ما هو الحساب الاستثماري؟ وأنواعه وكيفية الاستفادة منه في تحقيق الأرباح

 ما هو الحساب الاستثماري ؟


"ما هو الحساب الاستثماري"

ما هو الحساب الاستثماري ؟ و ما هي مميزاته ؟ و ما هي أنواعه ؟ و ما هو الفرق بينه و بين الحسابات الشخصية ؟ و كيف يمكنك أن تستفيد منه و تحقق مزيدا من الأرباح ؟ كل هذه الأسئلة سنجيب عليها من خلال هذا الموضوع.

"ماهو الحساب الإستثمار investment ؟"

الحساب الاستثماري هو حساب بنكي شخصي، من أهدافه تخصيص النقود من أجل الاستثمارات و ذلك من خلال الكثير من التحويلات المصرفية و العمليات المالية عن طريق التجارة و بيع و شراء الأسهم و الأصول و الأوراق المالية... و غيرها، و يعرف الحساب الاستثمار ي رواجا و إنتشارا كبيرا بين فئات الأشخاص المختلفة، من أبرزهم أولياء أمور الأبناء و المقبلين على الزواج و الراغبين في ربح المال، و ذلك بسبب العوائد و الأرباح على المدى الطويل و المميزات التي يقدمها حساب الاستثماري.

"ماهو الحساب الاستثماري الراجحي"

حساب الاستثمار الراجحي هو حساب يتيح لي العميل إمكانية استثمار أموال، و تنمية رأس مال المستثمر للحصول على أعلى عائد ربحي يتوافق مع قواعد الشريعة الإسلامية. و يقوم على بنك الراجحي فريق عمل متخصصين في المجال لضمان المستثمر قدر من الأرباح.  

ما هو الفرق بين الحساب الاستثماري و الشخصي

بعد أن تعرفنا على ما هو الحساب الاستثماري سنتعرف على الفرق بينه و بين الحساب الشخصي، حيث أنه في حين أن الحساب الإستثماري تتم استثمار أموال صاحبه في تجارة الأسهم و جني الأرباح، فإن الحسابات الشخصية العادية تكون إستعمالتها شخصية فقط مثل سحب الأموال و خزنها و القيام بالشراء بواسطتها عبر الانترنت... دون تحقيق أية أرباح منها و كما أنه سميت بالحسابات الشخصية للتمييز بينها و بين الحساب الاستثماري و حسابات الشركات و المؤسسات... وغيرها.

"أنواع الحساب الاستثماري"

توجد ثلاثة أنواع من الحسابات الاستثمارية و هي :

  1. حساب التوفير الاستثماري
  2. حساب الشمول المالي
  3. حساب المدير الاستثماري
  4. الحساب الجاري

"مميزات الحساب الاستثماري"

توجد الكثير من المميزات و الفوائد عند فتح حساب استثماري في البنك و منها :

  1. حفظ أموالك في مكان أمن.
  2. استثمار المال في البنوك و تحقيق الأرباح.
  3. إدخار المال للمستقبل.
  4. مال حسابك يتم استثماره في مشاريع اسلامية.
  5. ستحصل على نسب من الأرباح المتفاوتة كل سنة.
  6. توجد العديد من الفرص بسبب تنافس البنوك لجذب المستثمرين.
  7. كلما زادت ميزانيتك في الحساب زادت أرباحك.

"خطوات فتح حساب استثماري"

فتح حساب استثماري ليس بالأمر الصعب، بل توجد خطوات بسيطة و سهلة عليك القيام بها، أولها هي تحديد و إختيار البنك الذي تريد فتح حساب فيه، و قم بقراءة كافة التفاصيل و البنوذ و القوانين و نسب الأرباح و الشروط، و بعد ذلك تتوجه إلى أقرب وكالة أو فرع لك و تقوم بطلب فتح الحساب الاستثماري، و ستحتاج إلى الوثائق التالية لفتح حساب :

  1. بطاقة الهوية الشخصية الوطنية.
  2. شهادة إثبات السكن.
  3. عنوان و رقم الهاتف.
  4. شهادة و بيان الدخل و العمل.

بعدها بمدة تكون لا تتجاوز أسبوع أو أسبوعين على الأكثر سيتم فتح و تفعيل حسابك بشكل رسمي و يتم حساب نسب الأرباح من بداية يوم تفعيله.

نكون قد تعرفنا على ما هو الحساب الإستثماري و ما هي مميزاته و أنواعه و ما هو الفرق بينه وبين الحسابات العادية، و كيف يمكنك فتح حسابك، قبل ذلك ننصحك بدراسة و إختيار بنك بعناية.

حسين
بواسطة : حسين
اسمي حسين وأنا مدير موقع "موضوعات" الذي تم تأسيس سنة 2020 الغرض منه هو تعزيز المعرفة وتبادلها مع الأخرين عبر المشاركة و تقديم كل ما هو جديد في مجال استثمار وريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و الربح من الإنترنت و تقديم أفكار مشاريع للوصول إلى الحرية المالية و كل مايخص محركات البحث.
تعليقات