أفضل مشاريع صغيرة ناجحة للنساء

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء

تبحث البنات عن مشاريع صغيرة ناجحة للنساء للعمل و الإعتماد على أنفسهن و تحقيق أحلامهم وإستقلاليتهم المالية، بسبب التهميش الذي تعاني منه النساء في المجتمع أو الفقر أو رغبة منهن في إثبات ذواتهن، 
مشاريع صغيرة ناجحة للنساء
و كما نعلم في مجتمعاتنا العربية أغلب المشاريع يقوم بها الشباب الذكور، لكن مؤخرا أصبحت النساء تخرج لأرض الواقع و تعمل مشاريع ناجحة و تكسب أموال كبيرة و محترمة، و أنتي أيضا يمكنكي فعل ذلك و النجاح في حياتك عبر تأسيس مشروعك، و في هذا الموضوع جمعنا لكي أفضل مشاريع صغيرة ناجحة للنساء و مربحة لا تحتاج لرأس مال.

أفضل مشاريع صغيرة ناجحة للنساء

لقد جمعنا لكي في هذا الجزء أفضل مشاريع صغيرة ناجحة للنساء على الإطلاق و حسب التجربة، يمكنكي إختيار المشروع الذي يناسبك و يناسب ضروفك، و البدأ في العمل عليه و تستطيعي من خلال هذه المشاريع تحقيق أرباح كبيرة جدا، و من أهم هذه المشاريع الصغيرة ما يلي :

مشروع مرشدة سياحية

إن كنتي من محبي السفر و الجولات السياحية فإنه يمكنك العمل كمرشدة سياحية للسياح الأجانب، إما في منطقة سياحية قريبة منك أو في بلدكي، حيث لن تحتاجي لأي مبلغ أو رأس المال من أجل أن تبدأي العمل كمرشدة للزوار، كل ما عليكي فعله هو الذهاب لتلك المنطقة و التنسيق مع إدارتها العمومية أو الجمعية السياحية الخاصة بها أو التنسيق مع منظمي الرحلات السياحية، و ستلقين قبول الفكرة و المشروع بكل ترحيب، و تبدأين في تعريف السياح على المنطقة و تأخدينهم للأماكن الجميلة و المميزة، من هذا المشروع ستحضين بتجربة رائعة كما ستحققين مبالغ مالية ضخمة بالعملة الصعبة.

ذات صلة : كيف استثمر مبلغ بسيط : 50 مشروع ناجح

مشروع حضانة كبار السن

كلنا نعرف مشروع حضانة أطفال للنساء في البيت الذي لقي نجاح كبير جدا و حققت العديد من النساء أرباح كبيرة منه و لازال المشروع يعمل إلى الأن، مع تطور العالم و ضيق الوقت و مشقة العمل أصبح الأولاد غير قادرين على مراقبة و الإعتناء بواليديهم و لا يريدون أيضا أن يرسلوهم لدور العجزة بسبب سوء التعامل و التغدية و النضافة... و أصبحوا يبحثون بشدة عن من يعتني بأبائهم و أمهاتهم، يمكنكي أن تعملي مشروع ممتاز و مربح بفتح حضانة نهارية في المنزل من أجل الإعتناء بكبار السن و مراقبتهم و إسعادهم بمقابل الحصول على مبالغ مالية شهرية أو أسبوعية لكل عائلة و ستحققين أرباح غير محددوة.

مشروع بيع الهدايا

من بين مشاريع صغيرة ناجحة للنساء نجد مشروع صنع و جمع علب الهدايا و تغليفها، حيث في هذا العصر أصبحت ثقافة تقديم هدايا أعياد الميلاد و النجاح في الدراسة و الخطوبات و الزفاف... منتشرة بشكل كبير، لا زال الأشخاص يواجهون صعوبة في إيجاد و إختيار نوع الهدية المناسبة التي يقدمونها لأصدقائهم و عائلتهم، لذا يمكنكي إستغلال الفرصة و الاستثمار في عمل مجموعة من أنواع الهدايا المختصة بأعياد الميلاد و الزواج و الإزدياد ... و غيرها، و بيعها للزبائن بثمن معين، و يمكنك إما فتح المشروع في كاراج بيتك أو التسويق له عبر مجموعات و صفحات مواقع التواصل الإجتماعي.

مشروع التسويق مقابل عمولة

إن تسويق السلع و بيعها مقابل الحصول على عمولة مالية عند كل عملية بيع مشروعا مربحا و ناجحا و دون خسارة أي شيء لا رأس المال أو الحاجة لمحل... كل ما تفعلينه هو إقناع الناس بشراء الخدمة أو المنتوج فإذا بعتيه تربحين و إذا لم تبيعيه لن تخسري شيئا ! هذا هو المميز في مشروع التسويق بالعمولة، و يمكنك بدأ العمل مع أصحاب المحلات التجارية في مدينتك عبر الإتفاق أو العمل عبر مواقع التجارة الإلكترونية التي لها برنامج تسويق بالعمولة و تسوقين لمنتجاتها عبر تطبيق واتساب أو صفحتك على الفايسبوك أو الأنستغرام أو عبر مدونتكي الشخصية، يمكنكي جني ثروة خيالية من هذا المشروع.

قد يهمكي : افكار مشاريع مربحة للنساء : أفضل 26 مشروع مربح

مشروع الكتابة و التدوين

لطالما كانت النساء محترفات في مجال الكتابة و التدوين في المذكرات اليومية و الشعر و إنشاء المواضيع الإنشائية الرائعة في المدرسة، يجب أن تعلمي أنه اليوم كتابة المواضيع تجارة و عمل يحقق ألاف الدولارات لصاحبيه، فمثلا هذا الموضوع الذي تقرأينه قد يكون ثمنه أكثر من 10 دولار ! هذا ليس أمر غريب لأن الكتابة هي منتوج أو محتوى كباقي المحتويات، فيمكنكي البدأ في العمل ككاتبة معتمدة بأحر شهري في إحدى الصحف الإلكترونية أو المواقع، أو تعملين ككاتبة مستقلة فريلانسر و تكتبين إما كتب إلكترونية أو المقالات للمواقع بمقابل كل موضوع، مع العلم أن الثمن القليل للموضوع الواحد هو 2 دولار، و تستطيعين الكتابة في أي مجال تحبينه و بعدد غير محدود في اليوم.

مشروع الملابس الداخلية المثيرة

لطالما رغبت النساء في الحصول على ملابس داخلية جميلة و أنيقة تفرح بهن أزواجهن و تضفي طابعا خاصا و جميلا في العلاقة بين الزوجين، لكن هذا لا يحذث بسبب قلة أو إنعدام محلات متخصصة في بيع الملابس الداخلية النسائية العصرية و الجميلة، يمكنك أن تجني ثروة من هذه التجارة دون الحاجة لمحل ملابس و فقط بالإعتماد على التجارة البيتية و التسويق عبر الهاتف، حيث تشترين هذا النوع من الملابس الداخلين من موردين بالجملة و تعاودي البيع فيه للنساء بدءا بصديقاتك و مرورا إلى جيرانك و هكذا حتى تفتحي محلك الخاص بالملابس الداخلية.

الأكثر قراءة : أفكار مشروع مربح وغير مكلف ( أفضل 29 مشروع برأسمال صغير )

مشروع بيع إكسسوارات البنات

من أفضل المشاريع الناجحة على الإطلاق هو مشروع تجارة الإكسسوارات الخاصة بالفتيات، حيث أن البنات تشتري هذا النوع من السلع دون توقف و حتى دون الحاجة إلى إستعمالها، لإنها غريزة فطرية في النساء، يمكنك كسب الكثير من المال الوفير من خلال بيع مستلزمات و إكسسوارات البنات في كاراج منزلكي، حيث تقومين بشرائها بالجملة من الأسواق الأسبوعية التي تبيع بالجملة، و تعيدي بيعها بالتقسيط، فقط ركزي على السلع ذات الألوان الزاهية و الأشكال الملفتة للإنتباه، و ستبيعي كميات كبيرة جدا في أوقات قصيرة و دون جهد كبير.

مشروع إعداد الطعام البيتي

كل إمرأة من النساء في العالم تعشق الطبخ كيف ما كان نوعه، و أيضا تزايد عدد الطلب على الطعام البيتي بالضعف بسبب رداءة جودة الأكل في الشارع و الأضرار التي يسببها، لذا يمكنكي القيام بمشروع بيع المأكولات المنزلية، مثل الخبز أو الحلويات أو المعجنات أو وجبات الغداء أو الأطباق التقليدية و الرئيسية... حيث تبيعيها إما في كاراج المنزل بنفسك، أو تبيعيها لأصحاب المحلات التجارية أو أصحاب المطاعم الصغيرة... لن تحتاجي سوى لطبخ أكل لذيذ و في بيئة نظيفة و تغلفيه و تبيعيه و تحققي الأرباح.

اقرأي أيضًا : أفضل 24 فكرة مشروع مربح و ناجح من المنزل

مشروع تربية الحيوانات

لا يمكن أن لا نذكر لكي مشروع تربية الحيوانات في المنزل مثل الدجاج البلدي و الأرانب و البط و الحمام... لأنه مشروع مربح جدا بدون منازع، و غير مكلف كل ما عليكي فعله هو إختيار مكان في بيتك إما في الكاراج أو في السطح و تعديل مسكن صغير و شراء بعض الدجاجات أو الأرانب، و يمكنكي أن تغديها فقط من مخلفات طعام البيت دون الحاجة لتكاليف تعليفها، المميز في هذا المشروع أنه لا يتطلب أي جهد و لا حتى الوقت، حيث يمكنكي عمل مشروعك الرئيسي مع هذا المشروع الثانوي و الذي يذر مبالغ مالية جد محترمة يمكنمي أن تعولي عليها في تمويل مشاريع أخرى أو تغطية نفقاتك من خلال بيع بيض الدجاج أو فروخ الدجاج و الأرانب.

مشروع العمل في الويب

و أنتي تقرأين هذا الموضوع عن افكار مشاريع صغيرة ناجحة للنساء هذا يعني أنكي تفعلين ذلك إما عبر كمبيوتر أو هاتفكي النقال و أنتي متصلة بشبكة الانترنت، إذن فإن كل الضروف ملائمة و كل المعدات موجودة لتبدأي رحلتكي في عالم الانترنت، حيث أصبح هذا الأخير هو الملجأ الوحيد للراغبين في تحقيق الثروات و يصبحوا أغنياء، نضرا للفرص الكبية التي يقدمها و لا يمكن إيجادها في أرض الواقع، إذا أردت العمل على الانترنت فإنه يوجد أكثر من مليون مجال فيه يحقق أرباح كبيرة، كل ما عليكي فعله هو إختيار المجال الأفضل و الأنسب لكي و التعلم فيه و بدأ العمل عليه و ستحققين أحلامكي بسرعة.

قد يهمك : افضل طرق الاستثمار اون لاين

مشروع سائقة طاكسي

في وطننا العربي و رغم إزدحام المدن و وجود كم كبير من عدد سيارات الأجرة، لا نكاد نرى و لو مرأة واحدة من كل النساء تقوم بعمل كسائقة لسيارة طاكسي، إذا أردت أن تكوني من بين النساء المميزات و بدأ العمل كسائقة طاكسي فإن هذا المشروع يذر أرباحا يومية كبيرة جدا، فلن تحتاجي لرأس مال من أجل سيارة الأجرة، لأن أغلب سيارات الأجرة هي ملك خاص لرجال أعمال يقوموا بتعيين سائق لها بشرط تقاسم الأرباح، كل ما ستحتاجينه هو رخصة سياقة عادية و تحصلي على رخصة مزاولة المهنة و تبدأي في العمل و كسب المال حتى تمتلكي الطاكسي الخاص بكي.

لقد تعرفنا على أفضل أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في هذا الجزء و في الجزء التالي سنتعرف أيضا على بعض المشاريع الناجحة الأخرى التي يمكنكي أن تبدأي في العمل عليه و تحقيق أموال كبيرة منها.

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء أخرى

في هذا الجزء سنتعرف على أنواع أخرى من أفضل افكار مشاريع صغيرة ناجحة للنساء التي تلقى طلبا و رواجا كبيرا بين الناس في السوق، و هي :


  1. مشروع بيع و شراء ملحقات هواتف البنات.
  2. مشروع بيع الحرشة و المسمن و البغرير.
  3. مشروع بيع و صناعة مواد التنظيف البيتية.
  4. مشروع العمل كمدربة رياضية شخصية.
  5. مشروع تدريس الكبار في السن محو الأمية.
  6. مشروع التجارة في الملابس المستعملة النسائية.
  7. مشروع إنشاء مدونة مجانية على منصة بلوغر.
  8. مشروع بيع الخدمات الصغيرة على المنصات.
  9. مشروع العمل كمنشطة للحفلات و الأعراس.
  10. مشروع تقديم الدروس و الدعم الخصوصي.
  11. مشروع تدقيق المحتوى في الصحف و المواقع.
  12. مشروع فتح قناة على منصة اليوتيوب.
  13. مشروع تجارة الزهور و الورود الرومانسية.
  14. مشروع صنع الديكور و الإكسسوارات المنزلية.
  15. مشروع تقديم خدمات التنظيف في المكاتب و العمارات.
  16. مشروع التجارة في الأحدية النسائية البلاستيكية.
  17. مشروع بيع الحلويات المنزلية التقليدية.
  18. مشروع بيع الملابس الداخلية العصرية الرجالية.
  19. مشروع التجارة في أنواع العطور النسائية.
  20. مشروع التجارة في أدوات التجميل للبنات.
  21. مشروع فتح محلبة منزلية لفطور الصباح.
  22. مشروع صالون للحلاقة و التجميل خاص بالفتيات.
  23. مشروع غسل فراش و ملابس النساء و الرجال.
  24. مشروع صالون متخصص في الماساج في المنزل.
  25. مشروع تنظيم الرحلات الترفيهية و السياحية.
  26. مشروع غرس النباتات في حديقة المنزل و بيعها.
  27. مشروع العمل كمؤثرة على مواقع التواصل الإجتماعي.
  28. مشروع خياطة و تفصيل الملابس في المنزل.

بعد أن تعرفنا على كل هذه المشاريع من الضروري عليكي أن تختاري مشروعا واحدا فقط يلائمكي و تلتزمي ببعض القواعد الأساسية من أجل نجاح المشروع، و التي سنتعرف عليها في باقي أجزاء الموضوع.

كيف تختاري مشاريع صغيرة ناجحة

بعد أن تعرفنا على أفضل افكار مشاريع صغيرة ناجحة للنساء ربما تكوني حائرة و غير متأكدة من المشروع الذي ستختارينه و تبدأي العمل عليه، لذا سنسهل عليك الأمر، و نقدم لكي بعض الخطوات البسيطة لتتعرفي على فكرة المشروع الأنسب لكي.
إنه من الواجب على كل مرأة أو شخص راغب في نجاح مشروعه أن يختاره بعناية فائقة قبل البدأ في التنفيد، فإختيار مشروع لا يليق بك و بضروفك و ميزانيتك و ميولك فهذا يحكم عليه بالفشل قبل البدأ فيه، و على العكس الإختيار السليم لنوعية المشروع الذي يناسبك سيساعد في إنطلاقة جيدة له و ناجحة.
لذا إتبعي هذه الخطوات التالية لتختاري و تتعرفي من بين كل مشاريع صغيرة ناجحة للنساء المشروع الأنسب لكي :
  1. الخطوة الأولى : قومي بالتعرف على الإحتياجات و الخدمات و الطلبات الغير موجودة في منطقتك و التي يواجه الناس صعوبة نسبية في الحصول عليها.
  2. الخطوة الثانية : لاحضي هل يوجد مواد و موارد و إمكانيات في منطقتك غير مستعملة و توجد فرصة العمل بها و تسخيرها.
  3. الخطوة الثالثة : حددي ما هي العوائق و المشاكل التي يواجهها الناس في مدينتك و ما هي المشاكل التي قد تصتدمي بها أثناء تنفيد مشروعك.
  4. الخطوة الرابعة : من بين افكار مشاريع صغيرة ناجحة للنساء حددي الفكرة أو مجموعة الافكار التي إنجدبتي لها و قومي بفرزها.
  5. الخطوة الخامسة : قارني من بين كل افكار المشاريع على حدة مع ضروفك و إمكانياتك، هل المشروع رقم 1 يناسب قدراتي ؟ هل تكفيه ميزانيتي ؟ هل وقتي كافي لإنجازه ؟ قومي بهذه العملية مع كل المشاريع حتى تجدي المشروع الأنسب لكي.
  6. الخطوة السادسة : قومي بعمل دراسة جدوى للمشروع الذي إخترتيه، من هي الفئة التي تستهدفينها ؟ ما هي المنطقة التي ستعملين بها ؟ ما هو مقر عملك ؟ ما هي الأدوات و اللوازم التي ستحتاجينها ؟ ما هي الرخص المطلوبة ؟ ... و كل مراحل دراسة الجدوى.
هكذا ستكوني قد إخترتي أفضل مشروع مربح و مناسب لكي من بين كل افكار مشاريع صغيرة ناجحة للنساء و قبل أن تبدأ بالعمل لا بد أن تتلزمي ببعض القواعد و النصائح الضرورية و الهامة لضمان نجاح مشروعك، و التي سنتعرف عليها في الجزء التالي ننصحكي بشدة بقرائتها.

شاهدي أيضًا : أفضل طرق الاستثمار الناجح

نصائح لنجاح مشاريع صغيرة للنساء

بعد أن تعرفتي على أفضل مشاريع صغيرة ناجحة للنساء و بعد أن قمتي بإختيار فكرة المشروع المناسب لكي، عليكي أن تلتزمي ببعض الأساسيات و القواعد التي تعتبر حلقة أساسية من أجل بدأ المشروع و نجاحه، و من أهم هذه النصائح ما يلي :
  • من بين كل افكار مشاريع صغيرة ناجحة للنساء التي تعرفنا عليها عليكي إختيار فكرة مشروع واحدة الذي ترينه يناسبكي و تميلي للعمل فيه و تستطيعين على الإستمرارية في العمل عليه من البداية حتى النهاية.
  • عليكي القيام بجمع رأس المال المناسب للمشروع و الذي يغطي جميع تكاليفه، وذلك قبل عملية إنطلاقه، ليسهل عليكي الإنطلاقة في مشروعكي.
  • عليكي أن تعملي دراسة جدوى شاملة للمشروع و تحديد الميزانية و المميزات و السلبيات و التكاليف و وقت العمل و تحددي الناس الذي ستقومين بإستهدافهم... و كل الخطوات في دراسة الجدوى هذا سيضمن نجاح مشروعكي.
  • لا تقومي بالعمل بعشوائية و بطرق غير شرعية، بل قبل البدأ في المشروع قومي بجمع و توفير كل الأوراق و الرخص القانونية مثل التأمين و الضريبة و التسجيل... التي ترخص لكي العمل على ذلك المشروع... فالقانون سيحمي و يساعد مشروعك و يساعدكي على العمل في بيئة سليمة.
  • قومي بعشق و حب المشروع الذي ستعملين عليه و إعملي بسعادة و حب و فرح، هذا سيزيد من طاقتك و قوتك و سيساعد في نجاح المشروع عكس إن كنتي تعملي عليه مضطرة أو فقط التركيز على ربح المال أكثر من إسعاد الزبون.
  • قومي بمنح حس الثقة من أو تعامل مع عملائكي الجدد و إعملي بمسؤولية و صرامة و ساعديهم في الحصول على أفضل خدمة، هذا سيولد إنطباع جيد للزبناء عليكي و على العمل الذي تقومين به، و سيسوقون لكي و يرجعون مرة أخرى.
  • يعتبر إسم شهرة المشروع هو عامل جد مهم في توسع نشاطه و شهرته، لذا قومي بأخد بعض الوقت للتفكير في إسم مشروع مميز و غير موجود في مدينتك لتتميزي به وحدك.
  • عليكي القيام بدراسة لما هي الخسائر و المخاطر المحتملة التي قد تؤدي إلى ضياع رأس مالك و إنهيار المشروع الخاص بكي، هذا سيساعدكي في معرفة طرق تفاديها و تجنب وقوعها.
  • قد تكوني غير معتادة على التعامل مع المال، أو خاصة المال الذي ستجنينه بنفسكي، هذا قد يؤدي بكي إلى عدم معرفة كيفية التعامل معه بالطريقة الصحيحة و قد يؤدي هذا الأمر إلى خسارته، لذا عليكي عدم التسرع و التخوف من التعامل مع المال.
  • قد تحتاري في القيام بخطوة ما أو إتخاد قرار ما لذا عليكي طلب المساعدة و الإستشارة حول مشروعكي من الأشخاص المحترفين ذوي الخبرة لكي لا تخطئي و تتخدي القرارات الصائبة.
  • لا بأس أن تقومي بمراقبة منافسيك في نفس مجال مشروعك و تلاحضي ما هي النقاط التي يتميزون بها و ما هو سر نجاحهم و ما هي نقط ضعفهم و ما هي فرص التحسين التي يمكنكي القيام بها على مشروعك لتتغلبي عليهم و تنافسيهم.
  • لا تخلطي بين المشاريع و ركزي على مشروع واحد فقط هذا من أجل أن تعطي فيه أكثر، و لا تفرقي طاقتكي و جهدك على أكثر من مشروع.
  • ثقي في نفسكي و كوني شجاعة في عماكي و إتخدي القرارات الصعبة و لا تيأسي و حاولي مرارا و تكرارا و لا تجعلي كونك إمرأة أن ينقص من شأنك أو قوتك في العمل.
  • في بداية العمل على المشروع ضعي أهداف بسيطة و صغيرة لتحققيها و لا تبدأي بالأهداف الكبيرة، لأن إنجاز و تجاوز مرحبلة صغيرة هو الطريق الذي سيؤدي إلى تحقيق الأهداف الكبيرة.
  • إبتعدي قدر الإمكان عن المحيط و الأشخاص السلبيين و المحبطين، و حاولي أن تعيشي و تعمل في وسط فيه أشخاص إيجابيين و لهم نفس أفكارك و طموحاتك و لهم رغبة في النجاح.
  • قومي بإدخار المال في الأول و لا تنفقيه على أشياء غير مهمة، و بعد أن تتمكني من مشروعك و تتحكمي فيه، استثمري الأرباح في فكرة مشروع أخر.
  • كوني إجتماعية و متفتحة و إكسبي علاقات عمل و صداقات جديدة ستساعدك في تطوير عملك و التسويق له بالمجان.
  • لا تفوتي فرصة الإستماع للنصائح و الأراء من أقربائكي وعائلتكي و حتى زبنائكي هذا سيساعدك في فهم ما يطلبونه منكي و تحسين و رفع مستوى و جودة تقديم خدمتك.
  • كما نعلم أن الفتيات و النساء عامة كثيرات الإنفاق، إذا أردت أن تكون من بين المميزات و الغنيات فمن المهم جدا أ تحاولي التحكم في عمليات الإنفاق و تقللي منها خاصة على الأشياء الغير ضرورية.
  • قد تشعرين بالتعب الشديد و الضيق و ترغبين إما في أخد إستراحة أو تتوقفين على إكمال المشروع أو قد تريدي تغييره و هذا خطأ كبير، عليكي الإلتزام و الصبر و النفس الطويل حتى ينجح.
  • قومي من وقت لأخر بحساب الأرباح و التكاليف و دراسة تقدمك و مقارنته اليوم مع الأيام القديمة، من حيث صافي الأرباح و عدد الزبائن... و غيرها من الأمور.

لقد تعرفنا في هذا الموضوع على أفضل افكار مشاريع صغيرة ناجحة للنساء و تعرفنا على أهم خطوات تحظيد المشروع المناسب لكي و على أهم القواعد و النصائح لتضمني نجاحه، كل ما عليكي فعله هو أن لا تأجلي الإنطلاقة و تبدأي الأن لتحققي أحلامك و تثتبي ذاتك.



























أفضل مشاريع صغيرة ناجحة للنساء
موضوعات

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent