في العمل و تحصيل الأموال، قد يبدوا المدخول ضئيل نوعاً ما في البداية، لكن مع مرور الوقت، و في مدة قصيرة ستتمكن من كسب أموال طائلة، ترفع بها مستوى معيشتك و تزيد من مدخولك اليومي، أقول هذا عن تجربة شخصية، بالإضافة إلى أني تعرفت على العديد من الأصدقاء الذين دخلوا تجربة الربح من مواقع الأنترنت فقط لاستكشاف هذا العالم، و استطاعوا أن يجنوا مبالغ جعلت البعض منهم يستغني عن عمله اليومي نظراً لكثرة انشغاله بالعمل على الأنترنت.

نعم هذه حقيقة أخي الكريم. و لكن من أجل كل ذلك، يجب أن تتوفر على ما هو أهم من الهاتف الذكي و شبكة وايفاي، يجب أن تكون لديك الرغبة و العزيمة و الصبر، و أن تنوع من مصادر دخلك على الأنترنت، حتى يتسنى لك الحصول على فرص أكثر و أكبر لكسب المال.

إليك أفضل المواقع الصادقة و الموثوقة لكسب المال من الأنترنت


سنتناول في هذه المقالة مجموعة من أفضل المواقع الصادقة و الموثوقة، منها العربية و الأجنبية، حيث يمكنك من خلالها كسب المال، و توفير مدخول مادي يمكنك رفعه بحسب الوقت و المجهود و مدى قدرتك على إتمام العمل في وقت وجيز، و لكن قبل ذلك، أنصحك بأخد الوقت الكافي في استكشاف كل المواقع التي سأذكرها لك، و أن لا تستهين بها، لأن العديد من الأشخاص العاديين مثلي و مثلك الذين بدؤوا من "لا شيء" استطاعوا بفضل صبرهم و عزيمتهم الخروج من هاته المنصات بغنائم كبيرة غيرت حياتهم راساً على عقب، كل هذا بفضل الأنترنت.

موقع YouGov

إليك أفضل المواقع الصادقة و الموثوقة لكسب المال من الأنترنت


تعد منصة YouGov من بين أفضل مواقع ربح المال من الإنترنت و الرائدة في مجال الربح مقابل إتمام المهام، و هي عبارة عن شركة متعددة الاتجاهات تقوم على أساس الدفع مقابل  إتمام استطلاع  في مجال معين، بحكم أن سياسة الشركة تعتمد بالأساس على جمع أكبر قدر من المعلومات في مختلف الاختصاصات، عن طريق القيام بأبحاث استطلاعية تهم مجالات السياسة و الإقتصاد و الإعلام و الرياضة و غيرها من الأحداث التي يشهدها العالم حالياً.

كل ما عليك القيام به هو التسجيل في الموقع، و الإجابة عن بعض الاسئلة الروتينية التي يمكنك خلالها كسب 100 نقطة كهدية، حينها يمكنك المشاركة في الاستطلاعات و ربح مجموعة من النقاط بحسب طبيعة الاستطلاع، و عندها يمكنك تحويل النقاط المُحصلة إلى مبالغ مالية (5000 نقطة=50 دولار).

يمكنك استقبال المهام من موقع YouGov عبر بريدك الإلكتروني أو عبر الهاتف، بحيث ستصك رسالة بها نوعية المهمة التي ستقوم بها، و غالباً ما تكون عبارة عن استطلاع رأي، بعدها و بمجرد إكمالك للمهمة تتحصل على مجموعة من النقاط. لن يأخد منك الأمر سوى 10 أو 15 دقيقة لإتمام المهمة، يمكنك كذلك اختيار اللغة التي تريد الإجابة بها على أسئلة الاستطلاع.

قد يتوجب عليك الانتظار فترة، لحين إشعارك بالمهام التي يجب عليك القيام بإتمامها،  قد تصل المدة إلى أسبوع أو أسبوعين،  ربما قد تصلك بمجرد تسجيلك في الموقع، بالإضافة إلى أنه يمكنك أيضاً كسب أكثر من 200 نقطة مقابل تسجيل أصدقائك في الموقع و إكمالهم لست استطلاعات. لهذا لا تصغر من أهمية هذا الموقع، و حاول دعوة أكبر عدد ممكن من الاصدقاء المقربين أو أفراد من عائلتك عبر رابط الإحالة الخاص بك، و لا تنسى نشر هذا الرابط عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

موقع shutterstock

موقع shutterstock أفضل موقع الربح من الإنترنت


هل فكرت يوماً، في أن صورك التي تنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي أو الصور التي التقطتها سواء عبر كاميرا هاتفك الذكي أو أي كاميرا تصوير عادية، قد  تكون سبباً في كسبك مبالغ مالية مهمة؟ نعم يمكنك ذلك عبر موقع shutterstock.

يعد موقع shutterstock من المنصات الرائعة في مجال ترويج الصور و الفيديوهات القصيرة، و كذا الملفات الصوتية، إذ يمكنك من خلال هذا الموقع الاستثمار في الصور الملتقطة من كاميرا التصوير أو كاميرا الهاتف، و إجراء تعديلات عليها ومن تم عرضها على المنصة، و سيقوم الموقع بعدها بنشر صورك المميزة وعرضها للبيع، شرط أن تكون صورك عالية الجودة، و أن تحظى بإعجاب المهتمين، و كل هذا يمكن  تحقيقه فقط من خلال هاتفك الذكي. إذن لم لا تستغل هذه الأداة في كسب المال؟

خيارات الربح من موقع shutterstock

بمجرد تسجيلك في shutterstock  و نشر صورك عليها، سيقوم الموقع برفعها على المنصة، بعدها ستتحصل على 0.25 دولار عن كل صورة تم بيعها. و كلما زدت في نشر صورك على الموقع، كلما زادت قيمة الأرباح، لتصل إلى 0.33 دولار للصورة. إذن تخيل معي لو رفعت 5 أو 10 صور في اليوم، كم ستكون قيمة المكاسب التي ستجنيها؟ (هل لديك آلة حاسبة؟).

الموقع لا يقتصر فقط على الربح من خلال الصور، بل يمكنك أيضاً إنشاء فيديوهات قصيرة لا تتجاوز مدتها دقيقتين، كما يتيح لك الموقع نشر مقاطع صوتية عبر التعديل عليها أو مزجها بمقاطع أخرى باستخدام برامج متخصصة في ذلك، المهم أن يكون المقطع الصوتي مبتكر و غير منسوخ، و من ثم نشرها على الموقع.



يقدر عدد العملاء المشتركين في منصة shutterstock بحوالي النصف مليون مشترك، و هذا يجعل من shutterstock واحدة من أقوى المواقع في مجال نشر الوسائط المتعددة، كما يوفر الموقع خيار الاشترك الشهري أو السنوي. و هذا يعني أنه في حالة الاشتراك الشهري يمكن للعميل تحميل صورك مقابل 0.25 دولار من قيمة صورة، أما في حالة الاشترك السنوي فإنك ستتحصل على 1.88 دولار عن كل مشترك قام بتحميل صورتك من الموقع، و بالنسبة لغير المشتركين في shutterstock، فبإمكانهم أيضا تحميل صورك مقابل نسبة تصل إلى %20، (في حالة الاستخدام التجاري).

إذن كلما رفعت من عدد تحميلات الصور على الموقع، كلما ارتفعت أرباحك، و لهذا إليك بعض النصائح البسيطة، والتي يمكنك من خلالها استغلال هذا الموقع في كسب المال:

  1. عند التقاطك للصور، حاول دائماً استهداف المجالات التي تجلب أكبر عدد من الزوار، مثل المناظر الطبيعية، الأزياء التقليدية، المأكولات المشهورة في بلدك، حيوانات، أفراح و مناسبات...بعدها عدل على الصور باستخدام برامج متخصصة كالفوتوشوب مثلاً، مع حفظ الصور بصيغة jpg، و أن لا يتعدى حجم الصورة 6 ميجابكسل (يمكنك الاستعانة بالفيديوهات على اليوتيوب من أجل تعلم كيفية التعديل على الصور و جعلها أكثر احترافية).
  2. انشئ مقطع فيديو مميز و حصري على أن لا يتعدى مدته 60 ثانية.
  3. إذا كنت من هواة التصاميم الفيكتورية و إنشاء اللوجوهات فهذه فرصتك في استعراض مواهبك و عرضها للبيع.

طرق السحب من shutterstock

يمكنك استخراج أرباحك عن طريق البايبال أو عبر حساب سكريل، شرط أن تصل أرباحك كلحد أدنى إلى 35 دولار، بعدها يمكنك سحب المبلغ.

خطوات الاشتراك موقع shutterstock

قبل التوجه إلى الموقع، يلزمك القيام ببعض الخطوات من أجل الاشتراك، و سنعرضها عليك بالصور مع الشرح:

1. اذهب إلى موقع Shutterstock على الإنترنت وانقر على زر "Sign up" (التسجيل).


2. سوف تظهر لك صفحة ثانية يجب عليك إدخال البريد الإلكتروني و كلمة السر مثل ما هو في الصورة. 


3. ستظهر لك الصفحة التي تحتوي على استمارة التسجيل. يجب عليك تعبئة جميع الحقول المطلوبة، مثل الاسم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور والدولة والعملة المفضلة وإضافة طريقة الدفع او السداد وغيرها.


4. بعد تعبئة جميع الحقول، انقر على زر "Create Account" (إنشاء حساب).

5. سيتم إرسال رسالة تأكيد إلى بريدك الإلكتروني. انقر على الرابط الموجود في هذه الرسالة لتفعيل حسابك.


بعد تفعيل حسابك، يمكنك البدء في استخدام موقع Shutterstock. س وف تتمكن من رفع الصور والفيديوهات والمواد الإبداعية الأخرى.


موقع Swagbucks

تختلف مواقع الربح من الأنترنت باختلاف توجُهاتها، إذ هناك الآلاف من منصات الربح، التي توفر لك طرق مختلفة لكسب المال، إما عن طريق كتابة مقالات، أو بيع الصور، أو القيام باستطلاعات، أو مثلاً تقديم نصائح قيمة للذين يرغبون في تطوير شيء معين في مجالهم، أو تحميل تطبيقات الهواتف الذكية...و غيرها. و لكن ما سأقدمه لكم الآن هو موقع يجمع بين كل هاته الاختصاصات، بحيث يمكنك اختيار الطرق التي تلائمك للربح، أو الجمع بين كل خيارات كسب المال الموجودة في هذا الموقع من مضاعفة المكاسب.

من الغريب أن نشاهد بعض الأشخاص و هم يجلسون بالساعات أمام شاشات هواتفهم، يشاهدون الفيديوهات، و يحملون تطبيقات، و يستمتعون بالألعاب، دون أي استفادة مادية. هل تعلم أنه يمكنك أخد عمولة فقط من خلال مشاهدتك لمقطع فيديو مدته دقيقة أو أقل، أو يمكنك كسب المال عبر تحميل تطبيق معين على هاتفك، و كذلك الشأن بالنسبة لبرامج و تطبيقات الألعاب. و يمكنك أيضاً جني المال فقط عبر تصفحك للأنترنت، كل هذا ستجده في هذا الموقع الرائع Swagbucks. بالاضافة إلى أن مسألة الربح من هذا الموقع يعتمد بالأساس على الجهد و الوقت الذي ستبذله.

شرح موقع Swagbucks

حتى لا نتعمق في الشرح، يعد موقع Swagbucks من بين المنصات الرائدة في مجال تقديم المكافأت، و التي تكون على شكل نقاط، يمكنك تحويلها فيما بعد إلى مبالغ مالية أو كوبونات لشراء منتوجاتك المفضلة أو بطاقات جوجل بلاي.. و غيرها من التحويلات. و يمكنك جمع النقاط عن طريق إتمام بعض المهام و التي تكون في مجملها سهلة و بسيطة، كمشاهدة الفيديوهات، أو تجربة بعض الألعاب و التطبيقات على هاتفك، أو إكمال الاستطلاعات...بشكل عام، فالموقع يعتمد بشكل أساسي على سياسة ( Get Paid To)، بمعنى، إكمال المهمات مقابل كسب المال.

أهم طرق الربح من موقع Swagbucks

هناك أكثر من طريقة لكسب المال عن طريق هذا الموقع.

موقع لربح المال من مشاهدة الإعلانات و الفيديوهات

أنت تعلم أخي الكريم أن مشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب تعود بالنفع المادي على صاحب الفيديو، و ليس على المشاهد، من خلال مشاهدتك للإعلانات و احتساب عدد ساعات المشاهدة، كل هذا ينصب في مصلحة صانع الفيديو. إذن حان الوقت ليكون لك أيضا نصيب من هاته الأرباح.


الربح من مشاهدة الفيديوهات على موقع Swagbucks، هو نوعاً ما ضئيل، بالنسبة للأشخاص الذين لا يقضون أوقات طويلة في مشاهدة الفديوهات، أما إن كنت عكس ذلك، فيمكنك مضاعفة أرباحك و مشاهدة ما يحلو لك من الفيديوهات، و لا تنسى أنك لن تخسر شيئاً، أنت الكسبان، يمكنك أيضا اختيار أنواع الفيديوهات المفضلة لديك. أما إن كنت منشغلاً بعمل ما و لست مستعداً لمشاهدة الفيديو، فلا عليك، لأن هناك طريقة يمكنك من خلالها تشغيل الفيديو في الخلفية دون مشاهدتها و بالتالي جني نقاط إضافية.

الربح من خلال اللعب أونلاين

هذا الخيار يتيح لك تجربة الألعاب و الوصول بها إلى مستويات محددة من أجل كسب نقاط مضاعفة، لهذا إن كنت من مدمني الألعاب على الأنترنت، فهذا سيمثل الخيار الأنسب لك، كما أن مسألة قضاء الوقت في اللعب أونلاين دون استفادة مادية، تعد غير إيجابية، إذن لم لا تستثمر مجهودك و مواهبك، و استمتع باللعب من خلال موقع Swagbucks و اكسب المزيد من النقاط (قد لا تجد هذا الخيار متوفر حالياً).

الربح من خلال ملىء الاستبيانات



رغم أن هذا الخيار قد يأخد منك وقتا أطول و تركيز أكثر، إلا أن العوائد المادية  قد تكون كبيرة جدًا، لهذا شخصياً أفضل هذا الخيار، كما يستحسن أن تخصص جزء من وقت فراغك من أجل ملىء الاستبيانات، و هي عبارة عن مجموعة من البيانات تقوم بملئها بالشكل الصحيح. قد تقضي مدة  تصل من 5 دقائق إلى 30 دقيقة، و ربما قد تستغرق المدة قُرابة الساعة تقريباً، لهذا حاول التركيز في الإجابة على الأسئلة و التحقق من صحتها، و حاول أن تدمج هذا الخيار ضمن روتينك اليومي. و مع الوقت سيصبح بإمكانك ملئ الاستبيان في وقت قصير و تكسب من خلالها نقاط كثيرة دون جهد.

الربح عن طريق متصفح Swagbucks



كم بحثاً أجريته هذا اليوم على متصفحك Google أو Bing؟، هل كسبت شيئاً؟ أكيد لا، إذن هل لديك استعداد لتغيير متصفحك و استبداله بمتصفح آخر مثل Swagbucks؟ ستقول لي لماذا؟ الإجابة هي: لأن هذا المتصفح سيتيح لك فرص كبيرة لكسب نقاط كثيرة و تحويلها كيفما شئت، فقط من خلال القيام بعمليات البحث داخل متصفح Swagbucks، و يمكنك كسب ما يزيد عن 30 نقطة خلال كل 10 أو 20 عملية بحث، صدقني هذا الخيار هو فرصة لك من أجل جني المزيد من المكافأت المالية و العينية، دون أن تشعر بذلك، لذلك أنصحك بنثبيت متصفح Swagbucks على جهازك و تعود على إجراء أبحاثك من خلاله. و انتظر النتائج.

الربح من خلال التطبيقات

لقد انتشرت مؤخراً بعض المواقع، التي توفر لك مكاسب مالية مقابل تحميل التطبيقات أو تجربتها لمدة معينة، لكن المكاسب هنا تختلف بين موقع و آخر، إلا أن موقع Swagbucks سيمكنك من كسب ما لا نهاية من النقاط، فقط قم باختيار التطبيق و حمله على هاتفك لمدة قصيرة، و إن لم ترغب في التطبيق، قم بحذفه، و لكن تأكد قبل ذلك من أنك قد تحصلت على نقاطك من هذا التطبيق بعد تثبيته على هاتفك و تجربته.

بالنسبة لعدد النقاط المكتسبة من تحميل التطبيقات، فهي متفاوتة، إذ هناك بعض التطبيقات التي تهديك 10 أو 20 نقطة، و في بعض الأحيان قد يصل عدد النقاط إلى 50 نقطة. أما في حالة تثبيتك للتطبيقات المدفوعة، فهنا يمكن مضاعفة مكاسبك، و قد  تصل الأرباح في بعض الأحيان من 100  إلى 500 نقطة.

