مشروع مربح براس مال صغير

مشروع مربح برأس مال صغير ومناسب للجميع 2024

اليوم سوف نتحدث معكم عن مشروع مربح جداً وصغير يمكن لأى شخص العمل عليه ولا يحتاج مجهودا كثيرا. وأيضًا لا يحتاج الى خبرات خاصة او مؤهلات محدده او حتى مهارات مخصصه للعمل على هذا المشروع.

يمكن تنفيذ هذا المشروع فى المنزل برأس مال جدا قليل نظرا لارباحه العاليه فى ظل المنافسة المرتفعة والشرسة بين الناس على عمل مشاريع مربحة في هذه الأيام.

مشروع مربح براس مال صغير

مشروع اليوم يبدا براس مال لا يتخطى 1000 دولار على اقصى تقدير بكافه مصاريفه الرئيسية والثانوية، وهنا يمكننى القول بانه ثمن المعدات والخامات اللازمه للعمل.

قد تظن أنه من درب الجنون أن براس المال هذا يمكن ربح أموال كثيرة، لكن هذه فكرة المشروع والتفكير بره الصندوق تابع ولن تخسر شئ .

ماكينه طباعه

مشروع مربح برأس مال صغير

فكرة مشرع يدخل أرباح عالية

يجب ان تأخذ فى عين الإعتبار على التفكير غير التقليدى حيث ان فكرة اليوم تقوم على أساس الطباعة على الخامات والمنتجات المختلفه مثل {جميع انواع الملابس، الاكواب الورقيه والمجرات، والصحون البلاستيكية، والدروع الخشبيه والكرستاليه، والاكياس الورقية، ومنتجات الألومنيوم}.

حيث ماكينه الطباعه هذه تقوم بطباعه عدد كبير من الخامات والمنتجات ويمكن تقسيم الماكينه الى عده موديلات وما سنتكلم عليها اليوم هى الاحدثبين جميع الموديلات .

وهى ماكينه 5x1 التى تقوم بالطباعه على على اى سطح املس مثل {السيراميك، الأطباق، المجات وخلافه.....}

والاقمشه مثل{التيشيرتات، الكبابات، الوسادات، الالحفه الساده وخلافه .....}

والزجاج مثل{مثل الامونتال، زجاج المنازل، الأكواب الزجاجيه و خلافه ....}

والبلاستيك مثل{الدبابيس، الاطباق البلاستك وخلافه ....}

 من يمكنه عمل المشروع وتنفيذه

لكل من يريد زياده دخله وأرباحه، وخاصه الموظفين الذين يعملون بمواعيد محدده مثل المدرسين لأنهم يحصلون على إجازات سنويه كثيرة فلديم الفرصه والوقت الكافى أكثر من غيرهم لتنفيذ فكرة هذا المشروع المربح جدا.

أيضاً كل ربات المنازل التى تبحث عن مشاريع لزيادة دخل الأسرة ومساعدة زوجها أو حتى لأرباحها هي لأنه لايحتاج أى مجهود خرافي سوى الإنتظام في الأوقات والإتفاقيات.

وكذا كل شاب يريد بداية مشروع غير مكلف له فى بداية حياته وعدم تضيع الوقت على الفاضى فى الجلوس على المقاهي ومصاحبه أصدقاء السوء.

هذا المشروع حقا مفيد ومربح جداً لكل من يريد ذياده الدخل والارباح واستثمار أمواله بشكل مربح.

 المعدات المطلوبه والخامات لتنفيذ:-

  • ماكينه طباعه على الخامات والنتجات موديل حديث 5x1.
  • أوراق طباعة ويمكن الحصول عليا بسهوله من شركات الطباعه.
  • أحبار خارجية سوداء أو ألوان حسب المنتاجات.
  • خامات للطباعه عليها مثل ما سبق ذكره أنت تشتريها جاهزه للطباعة عليا وعرضها للبيع أو كل من عنده منتج ويريد الطباعه عليه فقد من عندك.

مساحة المشروع وموقعه

لا يحتاج المشروع سوى غرفه مساحه 3x3 متر مربع وكلما إزدادت المساحة كان أفضل وتستخدم لتنفيذ عمليات الإنتاج للطباعة على الخامات وكذا تخزين هذه المنتجات التى تم العمل عليها وانتاجها.

لزياده الدخل والاستفاده من هذا المشروع بكل قوته يمكنك إستئجار محل لعرض ما تقوم بانتاجه من المفروشات او الملابس وغيره وهنا تستفيد اكثر.

كيف تقوم بتشغيل الماكينة:

لك عده طرق للتعلم على الماكينه والعمل عليا وهى.

  • أن تأخذ قرصات للتعلم على الماكينه.
  • أن تسال من أشتريت من عنده الماكينة.
  • وحاليا فى عصر الانترنت كل شى موجود وسهل تعلمه صوت وصوره من قنوات اليوتيوب بالبحث عن إسم الماكينة وكيف تعمل، وهكذا سوف تتعلم أدق التفاصيل عن الماكنية وسوف تقوم بإعادة الفديوهات مرات عده حتى تصبح كبير بالماكينه وهذا ما أفضله عن الأشياء الأخرى لأنها مجانية وفى يدك أينما كنت وفى أي وقت.

 كيف تسوق للمنتج الخاص بك

وهذا هو الجزء الأصعب والاسهل فى نفس الوقت بمعنى أنه السهل الممتنع يجب عليك كما ذكرت سابقا أن تكون مختلف عن الآخرين والتفكير خارج الصندوق فى عرض منتجاتك وبأسعار مخفضة وحسن التعامل مع عملاء.

وسوف نعرض عليكم بعض الأفكار ومنها:

  • عمل زيارات شخصية متكرره وفعاله على الشركات والأندية والهيئات الحكومية والتقابل مع السماسرة وتقديم أفكارك وعروضك من حيث سرعه التوقيت فى التنفيذ والتسليم والأسعار وحسن التعامل. 
  • وان تمكنت من التعاقد معهم أو بعض منهم وتمكنت من طباعة منتجات كثيرة أو حسب شغلك فستتمكن من تحقيق أرباح ممتازة كما ذكرنا.
  • يمكن البحث عن احتفاليات وأفراح ومهرجنات تقام بصورة مفاجئة وليس لها برتوكول معروف وسوف تذهب لاحب الاحتفال الو المسابقات المقامه التى تنشئ فى موقعك او أنت معزوم عليها يمكنك عرض عليه افكارك ايضا .
  • وكما أشرنا سابقا العمل على الإنترنت بشان عمل صفحة على الفيس بوك وعرض منتجاتك على وعرض على بعض من الأشياء الجذابة للمخطوبين أو هدايا للاخرين.
  • يمكنك عرض منتجات على المتاجر الإلكترونية فهذا يدر أرباح جداً مرتفعة.

فإذا قمت بتسويق منتجاتك بشكل جيد سوف ترتفع طلبياتك ومن ثم تزداد ارباحك وسوف تتأكد أن هذا المشروع فعلاً كنز يدير أموال وأرباح بنفسك ولا نطلب من سوى الدعاء لنا.

 العملاء المستهدفون

هذا يكون سهل حال قمت بالتسويق بتنفيذ الخطوة السابقة بشكل جيد سوف يكون لك عملاء وجمهور خاص بك وستكون من الفئه الشبابيه:

  • من أعمار 15 عام الى 30 عام هم فعلا عملاء الحقيقيون فيجب ان تركز على هذه الفئه من الشباب والفتيات. لأنهم من يريدون التيشرتات المطبوعة والكبات وكذا هم من تكثر بينه الهدايا المخطوبين. 
  • وكذا الشركات والمحلات الصغيرة التى تبدا فى طباعة شعارها على منتجاتها يمكنك استهدافها ايضا .
  • ومن خلال متابعتك على العمل والجدية والاستمرارية وحرصك على التميز مع مرور الوقت سوف تجد العملاء يأتون إليك دون دعاية فستكون سمعه مشروعك وستكون هى إعلانك وتسويقك. وتأكد أن لا أحد يولد كبيراً.

مثال عملى على المشروع

مشروع مربح

هذا ماسوف نقدمه لك خير دليل لتنفيذ المشروع بعد عمل دراسة جدوى صحيحه للمشروع وسوف تجد أن مقالنا مفيد جداً بإذن الله لأنه مأخوذ من فكرة عمل حقيقيه تم تنفيذا فعلياً على أرض الواقع. 

وهي إذا تمكنت من شراء عدد 300 تيشرت فقد و 300 مج فقط ويمكنك الزيادة حسب رأس المال بسعر الجملة، وقمت بالتنفيذ على هذه المنتجات من طباعة وبعد ذالك حساب تكلفة ما تم صرفه من شراء وطباعه ونقل، وبعد ذلك أضفت نصف دولار فقط أو أقل حسب ما تريد كهامش أو صافى ربحك. 

فسوف تجد ان ارباحك تكون 300 دولار أى حوالى 5000 جنيه بالمصرى في طلبية واحدة. اهاذا مربح ام لا.

وبعملك وجهدك إذا تمكنت من عمل أكثر من طلبية فى الشهر الواحد فماذا سوف تربح ولن تكون هذه كمية كبيرة فهذا لمحلات صغيرة.

أما إذا تعاقد مع شركة سوف تكون كميات أكثر بكثير أقلها 2000 قطعة من كل منتج فى الطلبية الواحده مع الشركات الكبيره يمكنك زياده صافى ربحك الى واحد دولار أو أقل قليلاً ويمكنك حسابها بعمله البلد خاصتك .

ويمكنك التعاقد مع أكثر من شركة وهنا تجد أن مشروع صغير تديره وانت فب منزلك أو بعد عملك أو حتى في أوقات فراغك يدر عليك أموال رابحه.

ومن ثم يمكنك توفير جزء من ارباحك زيادة نشاطك أما بشراء ماكينه أخرى أو بافتتاح محل خاص بمنتجاتك .

حسين
بواسطة : حسين
اسمي حسين وأنا مدير موقع "موضوعات" الذي تم تأسيس سنة 2020 الغرض منه هو تعزيز المعرفة وتبادلها مع الأخرين عبر المشاركة و تقديم كل ما هو جديد في مجال استثمار وريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و الربح من الإنترنت و تقديم أفكار مشاريع للوصول إلى الحرية المالية و كل مايخص محركات البحث.
تعليقات