9 خطوات من أجل الحصول على موافقة Google AdSense في أسرع وقت

كيف يمكنني الحصول على موافقة Google AdSense؟ و ما هي الخطوات من أجل تحقيق ذلك؟

لا يمكن الإنكار مرة أخرى أن AdSense هي واحدة من أفضل منصات الربح على الأنترنت فيما يخص شبكات الإعلانات السياقية. قبل سنوات قليلة كانت عملية الموافقة على حساب AdSense أسهل من كتابة مقالة على بلوجر، يمكنك ببساطة إنشاء حسابك على AdSense، بعدها تنتظر ريثما يتم مراجعة حسابك، آخيراً مبروك لقد تم قبول طلبك، و يمكنك من الآن تثبيت الإعلانات على موقعك و البدئ في كسب المال. كان هذا من الماضي، و لكن الآن تغيرت الظروف و الأوضاع، و من أجل الحصول على موافقة أدسنس وَجب على مدونتك أن تتوافق مع  القواعد التي فرضتها الشركة، و لن يتحقق ذلك إلا عبر اتباع مجموعة من الخطوات سنذكرها إنشاء الله في هذه التدوينة.

9 خطوات من أجل الحصول على موافقة Google AdSense في أسرع وقت


قبل أربع سنوات تقريباً غيرت أدسنس من سياساتها فيما يخص عمليات الموافقة على حسابات مستخدميها من أجل نشر الإعلانات على مواقعهم، فأصبحت خطوات الموافقة على الحساب الجديد كالآتي:

  • التحقق من توافق موقع الويب الخاص بك مع قواعد سياسات AdSense.
  • الاشتراك في AdSense للحصول على حساب جديد.
  • تسجيل الدخول إلى حسابك في أدسنس.
  • يجب عليك إضافة شفرة AdSense على مدونتك، من خلالها سيتم عرض إعلانات فارغة، ريثما يتم الموافقة على طلبك في أدسنس.
  • الانتظار ريثما يتم معالجة طلبك.


بعد موافقة أدسنس على طلبك، ستأتيك رسالة عبر بريدك الإلكتروني، و مباشرة سيتم نشر الإعلانات على موقعك، و بمجرد وصول أرباحك إلى 10 دولارات، ستأتيك رسالة أخرى، هذه المرة عن طريق عنوان السكن الخاص بك، و في هاته الرسالة رقم التعريف الشخصي. قم مرة أخرى بتسجيل الدخول إلى أدسنس و سيطلب منك إدخال الرقم السري (رقم التعريف الشخصي).  بهذا تكون قد أكملت جميع الخطوات. و لكن أنصحك، بمجرد وصول أرباحك إلى 100 دولار. يجب عليك تمكين مدفوعاتك عبر التحويل المصرفي المباشر (عبر حساب بنكي) و هذا من إجل مساعدة AdSense في التحقق بشكل كامل من ملكيتك للنطاق.


كيفية الحصول على موافقة أدسنس

من الجيد أن تحصل على موافقة أدسنس مباشرة بعد إنشائك مدونة جديدة، الأمر أصبح سهلاً، و لكن معقداً في نفس الوقت، لأنه من الشروط الأساسية لجوجل، أن يكون لديك محتوى حصري و مميز من حيث الجودة، و أيضاً يجب أن يكون موقعك متوافقاً مع سياسات AdSense منذ بداية إنشاء مدونتك، لدي العديد من الاصدقاء المدونين الذين عانو كثيرا حتى تمكنوا من الحصول على الموافقة، و قد استفسرت منهم عن سبب معاناتهم في رفض AdSense لطلباتهم، و أدركت حينها أن عملية الموافقة لا تأتي مباشرة هكذا دون اتباع القواعد، و بعد تفكير عميق في الموضوع، ارتأيت أن أشارككم القواعد الأساسية لبرنامج Google AdSense.

تحقق من جودة المحتوى

عملية التعرف على جودة المدونة تتم عبر التحقق من جودة محتوياتها، و هذا يعني أنه يجب على المحتوى أن يكون ضخماً و واضحاً و متناسقاً بشكل أنيق و جذاب، و الأهم من كل هذا أن لا يكون منسوخاً، بالرغم من أن بعض المختصين أباحوا فكرة نسخ المحتوى، شرط أن ينحصر النسخ بين 100 و 200 كلمة، إلا أني أعتقد أن عمليات النسخ مثل هاته قد تنهي مسيرة صاحبها مع Adsense  نحو الإخفاق. لهذا يجب عليك الأخذ بعين الاعتبار قواعد أدسنس المرتبطة بحصرية المحتوى، لأنها لن توافق أبداً على محتوى به حقوق طبع و نشر خاصة بمدونة أخرى.

كما يجب عليك مراعاة جودة المقالة من حيث عدد الكلمات، و بالتالي يجب على منشورك أن يحوي 600 كلمة على الأقل، و كلما تخطيت هذا العدد كلما كان تصنيف المحتوى أفضل على محركات البحث، و أخيرًا، حاول أن يكون المحتوى مميزا و واضحاً و مفهوماً من حيث الشكل و المضمون، لأن هذا سيساعد كثيراً في معرفة موضوع المقالة و تحديدها بوضوح. ألقِ نظرة عن 7 خطوات لإنشاء محتوى دائم الفعالية و الحصول على آلاف الزيارات مجاناً. 

هل لديك مشاركات كافية على مدونتك؟

يجب أن يتوفر موقعك على مشاركات كافية ضمن كل فئة من أقسام المدونة، ليس بالضرورة، و لكن من الأفضل أن تكون لديك على الأقل 3 أو 4 مقالات في كل فئة و صفحة، و بالتالي فإن قواعد أدسنس تفرض على المدونات توفير عدد لا باس به من المنشورات في كل صفحة ويب، و لا يجب أن يكون أي قسم خالٍ من المحتويات. و كما ذكرت سابقا، يجب أن يكون المحتوى طويلاً و شاملاً (بين 500 و 600 كلمة)، فبِقدر ما كان المحتوى طويلا، زادت فرصك في الحصول على موافقة  Google Adsense.

يجب أن لا تقل مدة إنشاء المدونة عن 6 أشهر

من قواعد Google Adsense أن لا تقِل مدة إنشاء المدونة عن 6 أشهر، صراحة أرى أن هذا الجزء لا يسري على جميع نطاقات المدونات، لأنه في بعض الأحيان يمكنك الحصول على موافقة أدسنس فقط بعد شهرين من إنشائك المدونة، كما أن هناك بعض الأصدقاء الذين أعرفهم، حصلوا على الموافقة في وقت قياسي، على الرغم من أن محتوى مدوناتهم لم تتعدى 10 مقالات، ربما قد تكون هناك حالات استثنائية، غير أنه في الصين مثلاً، يجب أن لا يقل عمر المدونة عن 6 أشهر، كذلك هو الحال في الهند، و دول الشرق الأوسط.

استخدام مجال الجذر

قبل التقدم لأدسنس، يجب على مدونتك أن يكون لديها مجال الجذر مثل yourdomain.com. و ليس blog.yourdomain.com.

لا تضع أي صورة على مدونتك.

من الأخطاء القاتلة التي نقع فيها كمدونين، هو حينما نختار صورة من الأنترنت دون الإكتراث لصاحبها، أو أن الصورة قد تكون محمية بحقوق الطبع و النشر، لذا إنتبه لهذه الجزئية. قد يكون محتوى المدونة حصري و جذاب و منسق، و لكن لا تتعب نفسك في انتظار موافقة Adsense، ما دُمت تنسخ محتويات الآخرين و تضعها في مدونتك دون إذن، و لو كان الأمر كذلك، لأصبحنا كلنا مدونين، ما دمنا نمتلك موقع على الأنترنت، و هذا خطأ، لهذا حاول تجنب اختيار الصور بشكل اعتباطي و وضعها داخل المحتوى الخاص بك و كأن شيئاً لم يكن.

كما أنه هناك طرق أخرى للحصول على صور بدون حقوق ملكية، و يمكنك أيضاً التعديل عليها باستخدام برامج خاصة مثل الفوتوشوب. 

إختر المظهر الذي يلائم مدونتك

دائماً ما يُغفل المدونين المبتدئين عن هذا الجزء، و الذي أعتبره شخصياً، الحَلَقة الأساسية في مسألة موافقة أدسنس، حيث أن الزوار يحبون المدونات ذات المظهر الجذاب و المنسق في أقسامه و صفحاته، حتى أنه هناك بعض المدونين الذين لا يهمهم سوى مظهر مدوناتهم، بعيداً عن أهمية المحتوى، لهذا حاول دائماً الاهتمام بمظهر مدونتك، و احرُص على أن يكون العنوان مثيراً و جذاباً على رأس المدونة، مع أقسام جانبية منسقة، و شريط جانبي، و لا تنسى الاهتمام بقسم المقالات ذات صلة. وما دام الزوار يحبون المدونات ذات القوالب الجميلة، فأكيد أن Adsense ستحبها أيضاً، لهذا لا تكثر من الإضافات غير المرغوب فيها، و حاول أن يكون شكل المدونة بسيطا و سهلا في التعامل معه. كما يمكنك الاستفادة من القوالب ذات المظهر الاحترافي من خلال اختبار القالب المناسب. 

تأكد ما إذا كانت مدونتك غير محظورة من قِبل Google

حتى تتأكد من أن مدونتك لم يتم حظرها من Google يمكنك كتابة إسم موقعك على هذا الشكل "site: yourdomain.com" مثلاً site: mawdo3at.com، و من خلال هذه العملية يمكنك التحقق من سلامة موقعك على محرك البحث Google، و أنه لم يتعرض للحظر.

أدسنس لا يحب المحتويات المحظورة

صرحت Adsense بشكل رسمي، على أنه لن يتم قبول اي مدونة تحوي محتوياتها على مواضيع محظورة، مثل الكحول و المخدرات، و محتويات البالغين، و تلك المرتبطة بالعنف و الإجرام، و أيضاً المحتويات المحمية بحقوق الطبع و النشر، إضافة إلى المنشورات المتخصصة في الأسلحة و غيرها من المحتويات غير القانونية.

Adsense لن تتحقق من عدد الزوار على موقعك

لا تقلق بهذا الشأن، لأن أدسنس لا تضع مسالة عدد الزوار ضمن أولوياتها، المهم أن يكون لديك محتوى ذات جودة مميزة و عالية، و الأهم من ذلك أن يكون المحتوى حصرياً، لهذا ركز على هذه الجزئية و ضعها ضمن أولوية أولوياتك، و في حالة ما تم قبولك في أدسنس، حينها يمكنك الاهتمام بجذب الزوار من أجل كسب المال.

أخيراً، إذا كانت مدونتك قد مرت من كل هاته الخطوات، فمن المؤكد أنك ستحصل على موافقة Adsense. و إن استمتعت بقراءة هذه المقالة، فلا تنسى أن تشاركها مع أصدقائك في مواقع التواصل الاجتماعي، حتى تعم الفائدة.


حسين
بواسطة : حسين
اسمي حسين وأنا مدير موقع "موضوعات" الذي تم تأسيس سنة 2020 الغرض منه هو تعزيز المعرفة وتبادلها مع الأخرين عبر المشاركة و تقديم كل ما هو جديد في مجال استثمار وريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و الربح من الإنترنت و تقديم أفكار مشاريع للوصول إلى الحرية المالية و كل مايخص محركات البحث.
تعليقات