كيف استثمر في الذهب ؟

كيف استثمر في الذهب

كيف استثمر في الذهب ؟ في الحقيقة توجد العديد و الكثير من طرق الاستثمار في الذهب نضرا لتعدد استخدامات معدن الذهب و قيمته العالية داخل الأسواق، كما أن الذهب أحد أفضل مجالات الاستثمارات التي ينصح 
كيف استثمر في الذهب
بها كبار خبراء المال و الأعمال، نضرا للعديد من المميزات التي يمتاز بها الذهب من بينها عدم إنخفاض قيمته السوقية و تأثرها بالأحوال الإقتصادية و السياسية، ناهيك عن كمية الطلب الكبيرة عنه، و في هذا الموضوع سنتعرف على كيف استثمر في الذهب و ما هي أفضل الممارسات الطرق لفعل ذلك.

استثمارات الذهب

تعتبر استثمارات الذهب أصل كل الثروات و طريق تحقيق الأحلام و الغنى، فاستثمارت الذهب دائما ما تكون مربحة دون خسارة تذكر و دون مخاطرة برؤوس الأموال لأن قيمته ناظر ما تتغير أو تتدهور، كما أن يعد مجال مربح بشكل كبير سواء لأصحاب رؤوس الأموال الضخمة أو المستثمرين ذوي رؤوس الأموال الصغيرة، و في الجزء التالي سنتعرف على كيف استثمر في الذهب و أجني المال.

تعرف على : أفضل طرق الاستثمار في الذهب

كيف استثمر في الذهب

لا توجد إجابة واحدة لسؤال كيف استثمر في الذهب ؟ بل يوجد العديد من الإجابات بسبب تعدد و تنوع مجالات الاستثمار في الذهب و لكل منها طرق خاصة و من أشهر طرق الاستثمار في معدن الذهب ما يلي :

شراء و بيع السبائك الذهبية

و هي من أسهل الطرق في استثمار الذهب و أنجحها فهي بسيطة فقط تشتري سبائك ذهبية و تعيد بيعها لجني العائد من الأرباح أو يمكنك تشكيل الذهب و بيعه أيضا، فقط تحتاج إلى مكان أمن لتخزن هذه السبائك بعيدا عن الأنضار.

اقرأ أيضًا : طريقة الاستثمار في سبائك الذهب

صناديق الذهب الاستثمارية

و هي أيضا من طرق الاستثمار في الذهب الشائعة، حيث تعتبر طريقة أمنة و أيضا تكون في الأرباح مضمونة دون عناء أو جهد كل ما عليك فعله وضع رأس مالك في أحد الصناديق الاستثمارية المشتركة و البيقة يقوم بها مختثي الأبناك و أنت تجني الأرباح التي تتفاوت نسبها من صندوق لأخر.

تداول عملات الذهب

يمكنك القيام باستثمار في معدن الذهب بطريقة غير فعلية و ملموسة من خلال القيام بالتداول في سوق العملات، و ذلك بشراء و بيع أسهم الذهب التي تعتبر من أفضل الطرق لتحقيق الثروة السريعة لكن أيضا محفوفة بمخاطر فقدان رأس المال لذلك عليك دراسة سوق الذهب جيدا.

إكتشف : متى يرتفع سعر الذهب ومتى ينخفض ؟

تجارة العملات الذهبية

و هذه قد تكون فرصة رائعة لتحقيق ثروة من خلال بيع القطع و العملات المعدنية الذهبية التاريخية و الأثرية، من خلال البحث عنها و شرائها و إعادة بيعها في الأسواق و المزادات بأسعار عالية.

شهادات إيداع الذهب

و هي عملية تجارة في الذهب عن طريق شهادات تمنح من الأبناك بدل الذهب الحقيقي و تقوم بشرائها و بيعها، و لكن يجب أن تكون عالما بتغييرات عملة الدولار التي لها إرتباط وثيق بشاهدات إيداع الذهب.

قد يهمك : كيفية استثمار الذهب في البنوك

شركات تعدين الذهب

و هي استثمار في الذهب بشكل مباشر من خلال تأسيس شركة تعدين و تنقيب الذهب أو بالقيام بشراء أسهم شركات خاصة بتعدين معدن الذهب.

تجارة الذهب المستعمل

تعتبر تجارة الذهب المستعمل من أفضل طرق الربح على الإطلاق، حيث تقوم بشراء الذهب المستعمل و تعيد تشكيله أو تلميعه و تزيينه و إعادة بيعه سواء في الأسواق أو محلك الخاص.

ذات صلة : ما حكم تبديل الذهب بالذهب

صناعة حليّ الذهب

يمكنك اسثمار المال في معدن الذهب من خلال تصنيع و تشكيل حليّ الذهب كالمجوهرات و الخواتم... و الإتجار بها حيث يوجد طلب ضخم و إقبال كبير على حليّ الذهب.

استثمار الذهب التقليدي

استثمار الذهب التقليدي شبيه بتجارة سبائك الذهب، لكن على المدى الطويل، حيث تقوم بشراء كميات أو سبائك ذهب و تقوم بتخزينها لمدة طويلة و بيعها بقيمة مرتفعة أثناء تزايد الثمن و الطلب.

شراء أو كراء مخازن الذهب

حيث تقوم إما بشراء أو تأجير أحد المناجم أو مخازن الذهب و القيام بالتنقيب عنه أو تكليف شركة خاصة بذلك و يعتمد نجاح ذلك على مجهودك أو عملك في التعدين و على نوعية مخزن الذهب.

فتح حساب استثماري

و هو أحد الاستثمارات المريحة حيث تقوم بفتح حساب إما في بنك أو شركة استثمار و تضع فيه كمية من المال و يتم التجارة في الذهب بواسطته و تحقيق نسب الأرباح.

شاهد أيضًا : كيفية استثمار المال في الذهب ؟

كيف استثمر في الذهب بإحتراف

بعد أن تعرفنا على كيف استثمر في الذهب لا بد أن نتعرف أيضا على أفضل النصائح و الممارسات التي يجب نهجها للاستثمار في الذهب بنجاح دون المخاطرة بالخسارة و فقدان رأس المال و من أفضل هذه الممارسات ما يلي :
  1. عدم التسرع أبدا في تجارة الذهب.
  2. الحصول على بعض الخبرة و المعرفة الكافية بهذا المجال.
  3. مراقبة أسعار الذهب في الأسواق العالمية بإستمرار.
  4. قم بوزن الذهب في ميزانك الخاص تجنبا لعمليات التلاعب.
  5. أثناء عمليات البيع و الشراء قم بمراقبة أسعار الذهب دوريا.
  6. في حالة عدم توفر ميزان خاص بك أثناء شراء الذهب قم بوزنه في عدة محلات للتأكد من صحة الميزان.
  7. لا تضع كل أدرأس مالك في استثمار واحد.
  8. تأكد من جودة صفاء و نقاء معدن الذهب.
  9. قم بتحديد الأهداف من وراء هذا الاستثمار في زمن معين.
  10. استثمر العوائد و الأرباح المجنية في مشاريع أخرى.

كيف أحصل على الذهب

بعد أن تعرفنا على كيف استثمر في الذهب سنتعرف على الطرق المتاحة للحصول عليه و من بينها :
  • شراء الذهب من الأبناك : حيث توفر البنوك بكل أنواعها إمكانية الاستثمار في الذهب و شراءه بشكل فعلي.
  • بواسطة شركات الذهب : حيث توجد الكثير من الشركات المختصة في مجال الذهب، حيث توفر لك فرصة شرائه و تخزينه و توصيله إلى عين مكانك.
  • محلات و أسواق الذهب : و هي من الطرق الرائجة في الحصول على الذهب بسهولة من خلال شراءه من محلات تجارة الذهب أو الأسواق.
  • المواقع الخاصة بالذهب : الأن في ضل التطور التكنولوجي الذي نعرف توفر العديد من المواقع الإلكترونية إمكانية شراء الذهب عبر شبكة الأنترنت.
  • الأشخاص الفعليين : حيث يمكنك شراء الذهب على أشخاص يريدا بيع ذهبهم أو يقوموا بتجارة الذهب.

يعتبر استثمار المال في الذهب من أنجح و أفضل أنواع الاستثمارات على الإطلاق، لقد تعرفنا في هذا الموضوع على كيف استثمر في الذهب و ما هي الطرق المتاحة لذلك و كيف تحصل على الذهب و ما هي أفضل الممارسات لنجاح الاستثمار في الذهب، و رغم ذلك فإنه لا بد لك إن كنت أحد الوافدين الجدد على مجال استثمار الذهب أن تتبع أفضل الممارسات و تتبع الطرق السهلة كشراء سبائك الذهب و تخزينها و بيعها و التطوير من هذا الاستثمار شيئا فشيئا نحو القمة و تحقيق الثراء و الغنى من هذا الاستثمار.

































كيف استثمر في الذهب ؟
موضوعات

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent