طريقة الاستثمار في الاسهم للمبتدئين

طريقة الاستثمار في الاسهم

تعد طريقة الاستثمار في الاسهم من أفضل طرق الاستثمار الناجح حاليا في العالم، و رغم أنها تحمل معها خطورة فقدان رأس المال، إلا أنها توفر فرصة لربح مبالغ مالية كبيرة، و من خلال هذا الموضوع سنتعرف على أفضل طريقة الاستثمار في الاسهم و بدون خسارة و سنتعرف على كيفية عمل سوق الاسهم و على إيجابيات الاستثمار في الأسهم و بعض السلبيات، و سنقدم لك أهم النصائح لضمان نجاح استثمارك.

ذات صلة : كيفية الاستثمار في الاسهم ؟

الاستثمار في الاسهم

الاستثمار في الاسهم يعني القيام بشراء حصة أو قدر أو جزء من ملكية شركة معينة، و يمكنك أن تشتري أسهم عدة شركات مختلفة في أن واحد، و يعتمد الربح من الأسهم على مدى تفوق و نجاح هذه الشركات، فكلما إرتفعت قيمتها ترتفع أيضا قيمة الأسهم
طريقة الاستثمار في الاسهم
الخاصة بك و تبيعها و تحقق العائد من الأرباح، و يمكنك أن تشتري أسهم الشركة بطريقة مباشرة بنفسك أو تستطيع شراء الأسهم و الربح منها بدون عمل أي شيء و ذلك عن طريق صناديق الاستثمار، و الفرق بين الشراء المباشر و صناديق الاستثمار أنه الصناديق لا يمكنك فعل أي شيء فقط تستثمر رأس المال و الباقي على البنك، في حين إذا استثمرت بنفسك فإنك لك الإختيار في إتخاد القرارات و التحكم الجزئي في الشركة التي إشتريت أسهمها.

اقرأ أيضًا : كيفية الاستثمار في العملات الرقمية

طريقة العمل في الاسهم

قبل أن نتعرف على طريقة الاستثمار في الاسهم لا بد أن نفهم و نتعرف على كيفية عمل سوق الاسهم لضمان فهمك و نجاحك في هذا الاستثمار، حيث أن سوق الاسهم هو ببساطة شراء اسهم شركة ما أو عدة شركات و تخزينها لمدة معينة و إعادة بيعها لجني الأرباح منها، و تحقق الأرباح بسبب ثلاثة عوامل و هي :
  1. قفزة في قيمة الشركة و نجاحها أو شهرتها تزيد من قيمة الأسهم و بالتالي تزيد الأرباح.
  2. تحقيق الأرباح عن طريق أخد حقك من أرباح الشركة السنوية وفقا لحجم الأسهم التي تمتلكها فيها.
  3. نوعية الشركات و ما هو نهجها في بيع اسهمها هل هي قصيرة أم طويلة الأجل.

إكتشف : ما حكم الاستثمار في الاسهم

طريقة الاستثمار في الاسهم

في الحقيقة لا توجد طريقة الاستثمار في الاسهم واحدة بل توجد عدة طرق مختلفة، لكن تبقى الطرق التي سنعرف عليها هي أفضل إختيار أمن و مناسب و مربح.

طريقة الاستثمار في الاسهم الأولى

تعتبر طريقة الاستثمار في الاسهم هذه من أشهر الطرق رواجا و ربحا لكنها أيضا تحتاج إلى ذكاء و دراسة لتجنب الخسارة فيها و إتخاد القرارات الصائبة و في الوقت المناسب، حيث الطريقة هي تجارة الاسهم بنفسك دون أي تحكم، و هذا يعني أنك تستطيع شراء أسهم أي شركة في العالم و إعادة بيعها و تحقيق الأرباح، و لكن يطب أن تقوم بدراسة شاملة للشركة التي ترغب شراء اسهمها و أن تتوقع مستقبلها و تعرف متى ترتفع و تنخفض قيمة اسهمها و أن لا تتسرع في عمليات البيع و الشراء لتضمن الأرباح و تقلل من خطورة الخسارة.


طريقة الاستثمار في الاسهم الثانية

تعتبر طريقة الاستثمار في الاسهم الثانية من بين أفضل الطرق على الإطلاق لأنها أمنة جدا و الأرباح فيها مضمونة، حيث كل ما تحتاجه هو تحديد ميزانية للاستثمار في الاسهم و التوجه للبنك و إختيار أحد انواع صناديق الاستثمار التي تناسبك و تناسب أهدافك و تستثمر فيه أموالك، و يتم تسيير الصندوق من طرف خبراء إقتصاديين و محترفي التداول تحت إشراف البنك، حيث يتاجرون في الأسهم و يحققوا الأرباح لك، لكن عليك قبل الاستثمار في الصنظوق أن تتعرف عليه و على نسب أرباحه و من هم المشرفي عنه.

تعرف على : ما هو الصندوق الاستثماري ؟

طريقة الاستثمار في الاسهم الثالثة

تستطيع الاستثمار في الاسهم بواسطة شراء السندات الخاصة بالإدخار، فهي تعد إختيارا مناسب لحفظ المال و الربح على المدى الطويل، و أيضا يمكنك فتح حساب استثماري في أحد البنوك و الذي أيضا تكون فيه المخاطر منعدمة و الأرباح مضمونة و نسبها تكون مختلفة من بنك لأخر و من نوعية الحساب و مدة صلاحيته.

إيجابيات الاستثمار في الاسهم

  • الاستثمار في الاسهم يعد مشروعا مربحا و ثابتا على المدى البعيد.
  • عند إمتلاكك لأسهم شركة فمع مرور الوقت على الأسهم تزداد قيمة الأسهم و أيضا حصتك في ملكية الشركة.
  • تحصل على أرباح مكافئة سنوية تقدمها الشركات لملاك الاسهم الخاصة بها.
  • تستطيع شراء اسهم أي شركة في العالم مهما كان نوعها أو بلدها أو كانت شركة ضخمة و عالمية أو صغيرة.
و توجد بعض من سلبيات الاستثمار في الاسهم منها ما يلي :
  • قد تنخفض أسعار و قيم اسهم الشركات بكل كبير.
  • قد تقع تغيرات داخل الشركة التي تملك اسهمها و قد تفلس مما يعني عدم بقاء قيمة لأسهمها.
  • قد تقل عدد طلبات شراء سهم شركة مما و لن تستطيع بيعه بالثمن المناسب.

نصائح قبل الاستثمار في الاسهم

طريقة الاستثمار في الاسهم واضحة و سهلة لكن معد ذلك يجب عليك الإلزام ببعض القواعد لضمان الربح و تجنب الخسائر، فأحرص على إتباع النصائح التالية :
  • قم بتحديد أهدافك الحقيقية من الاستثمار في الاسهم و قم أيضا بتحديد نسبة المخاطرة التي تستطيع تحمل عواقبها.
  • قم أولا في بداية مشوارك شراء وبيع الاسهم البسيطة و اسهم الشركات ذات التوجهات الواضحة و إبتعد عن المجالات الصعبة رغم أن أرباحها ضخمة.
  • عند إختيار الاستثمار في الاسهم عبر الانترنت بواسطة منصات التداول أو الشركات الوسيطة، قم بإختيارها بعناية فائقة و تأكد من سمعتها.
  • قد تقع قيمة الأسهم بشكل مخيف و كبير لذلك لا تتسرع في بيعها فمثلما وقعت أسعارها يمكن أن ترتفع، و لكن في حالة تيقنك من أنها لن ترتفع فقم ببيعها بسرعة لتجنب مزيدا من الأضرار.
  • كن متميزا و متسما بقيمة الصبر و تحلى بها، و لا تتسرع و تستعجل و تأكد قبل أية عملية و تابع أخبار و مؤشرات أسواق الاسهم من مصادرها الأساسية.
  • في استثمارات الاسهم تضهر لك فرصة سانحة و خيالية لربح أموال ضخمة و كبيرة جدا، لذا لا تجعل الجشع و العواطف تسيطر عليك و أدرس الأمر بعناية شديدة.
  • قم بتحديد مدة زمنية من و إلى لتحقيق ربح معين من تجارة الاسهم، و حدد أوقات إرتفاع مؤشرات و إنخفاض اسعار الاسهم.
  • لا تقترض المال أبدا من أجل الاستثمار في تجارة الاسهم و وفر ميزانية كافية للاستثمار تغطي نصف سنة على الأقل.
  • لا تقم بشراء اسهم شركة واحدة أو مجال واحد بل استثمر في العديد من المجالات و الشركة لكي لا تتأثر بنزول فضيع في إحدى المجالات.
  • لا ستثمر في البداية كل أموالك و ميزانيتك بل قم فقط باستثمار كمية أموال صغيرة من أجل فهم عمليات البيع والشراء، كما توفر بعض منصات التداول أموال وهمية للبيع و الشراء من أجل التدريب.
  • قم بتخصيص وقت لتتعلم و تحفظ كل المطلحات المتعلقة بعالم التداول لكي يسهل عليك عمليات البيع و الشراء بسرعة و دون خطأ غير مقصود.
  • لا تقم بالتداول و ببيع و شراء الاسهم بالإعتماد على الحظ و الحدس، هذا سيؤدي إلى خسائر فادحة، حيث أن تجارة الاسهم تحتاج الى الدراسة و الفهم و المعرفة.
  • قم بالإشتراك في المواقع و المنتديات التي تقدم أخبار و بيانات و تحليلات صحيحة عن الأسهم أو إشترك في خدمات مدفوعة لمعرفة كل توقعات سوق الاسهم.

نكون قد تعرفنا على طريقة الاستثمار في الاسهم بعدة أشكال و عرفنا ما هي أهم إيجابيات و فوائد الاستثمار في الاسهم و بعض من سلبياته و أيضا الأهم النصائح التي يجب عليك الإلتزام بها في رحلة الاستثمار في عالم الاسهم من أجل ضمان الأرباح و النجاح.








































طريقة الاستثمار في الاسهم للمبتدئين
موضوعات

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent