مشروع دخله اليومي 1000 ريال | أفكار مشروع يدخل 1000 ريال يوميا في السعودية

اذا كنت تبجث عن أفكار مشروع يدخل 1000 ريال يوميا في السعودية فأنت في المكان الصحيح. ايجاد فكرة مشروع ناجح ومربح ليس بالامر السهل نظرا لكون أغلب المشاريع ليست مشاريع ناجحة براس مال صغير بل تحتاج الى استثمار رأس مال كبير الى حد ما. لذلك الاطلاع على فكرة مشروع مجرب قبلا أفضل من المغامرة في الأفكار النظرية الجديدة الغير مطبقة. و رغم هذا و جب الابتكار أثناء تطبيق هذه الأفكار خاصة اذا تعلق الامر بالعمل على مشروع يدخل فلوس كثيرة, فتقليد الفكرة لا يعني تقليد تطبيقها.

مشروع دخله اليومي 1000 ريال

فكرة أفضل مشروع يدخل فلوس و يكون مناسب لك بالتاكيد ستجدها ضمن هذه القائمة حول 12 مشروع ناجح في السعودية. و كل فكرة منها هي مشروع دخله اليومي 1000 ريال أو يزيد. اذا في هذا الموضوع سنستعرض أفكار 15 مشروع يدخل 1000 ريال يوميا في السعودية متضمنة كل التفاصيل التي تحتاجها للبدء في كل مشروع، بداية من دراسة الجدوى و راس المال المطلوب وصولا الى طرق زيادة الدخل.

12 فكرة مشروع ناجح ومربح في السعودية

هناك أكثر من مشروع يدخل 1000 ريال يوميا في السعودية, الا أن الفكرة هنا في تحديد هامش الربح ليس رأس المال المستثمر فقط, فقد يحقق مشروع ب 300 ريال متوسط دخل 2000 ريال يومي. لكن اختيار المشروع الصحيح و استهداف العملاء بالشكل الصحيح هو المفتاح . بالاضافة الى الصبر و الاجتهاد في العمل. و دون اطالة اليك 12 فكرة مشروع دخله اليومي 1000 ريال :

1- مشروع بيع التمور

قد لا يصدق البعض أن العمل كبائع تمور يمكن أن تحقق من خلاله 1000 ريال يوميا. لكن هذا غير صحيح اذ انه مشروع دخله ممتاز, فمن استثمار 100 ريال باليوم ممكن تكسب حتى 1000 ريال بسهولة.

الفكرة الأساسية للمشروع هي بيع التمور عن طريق الترويج لها عبر الفيسبوك, انستقرام. و اليك الخطوات التطبيقية للمشروع :

  • شراء كميات صغيرة من التمور وو الاتفاق مع البائع على التعامل الدائم.
  • التقاط صور ترويجية للسلعة عن طريق الهاتف أو يمكنك استخدام برامج مونتاج الفيديو لتحسين جودة و طريقة عرض الصور.
  • انشاء حساب فيسبوك و عرض تلك الصور في الماركت بلس مستهدفا مدينتك و الأماكن القريبة من مقر سكنك.
  • وضع معلومات الاتصال الخاصة بك مع المنتجات المعروضة بما فيها هاتفك و عنوانك.
  • نفس الأمر كرره على انستقرام و موقع حراج مع الحرص على مراقبة الطلبات بشكل دائم في حال وجودها.
  • يمكنك أيضا تصميم موقع الكتروني لعرض منتجاتك و كتابة معلومات حول التمور و فوائدها لتحفيز الزبائن على الشراء.

2- مشروع تربية الحمام

اذا كنت تبحث عن مشروع ب 300 ريال, فهذه هي الفكرة المناسبة لميزانيتك. تربية الحمام لا يتطلب رأس مال كبير و هو أفضل مشروع يدخل فلوس دون الحاجة للكثير من المال و العتاد, كل ما يتطلبه المشروع للبداية هو اقتناء خمس أزواج حمام مع توفير المكان و الطعام المناسب لهم, الحمام سريع التكاثر و ينتج الكثير من الفراخ. التسويق لبيع الحمام ليس مكلف كثيرا نظرا لأن هذا النوع من الطيور مطلوب بشدة و لحم الحمام عليه اقبال متزايد.

3- مشروع تجارة الأدوات المكتبية

تقريبا لا يوجد شخص لم يسمع عن مكتبات جرير داخل المملكة العربية السعودية, بل و حتى خارجها في مختلف الدول العربية. محمد العقيل مالك جرير هو أحد أثرياء المملكة وصل لما هو فيه من ثراء و شهرة بفضل مشروع بيع الأدوات المكتبية الذي بدأ به مع الكثير من المثابة و الاجتهاد.

قد تبدو تجارة المكتبيات ليست مشروع دخله ممتاز في البداية, نظرا لمحدودية الطلب نوعا ما. الا ان المشروع المربح أساسه هو الصبر و المثابرة في العمل بالاضافة الى تطوير الاستراتيجيات و العمل على التسويق الأمثل للمنتجات و العلامة التجارية.

4- مشروع بيع قطع غيار السيارات

العمل الحر في مجال بيع قطع غيار السيارات هو مشروع تجاري مربح نظرا للزياادة الهائلة في أعداد السيارات التي عادة ما تعاني من أعطاب متكررة و دورية. لذلك فإن الطلب على غيار السيارات في تزايد. و من أجل البدء في انشاء مشروع قطع غيار السيارات تحتاج الى مراعاة النقاط التالية:

  • اختيار محل لنشاطك يكون في مدينة كبيرة و بالقرب من أماكن تواجد ورش اصلاح السيارات.
  • اقتناء قطع الغيار الأكثر ملائمة للزبون من حيث السعر من جل المنافسة في السوق.
  • اقامة علاقات مع أصحاب ورش السيارات نظرا لان أصل الطلب على الغيار يكون بدءا من ورشاتهم.
  • الصبر هو مفتاح كل مشروع ناجح و مربح لذلك لا تستعجل الأرباح ففي البداية, خاصة أن غيار السيارات مدة صلاحيته طويلة و لا يخشى من كساده.

5- مشروع ورشة صيانة سيارات

هذا المشروع شبيه بسابقه الا أنه يتطلب أن تتعلم تصليح السيارات أولا اذا كنت تريد العمل بنفسك. أو تقوم بتوظيف معلم صيانة خبير و تتكفل أنت بمصاريف كراج تصليح السيارات. بالتأكيد الأمر لا يحتاج توضيح مدى فعالية هذا المشروع, فورش اصلاح السيارات يعد أفضل مشروع يدخل فلوس اذا نجحت فيه. لكن يجب أن تتقيد ببعض شروط نجاح محلك مثل اختيار المكان الأنسب له (المدن الكبرى و الطرق الرئيسية), بالاضافة الى كسب الزبائن من خلال تقديم التنازلات في البداية و اتقان العمل.

6- بيع الخضار و الفاكهة مع التوصيل

قد تكون فكرة تجارة الخضر و الفواكه مشروع يدخل 1000 ريال يوميا. لكنها ليست بالمبتكرة و هي تقليدية و مستهلكة. الا أن السر هنا هو توصيل الخضار و الفاكهة للمنازل, فالكثير من الناس لم يعد لديهم الوقت للتسوق فييلجئون لتأجير أشخاص يقومون بهذا نيابة عنهمو هنا ياتي دور مشروعك, اذ أنك ستوفر عنهم عناء التنقل لكن يتطلب الأمر سيارة خاصة للتوصيل, كما أنك تحتاج للترويج لخدماتك عبر المنصات الاعلانية ضمن حدود مدينتك أو المنطقة التي تستهدف زبائنها. لن تحتاج الى كميات كبيرة من الخضار و الفاكهة في البداية, لكن مع الوقت سيزيد الطلب و تتضاعف الأرباح.

7- مشروع القهوة (ربح يومي ألف ريال سعودي)

قد تستغرب أن القهوة هو مشروع يدخل 1000 ريال يوميا في السعودية, غير أنه مشروع صغير جدا برأس مال قليل, و يدر مكسب 1000 ريال يوميا و اليك الخطوات العملية للبدء في هذا المشروع المربح :

  • تأجير معلم قهوة (2 أو 3 عمال للمداومة كامل اليوم و طيلة أيام الاسبوع).
  • اختيار أجواد بن موجود في السوق ( ينصح بالبن اليمني).
  • اعداد تجهيزات مريحة للزبائن و تنسيق ديكور جذاب, مع اضافة واي فاي و تلفاز و كل ما يشد العملاء للمكوث اطول.
  • اقتناء أحدث الات القهوة فلا يمكن تحقيق ربح يومي ألف ريال الا باعداد قهوة بشكل احترافي.
  • الترويج للمشروع عبر وسائل التواصل ضمن حدود المنطة التي يتواجد فيها المشروع.
  • سيكون هذا المشروع دخله اليومي ألف ريال أو أكثر اذا استطعت كسب زبائن دائمين من سكان المنطقة.

8- مشغل خياطة

لعلك تساءلت يوما كيف أبدأ مشروع مشغل خياطة في السعودية؟ الامر ليس بتلك الصعوبة فهذا مشروع دخله ممتاز و يمكن القول عنه أنه من أفضل أفكار مشروع يدخل 1000 ريال يوميا في السعودية. النساء خاصة يفضلون مجال الخاية و التطريز, لذلك يعتبر انشاء ورشة خياطة افضل مشروع ناجح للنساء في السعودية و مما دعم ذلك هو المساعدات و التسهيلات الكبيرة التي تقدمها المملكة لتشجسع هذه المشاريع الصغيرة و تطويرها.

يمكن تقسيم ركائز فكرة مشروع مشغل الخاياطة ما يلي :

  1. موقع العمل : يستحسن أن يكون موقع خاص, مريح للزبائن و ضمن منطقة سكانية مكتظة.
  2. معدات الخياطة و العمال: يتوجب توفير مختلف أنواع الأقمشة بالاضافة الى عدة مكائن خايطة يدوية وواحدة الكترونية على الأقل. بالاضافة الى عاملات الخياطة اللاتي عليك اختيارهم بعناية وبناءا على خبرة سابقة في المجال.
  3. التكلفة: بالتأكيد كل ما ذكر اعلاه من الات و معدات و عمال يدخل ضمن التكلفة الاجمالية للمشروع, و يضاف اليها الورشة و مصاريف التأسيس الأخرى. عموما متوسط تكلفة مشغل الخياطة تقدر بـ 100 ألف ريال.
  4. التراخيص و الدعم: قبل بدء المشروع تحتاج الى الحصول على رخصة محل خياطة نسائي، كما ان الاستفادة من البرامج الحكومية لتمويل الشركات الناشئة سيساع المشورع على تخطي العقبات و التطور بسرعة.

9- مشروع تعليم القيادة للسيدات

منذ السماح للمرأة بقيادة السيارة قانونيا ظهر مشكل نقص خبيرات تعليم القيادة, يعد تعليم القيادة مشروع صغير ناجح في السعودية للنساء فقط. فيمكن انشاء مدرسة تعليم القيادة برأس مال صغير نسبيا أو العمل على تدريب النساء دون اطار قانوني, أي تعليمهن بشكل مباشر و دون قيود.

10- مشروع محل مكوى و مغسلة سجاد

هذه فكرة مشروع ناجح ومربح جدا و يمكن بدر عليك دخل يومي 1000 ريال بشكل عادي, و ذلك أن العديد من الناس يبحثون عن توفير الوقت من خلال ارسال المفروشات الى مغسلة السجاد لتنظيفها, بالاضافة الى كوي الملابس. لكن اختيار مكان مناسب للمحل ضروري جدا مع مراعاة الاتساع و توفر المعدات الملائمة للتنظيف بكل أريحية.

11- مشروع محل جوالات

بيع الجوالات هو مشروع مربح بشكل كبير, يحتاج الى رأس مال لاقتناء الجوالات و الاكسسوارات المختلفة من 10 لااف الى 20 ألف ريال للبدء, بالاضافة الى محل تجاري. لكن هل محل الجوالات يحتاج سجل تجاري؟ بالتأكيد نعم فالفكرة في جعله مشروع محل خدمات محمول أيضا. و هذا يتطلب ترخيص قانوني. و اليك أبرز النصائح المتعلقة بهذا المشروع :

  • دراسة المنافسة و السوق العرض و الطلب في المنطقة التي تستهدفها.
  • اختيار موقع مناسب للمحل قريب من التجمعات السكانية و الأسواق.
  • التركيز على التسويق و اتقديم التخفيضات و العروض التي تشد الزبائن.
  • اقتناء أنسب بضاعة من أجل تجهيز محل خاص بالجوالات في السعودية.

12- مشروع تنظيف الخضار و الفاكهة و تغليفها

من أفضل مشاريع نسائية نادرة و الناجحة هو بيع الخضار و الفاكهة جاهزة, فالعديد من النساء أصبحن يفضلن اقتناء الخضروات جاهزة مباشرة للطبخ بدل التعب في تنظيفها و تقطيعها. و نفس الشيء بالنسبة للفواكه, اذ هناك من يفضلها مقطعة و نظيفة تماما. يعتبر تغليف الخضر و الفواكه مشروع نسائي بسيط وناجح نظرا لأنه لا يتطلب الكثير من المعدات او التجهيزيات و مكاسب هذا المشروع تعتمد على حجم الزبائن و الذي يعتمد بدوره على التسويق الناجح. يتطلب البدء فيه اقتناء فاكهة و خضار طازجة من السوق و تنظيفها و تجهيزها في البيت. فهو يعتبر مشروع من البيت سهل التنفيذ.

أفكار مشروع يدخل 1000 ريال يوميا في السعودية كثيرة و قد ذكرنت بعضها. الا أن نجاح المشروع يعتمد على عاملين رئيسيين رأس المال و الابتكار في تنفيذ المشاريع. هذين العنصرين هما مفتاح انشاء مشروع دخله ممتاز و ربح ألف ريال يوميا أو حتى عشرة الاف.

حسين
بواسطة : حسين
اسمي حسين وأنا مدير موقع "موضوعات" الذي تم تأسيس سنة 2020 الغرض منه هو تعزيز المعرفة وتبادلها مع الأخرين عبر المشاركة و تقديم كل ما هو جديد في مجال استثمار وريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة و الربح من الإنترنت و تقديم أفكار مشاريع للوصول إلى الحرية المالية و كل مايخص محركات البحث.
تعليقات