الربح من خلال التسوق عبر Swagbucks


تبدو فكرة التسوق عبر المتاجر الالكترونية ممتعة، و لكن الأروع من ذلك هو الدخول إليها عبر موقع Swagbucks، نعم يمكنك من خلال هذا الموقع شراء المنتوجات المفضلة لديك من أشهر المتاجر على الأنترنت، و بالمقابل ستسترجع نسبة من المبالغ التي أنفقتها عن طريق كسب النقاط، ( 1 دولار= من 3 نقاط إلى 10 نقاط). إذن عوض أن تقتني منتوجاتك من المتاجر مباشرة، يمكنك الدخول إليها عن طريق Swagbucks و الاستفادة من الخصومات التي لا تقتصر فقط على المتاجر الالكترونية، بل حتى المواقع المختصة في حجز الفنادق و تذاكر الطيران. لهذا إن كانت لديك رغبة مستقبلية في شراء منتوج معين من أمازون أو إيباي أو غيرها، أنصحك بالدخول إليها عبر Swagbucks، و اكسب المزيد من كوبونات التخفيض على المنتجات التي اشتريتها.

الربح من خلال دعوة الأصدقاء

يمكنك من خلال هذه الميزة دعوة أصدقائك عبر رابط الإحالة الخاص بك و نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، و بمجرد  تسجيل الشخص في الموقع سيحصل على مكافئة، بالاضافة إلى أنك ستحصل على نسبة %10 مدى الحياة عن كل شخص كسب نقاط من الموقع، بمعنى أنه في حالة ما تسجل الشخص عبر رابط الإحالة الخاص بك و كسب مثلاً 200 نقطة  من تحميل التطبيقات، فإنك ستتحصل من ورائه على 20 نقطة.



هناك المزيد من المفاجأت ستجدها في Swagbucks حيث لا يسعني ذكرها بالكامل، و لكن يمكنك أخد الوقت الكافي و استكشاف جميع الخيارات  الطرق لكسب المال و الهدايا عبر هذا الموقع.

طرق سحب الأرباح من Swagbucks

يمكنك سحب أرباحك من الموقع عن طريق تحويل نقاطك إلى أموال على موقع  بايبال، كما أنه يمكن سحب الأموال ابتداء من 5 دولار كحد أدنى، و هناك باقات أخرى لتحويل النقاط عن طريق البايبال و ذلك على شكل بطاقات التحويل تبدأ من 5 دولار و يمكنك سحب أكثر من 250 دولار، المهم أن تكون لديك نقاط كافية تمكنك من تحويلها إلى مبالغ مالية.



يمكنك أيضا تحويل النقاط على شكل بطاقات هدايا، تأتي غالبيتها من متاجر البيع و الشراء على غرار شركة "أمازون" و "إيباي".

التسجيل في Swagbuck

عملية التسجيل في Swagbucks سهلة جدًا، يكفي فقط إدخال إسمك و بريدك الالكتروني، و من تم سيرسل لك الموقع رابط تفعيل حسابك عبر البريد الذي تسجلت منه، أو يمكنك التسجيل عبر حسابك في الفيسبوك، بعدها استمتع بالموقع و حاول استغلال جهدك و وقتك في كسب النقاط، و كن أكيداً أنك ستكسب من Swagbucks.

موقع Amazon Mechanical Turk

إليك أفضل المواقع الصادقة و الموثوقة لكسب المال من الأنترنت


من منا لا يعرف موقع أمازون؟ نعم، هذه المنصة هي عبارة عن سلسلة متاجر ضخمة تضم كل أنواع المنتجات، و التي يمكنك عبرها إيجاد أي شيء يخطر على بالك، غير أن لهذه المنصة مجالات أخرى، تتعلق بعمليات البيع و الشراء، تماماً مثل موقع AliExpress، بحيث يمكنك بناء متجر خاص بك و بيع منتجاتك من خلالها. الامر معقد نوعاً ما، و لكن يمكنك ذلك عن طريق تعلم أساسيات التسويق الالكتروني، و سأضع لك مجموعة من الكورسات الخاصة بهذا المجال يمكنك تحميلها من خلال الرابط أسفل المقال.

كما يمكنك أيضا من خلال موقع Amazon الاستفادة من خصومات عن كل عملية شراء تقوم بها عبر هذا الموقع. إلا أنه هناك قسم أخر يخص مجال الربح من خلال تنفيذ بعض المهام المختلفة. و هذا ما يهمنا، إذن دعونا نتكلم عن موقع Amazon Mechanical Turk.

شرح موقع Amazon Mechanical Turk

هو موقع مميز جداً، يمكن القول أن هذه المنصة غيرت شيئاً ما من مفهوم الربح من الأنترنت. على الرغم من وجود مواقع عديدة شبيهة بAmazon Mechanical Turk، إلا أن سياسة هذا الموقع يعتمد بالأساس على توظيف الاشخاص ذوي مهارات مختلفة، حتى المبتدئين يمكنهم الاستفادة و تحقيق الدخل عبر هذه المنصة. إذن لنتفق على أن موقع Amazon Mechanical Turk، هو عبارة عن مكتب توظيف يمكن للشخص من خلاله تنفيد بعض المهام البسيطة و كسب المال فور إتمامها. و لكن من أين جائت Amazon بإسم "Mechanical Turk" و ما قصتها؟

تقول القصة أنه في سنة 1770، ادعى مخترع ألماني أنه صنع رجلا آليا يستطيع أن يتغلب به على أقوى لاعبي الشطرنج في ذلك الوقت، و لكن هذا الرجل الآلي في الواقع كان فقط عبارة عن هيكل معدني في شكل بدلة، يسطيع كل من يلبسها التحكم فيها و تحريكها، بطريقة توهم الناس على أن الذي أمامهم هو فعلاً روبوت. إذن الفكرة التي اقتبسها موقع أمازون من خلال هذه القصة هو أن هناك بعض الأمور لا يمكن لآلة أو برنامج القيام بها، إلا إذا كانت تتوفر على خاصيات الذكاء البشري، و بالتالي تسعى شركة Amazon إلى توظيف أكبر عدد من الاشخاص باعتبارهم ربوتات من أجل استكمال بعض المهام، سواء كانت بسيطة أو على قدر معين من الصعوبة في وقت محدد، و هذا هو أساس التسمية التي أعطتها شركة أمازون لهذه المنصة "Amazon Mechanical Turk".

آلية العمل في Amazon Mechanical Turk

بالنسبة لك كمبتدئ، يمكن أن يشكل لك هذا الموقع بداية جيدة لتحقيق دخل قار و تغيير مستوى معيشتك للافضل، إذ سيقوم Amazon Turk بالدفع لك مقابل تنفيد مهام معينة، و التي تتسم في مجملها بالبساطة، و سهولة في التنفيذ مثل، ترتيب الصور أو تحميل ملفات و إرسالها أو الأجابة عن أسئلة استطلاعية، أو التعبير عن رأيك بخصوص موقع أو منتج معين.



غير أن العوائد المالية من هذه المهام تبدوا ضئيلة نوعا ما، إذ تتراوح قيمة الدفوعات بين 0.01 دولار و 10 دولار مقابل المهمة الواحدة، و لكن هذا لا يمنع من كسب الكثير من المال، لا سيما و أن سهولة المهام المطلوب إنجازها، لن تتطلب منك وقت طويلاً، كما أنه يمكنك إنجاز أكثر من مهمة في وقت قياسي، و بالتالي كسب مبلغ مالي مهم في أقل من ساعة.


التسجيل في Amazon Mechanical Turk


من أجل البدئ في تسلم المهام يجب عليك أولاً التسجيل عن طريق موقع Amazon، بعدها ستختار نوع الحساب الذي تريد إنشائه و هما:

  1. حساب Worker: و حساب يمكنك من اختيار المهام و تنفيدها مقابل مبلغ مالي.
  2. حساب requester: و هو عكس حساب Worker، بحيث ستقوم بالدفع للشخص الذي سيقوم بإنجاز مهماتك.



قم باختيار حساب Worker، و انتظر ريتما يتم قبولك، قد يستغرق الأمر بعض الوقت. غير أن قبولك في الحساب لا يعني أنك ستستلم المهام مباشرة، إذ ستظل تحت المراقبة لمدة 10 أيام، بعدها يمكنك الدخول في العمل و إنجاز ما لا نهاية من المهمات. و لكن أنصحك في البداية بتنفيذ عدد لا بأس به من هاته المهمات حتي يتسنى لك كسب الكثير من المال. بعدها يمكنك الانتقال إلى المهام الكبيرة و التي تتطلب جهد و وقت أكبر.

سيتم مراجعة حسابك من قبل إدارة  Amazon Mechanical Turk قبل إبداء الموافقة عليه، و قد تستغرق هذه العملية بعض الوقت، و في بعض الأحيان قد لا يتم قبولك، و لكن لا تقلق، لأن هذا الاحتمال ضئيل جداً.


حاول التركيز في تنفيذ المهمات المطلوبة و استغل كامل وقتك و جهدك في ذلك مهما كانت العوائد المالية، و مع الوقت قد تصبح من العملاء المميزين في الموقع، شرط أن تكون متفاني في عملك و أن لا تعطي مجالاً للتكاسل، لأنك الآن ستستمتع بأسهل و أسرع و أروع طريقة يمكنك عبرها جني أموال طائلة، و هذا كله في موقع Amazon Mechanical Turk.

كيفية سحب الاموال من Amazon Mechanical Turk

هناك طريقتين يمكنك من خلالها سحب أموالك من الموقع، الأولى عن طريق حسابك البنكي، و ذلك عبر إدخال بيانات الحساب، بعدها سيتم تحويل أموالك عبرها، شرط أن يكون حسابك على Amazon مدعوماً من قِبل البنك الذي تتعامل معه.

الطريقة الثانية هي عبر تحويل أموالك إلى نقاط، و التي تتيح  لك عملية الشراء من موقع أمازون، كما أن آلية تحويل الأموال تتم عبر حساب Amazon Gift certificate Account.

ذكرنا حتى الآن 4 من أفضل المواقع التي يمكنك من خلالها البدئ في كسب المال تدريجياً على الأترنت. و الآن سأقترح عليك بشكل سريع بعض المواقع الأخرى التي قد تثير اهتمامك، لا سيما إن كانت لديك مهارات أو مواهب في مجالات معينة مثل الكتابة أو القيام بمراجعات عن طريق جمع معلومات حول المواقع و الشركات التي يُطلب منك البحث حولها. أو بناء موقع خاص بك و كتابة مقالات مميزة يمكنك من خلالها جذب الكثير من الزيارات و تحقيق أرباح...و غيرها الكثير. و حتى لا نطول عليك، إليك بعض المصادر الربحية التي يمكنك الاستفادة منها.

مدونة Blogger

موقع Blogger أفضل موقع الربح من الإنترنت

هي عبارة عن منصة خاصة بإنشاء المدونات الالكترونية، و هي تابعة لشركة جوجل المشهورة، حيث يمكنك من خلال هذه الأداة كتابة تدويناتك و نشرها على الأنترنت، كما يمكنك أيضاً الترويج لمدونتك على مواقع التواصل الاجتماعي و المنتديات المشهورة حتى يتسنى لك كسب المزيد من الزوار المتابعين لمقالاتك، و زيادة فرصك في الربح من مدونتك عن طريق نشر الإعلانات الخاصة بجوجل  (Google Adsense). قد يتطلب منك الأمر القليل من الوقت و الجهد من أجل تحقيق ذلك، غير أنه هناك العديد من المدونين المشهورين، الذين دخلو هذا المجال بدون أي خبرة، و مع الصبر و التعلم، استطاعوا أن يجنوا ثروات طائلة من مدوناتهم.

و من أجل المزيد من المعلومات حول منصة Blogger  يُرجى قراءة هذا المقال و الذي ستتعرف فيه على كيفية عمل و إنشاء مدونة بلوجر احترافية + طرق الربح منها

موقع Fiverr

موقع Blogger أفضل موقع الربح من الإنترنت


Fiverr هو عبارة عن موقع خاص بالخدمات المصغرة، حيث يقدم خدمات متنوعة مقابل مبالغ مالية تبدأ من 5 دولارات، و قد تصل في بعض الأحيان إلى آلاف الدولارات للخدمة الواحدة، و تشمل الخدمات على موقع Fiverr كل من الكتابة و التسويق الرقمي و تطوير المواقع، و التعلم عن بعد و البرمجة...و تحرير مقاطع الفيديو... و غيرها من الخدمات الرقمية الأخرى. و هو شبيه إلى حد كبير بموقع "خمسات" المختص في مجال بيع و شراء الخدمات الرقمية.

موقع خمسات 

موقع خمسات أفضل موقع الربح من الإنترنت


يعد "خمسات" أفضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية في مجال تقديم الخدمات المصغرة. حيث يمكنك من خلاله إيجاد كل ما تحتاجه من خدمات في شتى المجالات، مثل تصميم اللوجوهات و الشعارات، و تطوير المواقع و  دورات لتعلم البرمجة و الكتابة، و تقديم خدمات خاصة بالترويج لقنوات اليوتيوب و المدونات، و غيرها من الخدمات التي يمكنك شراؤها أو بيعها.

لهذا إن كانت لديك موهبة أو مهارة في أي مجال، ليس بالضرورة أن تكون مبرمجاً، أو صانع فيديو محترف، أو مصمم مواقع، يمكنك فقط عمل فيديوهات تعليمية في مجال تخصصك  حتى و إن كان بسيطا، و من تم عرض مقتطفات من أعمالك على الموقع مع إضافة شروحات و صور حول المنتوج الذي تود عرضه للبيع، بالمناسبة، لدي صديق يجيد فن الخياطة، لديه كتاب خاص عن أساسيات تعلم فن الخياطة التقليدية، حيث يقوم بعمل دورات تكوينية عن بعد، و كانت بداياته الأولى من موقع خمسات، و قد استطاع الآن كسب شهرة واسعة في مجاله.

لهذا لا تستهن بقدراتك، قم بتصفح الموقع و اطلع على كافة الخدمات المتواجدة هناك، بعدها قم أنت كذلك بتعلم واحدة من تلك الخدمات، هناك العديد من الوسائل للتعلم، استخدم مثلاً "اليوتيوب" و خاول إيجاد دورات تعليمية في التخصص الذي تجده ملائماً. يجب أن تعلم أخي الكريم أن معظم العاملين في موقع خمسات بدؤا من "الصفر"، و مع الوقت و الصبر و العزيمة، استطاعوا أن  يكتسبوا مهارات و خبرات فتحت لهم أبواب العمل على الأنترنت، و صاروا الآن من أصحاب الملايين.

موقع أي خدمة

موقع أي خدمة أفضل موقع الربح من الإنترنت


يُعد موقع "أي خدمة" من أفضل المواقع و أشهرها على المستوى العربي من حيث تقديم الخدمات المصغرة. و هو شبيه نوعاً ما بموقع "خمسات" غير أن ما يميز موقع "أي خدمة" هو إمكانية بيع الخدمات مقابل اسعار مختلفة، بمعنى أنه ليس من الضروري أن يبدأ السعر من 5 دولار، كما يشمل هذا الموقع العديد من الخدمات، مثل كتابة المقالات، و التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي، و خدمات التصميم و الجرافيك، بالاضافة إلى وجود خدمات خاصة بالترجمة اللغوية، و كتابة السير الذاتية، و غيرها الكثير من الخدمات الأخرى.

موقع أي خدمة أفضل موقع الربح من الإنترنت


عملية التسجيل في الموقع سهلة جداً، يكفي أن تكتب إسمك، و عنوان بريدك الالكتروني، و كلمة المرور الخاصة بك، بعدها تاتيك رسالة تفعيل الحساب عبر الإيميل الخاص بك، و من تم يمكنك البدئ في إنشاء خدماتك الخاصة. لكن أول شيء يجب عليك البدء به هو كتابة عنوان جذاب و مثير لاهتمام الزوار، و صورة مميزة لموضوع الخدمة المراد بيعها، بعدها إبدأ في كتابة وصف شامل و منسق لنوع الخدمة التي ستوفرها للزبناء و لا تنسى مدة تسليم الخدمة و السعر المخصص من أجل تنفيذها.

خلاصة أفضل المواقع كسب المال عبر الإنترنت

هذا ليس كل شيء، العالم مليء بالمواقع الربحية على اختلاف مجالاتها و أهدافها، فهناك ما هو خاص بتقديم خدمات متقدمة و التي غالباً ما تكون أسعارها مرتفعة، و هنك منصات أخرى توفر خدمات بسيطة  بأجر منخفض، إلا أنها سهلة التنفيذ و توفر الكثير من الوقت و الجهد، ويمكنك القيام بأكثر من مهمة في اليوم الواحد وكسب الكثير من المال عبرها، لهذا أنصحك بالبدء بالمواقع قليلة الدخل و التي توفر لك مهام بسيطة و سريعة التنفيذ و من تم انتقل إلى المستوى التالي. و حاول دائماً التعلم و اكتساب الخبرات من خلال تجاربك المستقبلية، و أيضاً عبر تجارب الأشخاص المخضرمين في هذا المجال.


حسين
بواسطة : حسين
اسمي حسين وأنا مدير موقع "موضوعات" الذي تم تأسيس سنة 2020 الغرض منه هو تعزيز المعرفة وتبادلها مع الأخرين عبر المشاركة و تقديم كل ما هو جديد في مجال استثمار وريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و الربح من الإنترنت و تقديم أفكار مشاريع للوصول إلى الحرية المالية و كل مايخص محركات البحث.
تعليقات