ما هي أفضل طريقة لاستخدام أدسنس و كسب المال منه؟

قد يكون السؤال الأكثر شيوعًا هو: ما هي أفضل طريقة لاستخدام Adsense على مدونتك أو موقعك على الويب؟

لكن لنتحدث أولاً عن الأساسيات، على سبيل المثال: ما الذي يجعل موقع الويب جيدًا بشكل عام؟

قد تكون هذه الأسئلة خاطئة، لكننا نحتاج إلى أخذها في الاعتبار قبل نشر موقع سيئ لا يحتوي على أي شيء مفيد. حتى أننا نتساءل لماذا لا نجني الأموال من إعلانات AdSense.

ما هي أفضل طريقة لاستخدام أدسنس و كسب المال منه؟


لذلك نحتاج أولاً إلى تحديد الموضوع الذي نختاره لموقعك على الويب أو مدونتك. يظهر السؤال التالي:

كيف نختار الموضوع؟

لتسهيل الأمر علينا، اخترنا موضوعًا يثير اهتمامنا أو حتى يسحرنا. لذلك ليس من السهل علينا أن ندخل في حالة تأخير.

هل موضوع موقعي يجذب الكثير من الحركة؟

لمعرفة ذلك، دعنا نبحث في محركات البحث من خلال تضمين الموضوع بين علامات اقتباس. يشير عدد المواقع المتنافسة إلى أنه من السهل أو الصعب تقييم أفضل الكلمات الرئيسية لموقعنا. و مع ذلك، إذا اخترت كلمات مفتاحية ذات ذيول طويلة (أو المزيد من عبارات الكلمات الرئيسية)، فستكون مواقعك أقل قدرة على المنافسة، و سيكون تقييم هذه العبارات المكونة من كلمتين أو ثلاث كلمات أسهل.

كيف يمكنك تقديم قيمة مضافة للزائر؟

إذا كنا نهتم بالموضوع، فسنبذل المزيد من الجهد في إنشاء موقعنا و سنكون قادرين على تقديم قيمة أكبر للزائر. سيكون لدينا المزيد من المعرفة الأساسية حول هذا الموضوع. هذا يسهل علينا إنشاء محتوى لنشره على موقعنا. إذا كان موضوعك متعلقًا بهوايتك أو مهنتك، فإن المعرفة التي لديك بالفعل عنها تسمح لك بكتابة محتوى فريد تمامًا.

هل تقبل Google موقعي أو ترفضه؟

مع العلم أننا بحاجة إلى معرفة ما تتوقعه Google من ناشر AdSense. تريد Google من مربع البحث الموجود على صفحة محرك البحث أن يعرض الموقع بالكامل بمعلومات تطابق احتياجات البحث الخاصة بك.

تقدم Google قيمة أكبر للموقع الذي يقدم محتوى جديدًا  وفريدًا. المحتوى الذي لم يكتبه برنامج ولكن يُقرأ كما كتبه شخص.

بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم الموقع جيدًا و يقدم قائمة من الارتباطات النصية لصفحات أخرى من الموقع مع محتوى ذي صلة و معلومات حول مسؤول الموقع، بما في ذلك معلومات الاتصال. إذا اتبعت الخطوات المذكورة أعلاه ، فسيتم قبولك بسهولة في برنامج Google Adsense.

هل يجب علي عرض إعلانات AdSense على موقعي من اليوم الأول؟

في الواقع، ليس من الجيد جدًا بدء تشغيل إعلانات Adsense. أكثر المواقع نجاحًا هي تلك المواقع التي اعتادت على تزويد الزوار بمعلومات جيدة وموثوقة. يحصل على روابط من أدلة العلاقات العامة و المواقع الإلكترونية الرئيسية المتعلقة بهذا الموقع. يمكن أن يكون الإعلان على موقعك عائقًا أمام مشرفي المواقع أو الأدلة البحثية التي تشير إلى موقعك لأنهم يعتقدون أن هدفهم الوحيد هو الربح من الإعلانات. بدلاً من تقديم محتوى عالي الجودة للزائرين.

سيكون من الجيد أن تبدأ في بناء موقع الويب الخاص بك كما هو موضح أعلاه. استمر في تقديم معلومات وروابط جيدة إلى مواقع ذات مستويات عالية من العلاقات العامة والثقة حتى يزحف محرك بحث Google إلى موقعك ويكون في الصفحة الأولى لمعظم الكلمات الرئيسية.

يمكنك بعد ذلك كسب المال على موقعك باستخدام إعلانات Google Adsense. لديك حاليًا زوار ذوو صلة بموقعك مهتمون بموضوع و عناوين موقعك. بالإضافة إلى ذلك، تحصل على عدد زيارات كافٍ لكسب المال بشكل صحيح من إعلانات AdSense.

أخيرًا ، من المهم مواصلة العمل الجاد الذي يتطلبه إنشاء موقعك من خلال توفير محتوى فريد يتعلق بموضوع موقعك. سينمو عدد الزيارات ببطء و لكن بثبات، كما ستنمو عائدات AdSense.

مقالات مشابهة

حسين
بواسطة : حسين
اسمي حسين وأنا مدير موقع "موضوعات" الذي تم تأسيس سنة 2020 الغرض منه هو تعزيز المعرفة وتبادلها مع الأخرين عبر المشاركة و تقديم كل ما هو جديد في مجال استثمار وريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و الربح من الإنترنت و تقديم أفكار مشاريع للوصول إلى الحرية المالية و كل مايخص محركات البحث.
تعليقات